المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالم للأندية من 10 الى 17 ديسمبر 2006


كابتن ماجد
04 / 12 / 2006, 59 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
شابي يصف كأس العالم للأندية بأنها تحدي .. وريكارد يقلل من ترشيحات فوز برشلونة باللقب
وصف النجم شابي هرنانديز لاعب وسط برشلونة الإسباني مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية بأنها بمثابة التحدي لاسيما وأن فريق الأحلام الكتالوني فشل في الفوز بها في أوائل التسعينات حين كانت تقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط.
وقال شابي في تصريحات صحفية على هامش اليوم الإعلامي الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بنادي برشلونة لتقديم البطولة وجوائزها يوم الخميس : "إنها (كأس العالم) تمثل تحدي لنا إذ أننا نعلم أن فريق الأحلام لم يستطع الفوز بها".
وتابع : "التفكير في أننا قد نكون أول فريق لبرشلونة يفوز بكأس العالم ونكتب أسماؤنا في سجلات التاريخ يمثل حافزا قويا لنا".
وفشل فريق الأحلام لبرشلونة الذي كان يقوده الهولندي الطائر يوهان كرويف في الفوز بكأس الإنتركونتننتال - التي تحولت بعد ذلك إلى كأس العالم للأندية - عام 1992 بخسارته أمام ساو باولو البرازيلي 1-2.
وأضاف شابي : "أتذكر تلك المباراة أمام ساو باولو .. خريستو ستويتشكوف أحرز الهدف الأول في بداية اللقاء لكن الأمور سارت بشكل سيء بعد ذلك للبارسا وفاز ساو باولو بالبطولة".
واستطرد : "لم يكن جيدا أن يفشل فريق الأحلام في إكمال الانجاز الذي تحقق على ملعب ويمبلي (الفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب سامبدوريا الإيطالي) بالانتصار على ساو باولو".
ويواجه برشلونة الفائز من تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وكلوب أمريكا المكسيكي في الدور قبل النهائي ، ويرى شابي أن المواجهة المحتملة مع الأخير ستكون صعبة على فريقه.
فرانك ريكارد
وأعرب شابي عن تخوفه من قوة وسرعة النجم الأرجنتيني الدولي السابق كلاوديو لوبيز مهاجم كلوب أمريكا واللاعب السابق بفالنسيا الإسباني ولاتسيو الإيطالي ، وصرح : "يستطيع لوبيز اختراق الدفاع بسرعته الكبيرة .. لقد جعل الحياة صعبة علينا عندما كان بين صفوف فالنسيا ودائما كان يسجل في مرمانا".
وأضاف : "يلعبون (كلوب أمريكا) كوحدة متماسكة ، ويملكون لاعبا في غاية السرعة في الأمام يسبب خطورة كبيرة (لوبيز)" ، وتابع : "يحب لاعبو أمريكا الاحتفاظ بالكرة ، وفي حالة مقابلتنا لهم ستكون مباراة كبيرة خاصة من ناحية من سيتفوق في امتلاك الكرة أكثر".
أوكلاند يستعير مدرب سيدات نيوزيلندا لملاقاة الأهلي في كأس العالم للأندية
أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي تعاقده حتى نهاية بطولة العالم للأندية المقامة باليابان مع آلان جونز مدربه السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب سيدات نيوزيلندا.
وذكر نادي أوكلاند عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء أن جونز ومعه مساعده كرايج ألكساندر ثنائي الجهاز الفني لمنتخب أستراليا للسيدات سيقومان بقيادة الفريق خلال كأس العالم ، وذلك في أعقاب بحث النادي المستمر عن مدرب يخلف روجر ويلكينسون الذي تمت إقالته لسوء النتائج.
ويعتبر جونز هو صاحب النتائج الجيدة لأوكلاند الذي بدأ نشاطه في عام 2004 ، إذ قاد الفريق للفوز ببطولة الدوري عامين متتاليين ، قبل أن يفوز معهم في مايو الماضي ببطولة أوقيانوسيا التي أهلتهم للمشاركة في بطولة العالم ، ليغادر بعدها في مفاجأة كبيرة لتولي قيادة منتخب سيدات نيوزيلندا.
من جانبه ، قال إيفان فوكسيتش رئيس نادي أوكلاند في تصريحات للموقع الرسمي للنادي إنه وجود مدرب كبير مثل جونز ليقود الفريق في كأس العالم للأندية يعتبر بمثابة إضافة كبيرة إيجابية لهم.
كيرين جوردان
وأضاف فوكسيتش أن أهم ما يميز جونز هو تفاهمه الكبير مع اللاعبين ومعرفته لقدراتهم بسبب سابق قيامه بتدريبهم والفوز معه بالبطولات ، كما أنه يمثل ثنائيا جيداً مع مساعده ألكساندر.
وكان جونز في الصين منذ أسبوعين مع منتخب سيدات نيوزيلندا بوصفه المدير الفني في رحلة قصيرة للمشاركة في مباراتين وديتين ، إلا أنه تعرض أثناء المران بشكل غريب لإصابة في أربطة كاحله الأيمن ، لكنه تعافى من الإصابة وأصبح جاهزاً لقيادة أوكلاند.
