المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تواجه الصين في نهائي سلة الرجال بآسياد الدوحة


مناحي السادس عشر
14 / 12 / 2006, 18 : 06 PM
تشهد قطر غدا الجمعة مواجهة من العيار الثقيل في ختام منافسات سلة الرجال بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (آسياد 2006) المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة حيث يلتقي منتخبا قطر والصين في نهائي المسابقة على ذهبية كرة السلة.

ويخوض المنتخب القطري اختبارا صعبا غدا أمام المنافس الصيني الشرس ولكن في نفس الوقت يراود أصحاب الارض حلم الحصول على الميدالية الذهبية لاول مرة في تاريخ كرة السلة بالدورات الاسيوية.

وحققت قطر الانجاز قبل دخولها إلى مباراة الغد لانها ضمنت على الاقل الحصول على الميدالية الفضية إذا خسر الفريق أمام الصين ولم يسبق لاي منتخب عربي أن وصل للمباراة النهائية ليكون الانجاز العربي الاول في سلة الاسياد.

والمهمة لن تكون سهلة علي القطريين وهم يواجهون التنين الصيني العنيد الذي حصل على ذهبية كرة السلة رجال في الالعاب الاسيوية خمس مرات 1978 و1986 و1994 و1998 كما يملك في رصيده فضيتين حيث خسر نهائي عامي 1982 و2002 أمام كوريا الجنوبية بالاضافة إلى برونزية اللعبة في آسياد .1974

أما المنتخب القطري فخاض اختبارين في غاية الصعوبة خلال هذه الدورة أمام تايوان في دور الثمانية عندما احتاج لشوطين إضافيين ليحقق الفوز ثم واجه الايرانيين في مباراة قوية.

وتخوض قطر المباراة بالتشكيلة الاساسية التي تضم ياسين إسماعيل وداوود موسى وعرفان سعيد وسعيد عبد الرحمن ومحمد سليم بجانب هاشم زيدان ومالك سليم وخالد سليمان وخالد النصر ومحمد صلاح.

ويحتاج المدرب للعب بطريقة السهل الممتنع من أجل الوصول للهدف وهو الفوز بالمباراة كما أن الفريق الصيني يحتاج لرقابة بعض لاعبيه خاصة الذين يجيدون تسديد الكرات الثلاثية من خارج الدائرة واللعب على الهجمة المرتدة السريعة.

وتنتظر الجماهير القطرية أن يقدم منتخبها مباراة كبيرة تضعه في قمة الدورة لتحقيق الحلم الذهبي خاصة أن المسابقة شهدت خروج لبنان وصيف آسيا علما بأن المنتخب القطري يأتي في المركز الثالث بالترتيب الاسيوي.

أما المنتخب الصيني فيلعب بطريقة عالمية ويفوز بأقل مجهود يذكر ويسعى أيضا للعودة إلى بلاده بالذهبية.

وخاض المنتخب الصيني في هذه الدورة سبع مباريات لم يخسر في أي منها حيث فاز على كازاخستان ولبنان وأوزبكستان وتايوان واليابان وتصدر المجموعة الثانية وفي دور الثمانية فاز على كوريا وتأهل للمربع الذهبي ثم فاز على الاردن في الدور قبل النهائي.