المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير محمد بن فهد: تقديم خدمة الإنترنت اللاسلكي بالدمام والخبر


سم العقارب
13 / 12 / 2006, 51 : 04 PM
أعلن الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية انتهاء الدراسة الأولية لمشروع تقديم خدمة الانترنت اللاسلكي بالدمام والخبر كمرحلة اولى لتغطية شاملة لمدن المنطقة الشرقية وتشمل كورنيش الدمام بطول 15 كيلو مترا وكورنيش الخبر بطول 18 كيلو مترا وامتداد طريق الملك فهد (الدمام ـ الخبر السريع) بطول 18 كيلو مترا والمتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال ثلاثة اشهر من تاريخ البدء فيه .وقال سموه في حفل افتتاح الملتقى الوطني الثاني للخدمات الالكترونية أمس بالخبر ان كل ما يدور من محاضرات في تقنية المعلومات تهم المواطن والشركات والدولة . واشار سموه الى ان امارة المنطقة الشرقية منذ سنين بدأت تقديم الخدمة الالكترونية للمراجعين التي وفرت كثيرا من الجهد والموظفين والسرعة في التجاوب لمعاملات المواطنين.
وقال سموه ان المنطقة الشرقية تحاول ان تكون حكومة الكترونية مع مراعاة الخصوصية للقضايا المحفوظة اضافة الى التواصل مع المحافظات والجهات الحكومية الاخرى.
واضاف سموه ان التطور الذي حصل في المملكة جعلها ضمن أكبر ثلاث دول في العالم في تقنية الاتصالات . وشدد سموه على الاستعمال الصحيح للخدمات والهواتف والانترنت بمراعاة تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف وعاداتنا التي تضمن الرقي بالمستوى المطلوب.
من جهته كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا ان اصدار الترخيص لرخصة ثالثة للهاتف الجوال واكثر من رخصة للهاتف الثابت سيكون في مننتصف العام القادم.
وقال المهندس ملا ان المتطلبات اللازمة تمت دراستها والانتهاء منها وسيتم في اول يناير القادم فتح المجال للعروض لتتم دراستها واصدار الرخص للعروض الفائزة.
واشار الى ان تسعيرة استخدام الانترنت في المملكة تعد من ارخص التسعيرات في العالم حيث انها تقدر بـ 5 هللات تتقاسمها شركة الاتصالات ومزود الخدمة . و أوضح الوزير إن أسعار الـ (dsl) سوف تنخفض بمبادرة من شركة الاتصالات التي تراجع اسعارها لتكون اكثر تنافسية مع وجود الرخص القادمة . وبين ان الوزارة سوف تطبق الانترنت عبر الشوارع - على غرار تجربة مدينة الرياض - في جميع مدن المملكة وبتكلفة تحكمها السوق لانها ليست محصورة او محتكرة من جهة واحدة.
وقال ان الوزارة لاتمانع من حيث المبدأ في استخدام خطوط الكهرباء لتزويد خدمة الانترنت اذا ثبت جدواها اقتصاديا

@ابوريان@
13 / 12 / 2006, 50 : 05 PM
مشكور يالغالي على هذا الخبر

كونان
14 / 12 / 2006, 32 : 11 AM
مشكووووووووووووووور

مناحي السادس عشر
14 / 12 / 2006, 06 : 02 PM
يعطيك العافية

بس اتوقع انه مشروع جيد اذا كان بالكورنيش
بس بطريق الدمام الخبر السريع احس انه فاشل

مناحي السادس عشر
14 / 12 / 2006, 07 : 02 PM
يعطيك العافية
بس اتوقع انه مشروع جيد اذا كان بالكورنيش
بس بطريق الدمام الخبر السريع احس انه فاشل

عزووز
14 / 12 / 2006, 41 : 09 PM
لا اخوي مناحي

خل يحطونه نستفيد شوي
((عرفتوا وش فايده السكن على الشوارع العامه؟؟؟))هههه


بعدين مناحي اهم مش قصدهم يكون على الشارع
يغطي البيوت الي عليه
ويجي خط ثاني يكمل ويصيرون على شكل تقاطع

علشان يبون يغطون الدمام كلها

عاد

الي يبي يسكن عندنا الله يحييه خخخخخخخخخخ

الكاظم
16 / 12 / 2006, 11 : 04 AM
مشكور أخوي على الطرح ..