يذكر أن الأهلي يواجه أوكلاند سيتي يوم 10 ديسمبر في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية ، ويلاقي الفائز من تلك المباراة فريق إنترناسيونال البرازيلي.
100 ألف جنيه لكل لاعب بالأهلي في حالة الفوز على أوكلاند
حدد النادي الأهلي مبلغ 100 ألف جنيه لكل لاعب في حالة فوز الفريق على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح كأس العالم للأندية يوم 10 ديسمبر.
وقال مصدر مطلع داخل النادي الأهليإن لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي ومحمود الخطيب وطارق سليم وحسام البدري قررت منح كل لاعب 100 ألف جنيه في حالة الفوز على أوكلاند.
وسيحصل كل لاعب على 200 ألف جنيه في حالة الفوز على إنترسيونال بطل البرازيل في الدور قبل النهائي ، و300 ألف جنيه في حالة الفوز باللقب العالمي.
ويحصل الفريق الفائز بالبطولة على 4.5 مليون دولار ، وصاحب المركز الثاني على 3.5 مليون دولار ، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار ، والمركز الرابع على 2 مليون دولار ، والمركز الخامس على 1.5 مليون دولار ، والمركز الأخير على مليون دولار.
على جانب آخر ، قام السفير النيوزيلندي بالقاهرة بزيارة مقر النادي بالجزيرة وألتقى مع عدد من مجلس إدارة النادي.
ويلعب الأهلي مع أوكلاند في افتتاح كأس العالم للأندية في مدينة تويوتا اليابانية ويلعب الفائز منهما مع إنترسيونال في الدور قبل النهائي للبطولة.
سافيولا ينضم إلى قائمة برشلونة في كأس العالم للأندية
ضم الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة مهاجمه الأرجنتيني خافيير سافيولا إلى قائمة الفريق الكتالوني المكونة من 23 لاعبا للمشاركة في بطولة العالم للأندية في اليابان في ديسمبر المقبل.
وذكر نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء أنه من المتوقع عودة سافيولا لكامل لياقته قبل بدء بطولة العالم للأندية.
وكان سافيولا قد تعرض للإصابة في عضلات الفخذ الأيسر في منتصف نوفمبر الحالي في مباراة فريقه أمام ريال ساراجوسا والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف.
كما ضم ريكارد المهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس - 17 عاما - الذي كان قد تم تصعيده للفريق الأول بسبب الإصابات التي يعاني منها الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي مما أضعف خط هجوم الفريق.
وساعد حصول المكسيكي الأخر رافائيل ماركيز على الجنسية الإسبانية دوس سانتوس في تمثيل برشلونة باعتباره ثالث لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو حسب لوائح الاتحاد الإسباني.
برشلونة
وسينضم للقائمة أيضا لاعب الوسط مارك كروساس وحارس المرمى روبن مارتينز وهما من ناشئي النادي.
ومن المقرر أن يلتقي برشلونة في أولى مبارياته في كأس العالم للأندية يوم الأربعاء 15 ديسمبر مع الفائز من مباراة تشونبك موتورز بطل كوريا الجنوبية وكلوب أمريكا بطل المكسيك في الدور قبل النهائي.
وتضمنت قائمة برشلونة للبطولة :
لحراسة المرمى : فيكتور فالديز ، ألبرت خوركويرا ، روبن مارتينز
للدفاع : خوليانو بيللتي ، رفائيل ملركيز ، كارليس بويول ، جانليوكا زامبروتا ، جيوفاني برونخورست ، خوسيه إدميلسون ، سيلفينيو ، ليليان تورام ، أوليجر بريساس
للوسط : تياجو موتا ، شابي هرنانديز ، ديكو ، أندريس إنيستا ، مارك كروساس
للهجوم : إيدور جوديونسون ، خافيير سافيولا ، رونالدينيو ، لودوفيتش جولي ، سانتياجو إزكويرو ، جيوفاني دوس سانتوس
مهاجم أوكلاند سيتي أفضل لاعب بالدوري النيوزيلندي
اختير الجنوب أفريقي جرانت يانج مهاجم أوكلاند سيتي كأفضل لاعب في الدوري النيوزيلندي للمرة الثانية على التوالي بعد منافسة قوية مع مواطنه كيرين جوردان زميله بالفريق.
وتفوق يانج على جوردان وأندي بارون لاعب ويلينجتون ومنتخب نيوزيلندا بعدما قاد فريقه لحصد ألقاب جميع البطولات التي شارك بها منذ تأسيسه عام 2004.
بينما فاز رايان نيلسن مدافع بلاكبرن روفرز الإنجليزي بلقب أفضل لاعب في نيوزيلندا لعام 2006 بعد أن تفوق على كريس كايلن لاعب هايبرنيان الإسكتلندي وإيفان فيسيلتش لاعب فالفيك الهولندي.

