المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتفاق والخليج يتعادلان والقادسية يقلب تأخره لفوز


كونان
15 / 12 / 2006, 55 : 10 PM
في سيهات فرض الخليج التعادل على الأهلي (1/1)، وكذلك الحال لمباراة الاتفاق والطائي في الدمام (2/2)، في الوقت الذي عاد القادسية إلى الشرقية بنقاط الحزم بعد الفوز عليه في الرس (3/2).
الخليج X الاهلي

* واصل الخليج احراجه للفرق الكبيرة بعد ان خطف تعادلا ثمينا من الاهلي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة وانتهى بهدف لكل منهما، بعد ان تقدم الاهلي بالنتيجة عن طريق هيكل قمامدية قبل ان يتعادل الخليج عن طريق احمد الغامدي. وبدأت المباراة بمبادرة هجومية خلجاوية في ظل الانتشار السليم للاعبيه ما فرض على الاهلاويين التراجع، واسهمت تحركات لاعبي الوسط الخلجاوي بقيادة سيدني والسلطان والمزعل في الاستحواذ على منطقة المناورة غير ان الخطورة الهجومية كانت غائبة في ظل التحركات الفردية للراهب الذي لم يجد المساندة من زملائه، ومع مرور الثلث الاول من الشوط أخذ الاهلاويون يبادرون في التقدم بفضل انطلاقات معتز الموسى من الجهة اليمنى وتركي الثقفي من الجهة اليسرى واستطاعوا بفضلها خلق عدة فرص لمالك معاذ وهيكل قمامدية لكن يقظة الدفاع الخلجاوي ألغت خطورتها، وكانت اخطر الفرص تلك التي هيأها معتز الموسى لهيكل قمامدية لكنه وضعها في يد الحارس الخلجاوي، وفي الدقائق الاخيرة من الشوط زاد الاهلي من ضغطه لكن كل هجماته كانت تتكسر بين اقدام مدافعي الخليج في حين كان المزعل وعيسى العباس مصدر الخطورة الخلجاوية غير ان كل ذلك لم يثمر عن شيء حتى نهاية الشوط. ولم يكد يبدأ الشوط الثاني حتى باغت الاهلاويون الخلجاويين بضغط مبكر اثمر عن هدف في الدقيقة 7عن طريق هيكل قمامدية الذي استثمر كرة بينية واجه بها الحارس بوشاجع ليضعها في المرمى هدفاً لفريقه، وهو الهدف الذي جعل الخلجاويين يندفعون للامام بحثا عن التعادل ولم يطل البحث بعد عكس عبد الغفور المزعل كرة للمندفع محمد الغامدي الذي سددها بيسراه في سقف المرمى هدف تعادل لفريقه في الدقيقة 13.وبعد دقائق كاد الاهلي ان يضيف هدفه الثاني عن طريق قمامدية غير ان الحكم احتسبه متسللا، وعاد قمامدية ليهدد مرمى الخليج مجددا حينما واجه في الدقيقة 20ابو شاجع وسدد كرته الا ان العارضة كانت له بالمرصاد هذه المرة، ومع مرور منتصف الشوط الثاني اخذ الاهلي يكثف هجماته بحثا عن الفوز ولا حت لهم اكثر من فرصة غير ان الخلجاويين تراجعوا رغبة في الخروج بالتعادل.

أجرى المدرب يان تغييرات دفاعية بادخال سامي السلطان بدلا عن عادل السلطان وحسين الصليبي بدلا عن عيسى عباس ونجح في خلق ساتر دفاعي قوي ضيق الخناق على الاهلاويين وفي ظل الضغط الاهلاوي كاد الخليج ان يستثمر هجمتين مرتدتين غير ان لاعبيه لم ينجحوا في استغلالهما لتكونا اخر احداث الشوط.



الاتفاق*الطائي
* عرف مدرب الاتفاق عمار السويح كيف يضرب الطائي بلدغة البداية التي اثرت سلبيا على فريق الطائي في تعامله مع احداث المباراة من خلال هجومه الضاغط والبحث المبكر عن هدف السبق والاطمئنان.. وقد ترجم المهاجم عبدالرحمن القحطاني رؤية المدرب بهدف رائع وتسديدة جميلة اهتزت من خلالها شباك هاني الناهض حارس الطائي في وقت قياسي ومبكر من عمر المباراة د 7مستفيدا من تمركزه الجيد خلف المدافعين. ولم تمض سوى خمس دقائق وينجح المحترف المغربي خالد السويهلي في تعميق جراح الطائي بهدف ثان د 12مستفيدا من تمريرة صالح بشير ليؤكد سيطرة الاتفاق وامتلاكه لكل حلول المبادرة الهجومية التي بحث عنها مع اول دقيقة لصافرة حكم اللقاء مطرف القحطاني وهدد مرمى الطائي من مختلف الطرق فقد فعل لاعبي الاتفاق بالطائي ما يريدون واستفادوا من الاخطاء والتغطية الدفاعية السيئة وقد وضح مدى التفاهم والانسجام بين لاعبو الاتفاق وروحهم العالية من خلال تحركاتهم وسرعة الارتداد في التغطية الدفاعية.

