المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد X الاتفاق


كابتن ماجد
04 / 12 / 2006, 23 : 10 AM
الاتحاد الاتفاق
انقذ المحترف السلوفاني اسموفتش فريقه الاتحاد من خسارة محققة كادت ان تحدث في اللقاء الذي جمع الاتحاد بالاتفاق ضمن مباريات الاسبوع التاسع لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد تسجيله هدف التعادل لفريقه في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة حيث كان الفريق الاتحاد متأخرا بهدف للاتفاق سجله محمد السهلي في الدقيقة 81من زمن الشوط الثاني. جاءت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين ولعب الاتفاق بتكتيك مناسب جدا لظروف المباراة فيما ظهر تأثير غياب نجم الوسط الاتحادي سعود كريري على أداء فريقه الذي زاد خروج الواكد مصابا ظروفه صعوبة.

الشوط الاول

جاءت بداية هذا الشوط اتحادية الهوية ورغبة قوية لتسجيل هدف منذ البداية يريح أعصاب الاتحاديين، الا ان الهجمات الاتحادية المبكرة كانت تنتهي على أقدام الدفاع الاتفاقي وجاءت أولى الهجمات الاتحادية عن طريق بورجيتي الذي تلقى تمريرة من كيتا سددها المكسيكي قوية ترتطم بالدفاع وتخرج لضربة زاوية شتتها الدفاع الاتفاقي.

وحصل الفريق الاتحادي على خطأ من خارج منطقة الجزاء يلعبه الواكد على رأس بورجيتي لم تستغل بالشكل المطلوب وضربة مرمى اتفاقية. وبعد ذلك الخطأ اضطر مدرب الفريق الاتحادي لاستبدال الواكد باسموفتش بعد اصابة مفاجئة للواكد في الفخذ.

وحاول فريق الاتفاق مجاراة الفريق الاتحادي بعد شعوره بالضغط الهجومي، الا ان الاعتماد على الكرات الطويلة كانت سمة سائدة في الوسط الاتفاقي مما عطل الكثير من الهجمات وحصل الفريق الاتحادي على ضربة زاوية حاول بورجيتي فيها إلا ان الكرة اعتلت العارضة وعاد بورجيتي ليصوب كرة قوية امسك بها الحارس الاتفاقي عدنان السليمان.

وحصل الاتفاق على خطأ بالقرب من منطقة الثمانية عشر لعبها وجيه الصغير قوية أبعدها الحارس فيصل المرقب ضربة زاوية حاول القحطاني لعبها قوية باتجاه المرمى الاتحادي الا انها لم تستغل ايضا كما يجب.

وعاد الاتفاق للهجوم ومرر القحطاني عرضية على رأس صالح بشير ابعدها المرقب ضربة ركنية تلعب للسويهلي سددها فوق العارضة بقليل.

وتقدم مناف من الجهة اليسرى ليلعب عرضية على رأس بورجيتي الذي أضاع فرصة هدف بدفعه للمدافع الاتفاقي وتتحول كرة سلبية على فريقه. وكاد الصقري ان يسجل الهدف الاول لفريقه بعد تمريرة رائعة من السويد على رأس منطقة الثماني عشرة سددها فوق العارضة كيفما اتفق.

الدقائق الاخيرة من الشوط الاول شهدت تبادلا للهجمات من الفريقين جاءت بدايتها للاتحاد حصل خلاله الصقري على خطأ لعبه على يسار الحارس الاتفاقي عدنان السليمان ليرد الاتفاق على الهجمة الاتحادية من خلال خطأ آخر سدده وليد الرجاء بكرة قوية أبعدها المرقب بصعوبة يتحصل لضربة زاوية يلعبها عبدالرحمن القحطاني على رأس المغنم الذي كان في مواجهة المرمى يلعبها بطريقة عشوائية فوق العارضة مضيعا على فريقه هدفا محققا.

وتقدم كيتا من الجهة اليمنى بهجمة مرتدة عرضها لبورجيتي، الا ان الرجاء أوقف الكرة بيده وسط مطالب اتحادية بضربة جزاء إلا ان ناصر الحمدان أمر باستمرار اللعب ويحصل الفريق الاتحادي على ضربة زاوية يلعبها مناف على رأس ابراهيم سويد ترتطم بالعارضة الاتفاقية تصل لكيتا لعبها كيفما اتفقا فوق العارضة.