كابتن ماجد
04 / 12 / 2006, 00 : 04 PM
وسيقود يانج هجوم أوكلاند سيتي أمام الأهلي يوم 10 ديسمبر المقبل في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية التي تأهل لها بطل نيوزيلندا بعد فوزه ببطولة قارة الأوقيانوس.
أوكلاند سيتي يعلن قائمة كأس العالم للأندية
أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي قائمة تضم 23 لاعبا من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية وعلى رأسها اللاعب الياباني المنضم حديثا للفريق تيرو إيواموتو.
وتضمنت القائمة جميع لاعبي الفريق الكبار وعلى رأسهم جرانت يانج والجنوب أفريقي كيرين جوردان والإنجليزي دين جوردون.
وسوف يغادر أوكلاند سيتي إلى اليابان يوم 6 ديسمبر المقبل ، ويواجه الأهلي في مباراته الافتتاحية بالبطولة التي تقام باليابان يوم 10 من الشهر ذاته على ملعب تويوتا بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته 360 كم جنوب العاصمة طوكيو.
وفيما يلي القائمة كاملة :
حراسة المرمى : روس نيكولسون ، ريتشارد جيلسبي ، مارك فولتشر
الدفاع : بن سيجموند ، دين جوردون ، جوناثان بيري ، جيمس بريتشيت ، كول تينكلر ، بول فودانوفيتش ، ريكي فان ستيدن ، جريج أولمان
الوسط : جيسون هاين ، بول سيمان ، ليام مولروني ، جوناثان سميث ، نيل سايكس ، تشاد كومبس ، لويز ديل مونتي ، بريان ليتل ، تيرو إيواموتو
الهجوم : بول أورلوفيتش ، جرانت يانج ، كيرين جوردان
كلوب أمريكا يعلن القائمة "اليابانية" لبطولة العالم للأندية
أعلن لويس ألفريدو لويس تينا المدير الفني لفريق كلوب أمريكا قائمة تضم 23 لاعباً ستشارك في بطولة العالم الثالثة للأندية المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو في شهر ديسمبر المقبل.
وطبقاً للقائمة التي أعلنها النادي المكسيكي عبر موقعه الرسمي ، سيسافر لويس تينا إلى اليابان بنجوم الصف الأول لفريقه ، في مقدمتهم نجم الهجوم الدولي كواوتيموك بلانكو (33 عاماً) ، ومعه زميله الأرجنتيني كلاوديو لوبيز (32 عاماً) النجم السابق بصفوف منتخب بلاده ، إلى جانب ثنائي هجوم منتخب باراجواي المنتقل حديثاً إلى كلوب أمريكا هذا الموسم سلفادور كابانياس وزميله نيلسون كويفاس.
وضمت القائمة أيضاً أحدث الأسماء بالفريق وهو لاعب الوسط فابيانو بيريرا ، إلى جانب مجموعة من لاعبي المنتخب المكسيكي الذين شاركوا في بطولات عالم سابقة مثل لاعب الوسط خيرمان بيا الذي شارك في مونديال 1998 بفرنسا ، وزميله المدافع دويليو دافينو إلى جانب المدافع خوسيه أنطونيو كاسترو الذي شارك برفقة منتخب "الألوان الثلاثة" بمونديال ألمانيا الصيف الماضي.