بعد الهدفين تنبه مدرب الطائي الوطني خالد القروني فطلب من قائد الفريق فهد الغامدي تنفيذ بعض المهام وتغيير اداء الفريق بعد مضي 25دقيقة من عمر اللقاء وقد نجح القروني في الحد من سيطرة الاتفاق على مجريات اللعب والبدء في الوصول الى مرمى عدنان السلمان حارس الاتفاق وبالذات في سرعة تنفيذ الهجمات المرتدة التي استطاع من خلالها سيسيه من تقليص الفارق د 23مستثمرا خطأ المدافع جمعان الجمعان الذي اخطا في تخليص الكرة ليخطفها سيسية ليتقدم بها ويواجه الحارس عدنان السلمان وينجح في ايداعها داخل الشباك الاتفاقية. ويستمر الطائي في اندفاعه بحثا عن ادراك التعادل وكادت راسية فيصل الجحدلي تفعلها لكن يقظة الحارس عدنان السلمان انقذت الموقف الاتفاقي ليعلن بعدها حكم اللقاء عن انتهاء الشوط الاول بتقدم الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد للطائي.

وفي الشوط الثاني بدأ الطائي مهاجما وشدد في ضغطه على مدافعي الاتفاق وكان هو الافضل والمسيطر في اول 10دقائق وحصلت له عدة فرص كانت كفيله بادراكه التعادل الا ان رعونة صلاح عقال وعدم تعامل فهد الغامدي كما ينبغي مع تمريرة سيسيه اطاحت بامال الطائيين.

بعدها انتفض الاتفاق وعاد الى احكام قبضته وسحب بساط السيطرة من الطائيين الذين احتجوا على حكم المباراة مطرف القحطاني لعدم احتسابه ضربة جزاء لفريقهم في بداية الشوط بعد ان ارتطمت كرة طائية بيد مدافع الاتفاق جمعان الجمعان والتي على ضوئها انذر الحكم كابتن الطائي فهد الغامدي. ولم ييأس لاعبو الطائي في مواصلة اسلوبهم الهجومي والبحث عن التعادل خاصة بعد ضعف اداء لاعبي وسط الاتفاق وتسليمهم المبادرة لرباعي وسط الطائي.. ويحصل الطائي على ضربة جزاء د 76عندما اعاق عبدالله الدوسري لاعب الطائي احمد عباس نفذها صلاح عقال وتمكن عدنان السلمان من صدها لكن عدم متابعة لاعبي الاتفاق لها مكنت صلاح عقال من تسديدها مرة اخرى داخل الشباك الاتفاقية كهدف ثان للطائي ليدرك به تاخره ويتعادل بهدفين لمثلهما.

الحزم - القادسية
قلب فريق القادسية خسارته إلى فوز مثير ومهم بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الحزم بالرس في ختام الدور الأول من مسابقة الدوري.

وكان الشوط الأول قد شهد سيطرة قدساوية بحتة بعد أن استلم خط منتصف الفريق زمام الأمور من خلال الانتشار السليم ونقل الكرة بدقة وثقة.

الشوط شهد العديد من الفرص القدساوية المتناثرة أمام المرمى الحزماوي والتي تناوب الهجوم القدساوي على إهدارها إلى أن تولى صالح الغوينم المهمة عن زملائه مستغلاً تمريرة جميلة يرميها من فوق الحارس الحزماوي المتقدم هدفاً جميلاً في الدقيقة 33لينتهي الشوط بتقدم القادسية بهدف دون رد من الجانب الحزماوي والذي كان سلبياً للغاية باستثناء محاولة كوستا التي تابعها ايرلاندو وتصدى لها العويض ببسالة.

شوط الإثارة وهو الثاني شهد انتفاضة حزماوية كبيرة من خلالها استطاع تعديل النتيجة بعد أن استغل ماجد المرحوم عرضية فهد عداري ليلعبها برأسه هدف تعادل في الدقيقة 55ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى يسدد البرازيلي ايرلاندو كرة قوية لم يشاهدها العويض إلا وهي تسكن شباكه معلنة تقدم الحزم وسط استنفار كبير كان يدلل على رغبة حزماوية جامحة في خطف النقاط الثلاث. إلا ان الوضع لم يستمر طويلاً حيث عاد الفارس الأحمر لأجواء اللقاء وتعامل معها بخبرة وثقة فاستطاع أحمد صادق أن يعدل النتيجة بتسديدة قوية تغير اتجاهها وسكنت المرمى. وحاول بعدها الحزم ولم تفلح محاولات كوستا وما هيأه من كرات عرضية خطيرة كانت تمر دون أن تجد من يتابعها إلى أن استطاع عبدالله مبارك من ترجيح كفة القادسية بهدف ثالث من تسديدة قوية سكنت يسار السبهان والذي لم يستطع التصدي لها.

المباراة كانت في مجملها مثيرة جداً وخصوصاً في الشوط الثاني ووضح فيها إصرار القادسية على كسب اللقاء فيما بان بشكل كبير حاجة الحزم لاجراء تبديلات جذرية تطال الأجهزة الإدارية والفنية وعدد من اللاعبين حتى لا يجد الحزم نفسه خارج قائمة الفرق الممتازة.

كابتن ماجد
15 / 12 / 2006, 43 : 11 PM
كنت متوقع الاتفاق يفوز لكن يعوضونها ان شاء الله

القادسية ماتوقعت انه يفوز لكن فعلها وفاز بحمد الله

الكاظم
16 / 12 / 2006, 17 : 04 AM
مشكور أخوي على الطرح ..