واستمر اللعب هادئا من الطرفين حتى آخر كرة تلقاها صالح بشير لعبها عشوائية فوق العارضة يطلق بعدها ناصر الحمدان صافرة نهاية الشوط الاول بتعادل سلبي بين الفريقين وأداء فوق المتوسط.


الشوط الثاني

بدأ الاتفاق هذا الشوط بضغط هجومي بغية مباغتة الاتحاد بهدف مبكر يعطيه الدافع للتقدم والتراجع للخلف الا ان استعجال البشير والسويهلي امام المرمى اضاع على فريقهما فرصة التقدم للامام وكاد عبدالرحمن القحطاني اضافة الهدف الاول لفريقه بعد كرة بالخطأ اعادها اسامة المولد للمرقب تدخل الاخير وابعدها عن منطقة الستة.

وعاد الاتحاد للتقدم بعد الدقائق الخمس الاولى من الشوط الثاني ولعب مناف ابو شقير عرضية رائعة لبورجيتي الذي لعبها برأسه في يد الحارس.

وتقدم الدوخي من الجهة اليمني ويلعب بينية لكيتا امسكها الحارس الاتفاقي وكاد دفاع الاتفاق ان يسجل من كرة مرتدة بعد الاتكالية بين الدفاع الاتحادي وتصل للقحطاني يسددها بجوار القائم.

وظهرت مشكلة الفريق الاتحادي في العرضيات الضعيفة حيث يتقدم الاظهرة بمجهود الا ان عرضياتهم تنتهي على رؤوس الدفاع الاتفاقي دون ان تصل للمهاجمين بالشكل الصحيح.

وظهر بورجيتي سلبيا للغاية حيث لم يقدم أي شي يذكر سوى الرأسيات التي تنتهي في يد الحارس الاتفاقي.

وحرم المهاجم الغيني كيتا فريقه من هدف محقق بعد تدخله في كرة مقشرة وصلت لعدنان فلاتة لعبها فوق العارضة.

وعاد اسيموفتش لمواصلة التالق ومرر كرة جميلة لكيتا المندفع من الخلف سددها ضعيفة في يد الحارس عدنان السليمان.

وبعد مرور الثلث ساعة الاولى من زمن الشوط الثاني مال اللعب للهدوء رغم المحاولات الاتفاقية وظل الوسط الاتحادي سلبي في امداد المهاجمين بالكرات وسط استياء جماهيري من سلبية الاداء.

وحاول الصقري التصويب من الخارج واستخدم قدمه اليسرى كثيرا في التصويب الا ان كراته تعتلي العارضة بقليل.

وكاد عدنان فلاتة ان يتسبب في احراج فريقه بكرة خطأ اعادها ضعيفة للمرقب وتدخل بشير مندفعا نحو المرمى وتدخل الدفاع الاتحادي والمرقب في الوقت المناسب وابعدوا الكرة عن منطقة الخطر.

وباغت كيتا الدفاع الاتفاقي بالمرور وسط ثلاثة لاعبين وتقدم نحو المرمى ومرر كرة جميلة لبورجيتي تدخل دفاع الاتفاق وابعدها في اتجاه المرمى وترتطم بالعارضة وتخرج زاوية من كرة اتحادية خطيرة.

ونظم الفريق الاتحاد صفوفه وتقدم لاعبوه للامام بغية تسجيل هدف التقدم الا ان مهاجميه كانوا مستعجلين كثيرا امام المرمى.

وتحصل الاتفاق على خطأ بالقرب من المرمى لعبه فيصل الدوسري باتجاه المرقب الذي ردها ضعيفة تصل لمحمد السهلي لعبها جميلة على الطائر في المرمى هدفا اتفاقيا اولا. تقدم بعده لاعبو الاتحاد لادراك التعادل في الوقت القليل المتبقي من عمر المباراة وينجح الدوخي في عرضية رائعة لاسيموفتش نجم المباراة الذي لعبها براسه هدف التعادل لفريقه في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وواصل الفريق الاتحادي ضغطه الا ان رعونة المهاجمين اضاعت فرص التقدم للاتحاد ليطلق ناصر الحمدان صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل عادل بين الاتحاد والاتفاق بهدف لكل منهما