وسيرافق فريق العاصمة المكسيكية أيضاً هدافه الأرجنتيني الجديد ماتياس فووسو (25 عاماً) والذي أحرز أربعة أهداف بالدوري المكسيكي بعد 17 مرحلة من انطلاقه هذا الموسم ، ليأتي في المركز الثاني بعد الباراجوياني كانابياس الذي سجل بدوره سبعة أهداف.
نادي كلوب أميركا الذي تأسس عام 1916 سيشارك للمرة الأولى ببطولة كأس العالم للأندية هذا العام بعد فوزه ببطولة كأس أندية منطقة الكونكاكاف لأبطال الدوري هذا العام ، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.
وسيخوض كلوب أمريكا الدور الأول مباراته الأولى بالبطولة العالمية يوم 11 ديسمبر المقبل بطوكيو أمام منافسه الكوري تشونبوك هيونداي موتورز بطل دوري أبطال آسيا ، وذلك في اليوم التالي للمباراة الافتتاحية يوم 10 ديسمبر بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ومنافسه النيوزيلندي أوكلاند سيتي ممثل قارة الأوقيانوس.
وتضم القائمة الكاملة لفريق كلوب أمريكا الأسماء التالية :
حراسة المرمى :
جييرمو اوتشوا (21 عاماً)
ألبرتو بيسيرا (27 عاماً)
أرماندو نافاريتي (26 عاماً)
الدفاع :
خوسيه أنطونيو كاسترو (26 عاماً)
أوسكار روخاس (25 عاماً)
دويليو دافينو (30 عاماً)
راؤول ساليناس (28 عاماً)
إسماعيل رودريجيز (25 عاماً)
دييجو ألبرتو سيربانتس (22 عاماً)
ريكاردو روخاس (تشيلي) (32 عاماً)
الوسط :
راؤول ألفين ميندوزا (22 عاماً)
كارلوس اينفانتي (24 عاماً)
خيرمان بيا (33 عاماً)
فابيان بينيا (33 عاماً)
اليخاندرو ارجويو (24 عاماً)
ايجناسيو توريس (23 عاماً)
فابيانو بيريرا (البرازيل) (28 عاماً)
خوان كارلوس موسكيدا (21 عاماً)
الهجوم :
كواوتيموك بلانكو (33 عاماً)
كلاوديز لوبيز (الأرجنتين) (32 عاماً)
ماتياس فووسو (الأرجنتين) (25 عاماً)
سلفادور كابانياس (باراجواي) (26 عاماً)
نيلسون كويفاس (باراجواي) (26 عاماً)
كأس العالم للاندية
الفيفا يعلن أن كأس العالم للأندية ستقام في اليابان حتى 2007
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين أن كأس العالم للأندية ستقام في اليابان العام القادم أيضا ثم يتم فتح الباب أمام الجميع للتقدم بطلب إستضافتها بعد عام 2007.
وقال نيكولاس ماينجوت وهو مسئول إعلامي بالفيفا في اليوم الإعلامي الخاص بالنادي الأهلي لتقديم وثيقة المشاركة في كأس العالم للأندية الذي أقيم بفندق "كونراد" في القاهرة : "قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي إقامة البطولة العام القادم أيضا في اليابان ، وبعدها سيكون الأمر مفتوحا أمام الجميع للتقدم من أجل استضافتها اعتبارا من 2008".

كابتن ماجد
04 / 12 / 2006, 11 : 04 PM
الأحد 10 ديسمبر 2006

الأهلي - مصر 2: 0 ايوكلاند سيتي اف.سي - نيو زيلندا
الساعة 1:20 ظهرا


الأثنين 11 ديسمبر 2006
تشونبك هيونداي موتورز - كوريا الجنوبية 0 : 1 كلوب أمريكا - المكسيك
الساعة: 1:20 ظهرا
-----------------------------
نصف نهائي
الأربعاء 13 ديسمبر 2006
إنترناسيونال - البرازيل 2 : 1 الأهلي المصري
الساعة 1:20 ظهرا

الخميس 14 ديسمبر 2006
برشلونة - أسبانيا 4: 0 امريكا كلوب المكسيكي
الساعة 1:20 ظهرا
--------------------------

المركز الخامس
الجمعة 15 ديسمبر 2006
شونبوك الكوري 3 : 0 اوكلاند المكسيكي
الساعة 1:20 ظهرا

----------------------
المركز الثالث
الأحد 17 ديسمبر 2006
الأهلي المصري 2 : 1 أمريكا كلوب المكسيكي
الساعة 10:20 صباحا

النهائي
انترناسيونال البرازيلي 1 : 0 برشلونة الاسباني
الساعة: 1:20 ظهرا


جميع المباريات على ART3 وبالتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية

كونان
11 / 12 / 2006, 45 : 11 PM
فاز الأأهلي على نادي اوكلاند بنتيجة 2-0 سجلهم كل من فلافيو وابوتريكة مع العلم ان نادي اوكلاند تأسس من سنوات قليلة لاتتجاوز 5 سنوات ان لم يكن أقل وتأهل لملاقاة بطل امريكا الجنوبية نادي انترناسيونال


وفاز امريكا كلوب بنتيجة 1-0 على نادي شونبوك موتورز الكوري ويلاقي نادي برشلونه الاسباني


اه كم كنت اتمنى من يلاقي برشلونه نادي سعودي ويكرر مافعله الاتحاد باحراج ابطال كرة القدم ولولا بعض الأخطاء كان الاتحاد هو الفائز وتكررت الأخطاء في تحديد المركز الثالث

كونان
14 / 12 / 2006, 23 : 11 AM
شهدت مباراة الأهلي المصري وانترناسيونال البرازيلي حضورا قويا بين الطرفين سجل للنادي البرازيلي اللاعب الاكسندر بعد خطأ دفاعي اعاد الكرة له عن طريق انبراشة احد لاعبي الأهلي


وبعد الهدف شهد مرمى الانتر ضغط هجومي وكاد فلافيو وابو تريكة من الوصول للمرمى لكن اما صدها الحارس او القائم


في الشوط الثاني تمكن فلافيو من تسجيل هدف التعادل ليلسعه البرازيليون بهدف التقدم ليتأهل بعدها الانتر للمباراة النهائية

كابتن ماجد
17 / 12 / 2006, 01 : 11 PM
فشل فريق برشلونه من الحصول على كاس العالم للاندية بعد خسارته من انترناسيونال بهدف ادريانو رقم 16 وكان لاعب الانتر رقم 10 حاس مرير برشلونه بنجومه وهو من صنع هدف الفوز


وفاز الأهلي على كلوب امريكا بنتيجة 2-1 حملت توقيع المبدع ابوتريكة الذي توج هدافا للبطولة وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية

زائر الليل
18 / 12 / 2006, 27 : 07 PM
إنجاز جيد للأهلي المصري حصوله على المركز الثالث .......
وإن كانت البطولة هي الأضعف من بين النسخ الماضية