المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد يعود للرباعيات الخارجية


كونان
21 / 11 / 2006, 55 : 04 PM
خيب الاتحاد ظن جماهيره والجماهير السعودية عامة والتي كانت تأمل عودته بالفوز امام وفاق سطيف الجزائري او على الاقل العودة بالتعادل او خسارة اقل من تلكم الخسارة الثقيلة برباعية كادت تتضاعف لولا تسرع مهاجمي وفاق سطيف الذين كرروا رباعية الكرامة السوري في دوري ابطال آسيا في المرمى الاتحادي ليتلقى الاتحاد (رباعية) خارجية اخرى بعد ان ظهر بصورة فنية سيئة وخاصة خط دفاعه المهتز بقيادة (تكر) و(المنتشري) و(الدوخي) الذي واصلوا مستوياتهم الضعيفة.

الشوط الأول

نجح الفريق الجزائري في فرض سيطرته خلال هذا الشوط من خلال الضغط المبكر على الفريق الاتحادي الذي بدأ متراجعاً ومرتبكاً وارتكب لاعبوه العديد من الاخطاء التي كادت ان تثمر عن اهداف مبكرة خلال العشرين دقيقة الأولى والذي اعتمد خلالها الفريق الجزائري على الكرات العرضية من الجهة اليمنى في ظل عدم التغطية الجيدة خاصة ان المدرب الاتحادي استغنى عن لاعب يجيد التعامل مع هذه الجهة من خلال مشاركة ثلاثي الدفاع المنتشري وتكر والمولد بجانب الدوخي.

وفرض خط الوسط الجزائري بقيادة لاعبه المبدع الحاج سليمان وتألق خط الهجوم الذي اقلق دفاع الاتحاد كثيراً خلال هذا الشوط.

ورغم هذا الهجوم لم ينجح الفريق الجزائري في استثمار الفرص التي سنحت له.. وبدأ الفريق الاتحادي يعتمد على الكرات المرتدة لبورجيتي وتلقى كيتا تمريرة رائعة من بورجيتي انفرد على اثرها بالمرمى ولم يحسن التعامل معها واضاع فرصة تسجيل هدف اتحادي كان سيحرج الفريق الجزائري.

في المقابل ترك وسط الاتحاد الفرصة للفريق الجزائري السيطرة من خلال الفراغات التي تركها مناف والسويد رغم ان الاخير كان اكثرهم تحركاً دون فعالية. حتى نجح مهاجم وفاق سطيف من تسجيل هدف فريقه الأول (د. 45) بعد ان تلقى كرة عرضية جميلة من "رحو" حولها "اديكو روميه" برأسية رائعة على يمين الحارس رغم محاولة التغطية من قبل طارق المولد. وعلى اثرها انتهى هذا الشوط بهذا الهدف وبسيطرة كاملة لوفاق سطيف.

الشوط الثاني

@@ لم يحدث أي جديد خلال هذا الشوط ومنيت شباك الاتحاد بهدفين مبكرين بسبب الأخطاء الدفاعية من تكر والمنتشري وسط التغطية واصرار المدرب على البقاء بثلاثة مدافعين ومن خلال هذه الأخطاء تمكن الفريق الجزائري بعد ثلاث ركنيات متتالية من تسجيل هدف ثان عندما تلقى مدافع الفريق عادل معيزا كرة مرتدة من الدفاع على خط الثمانية عشر سددها قوية اخترقت الدفاع واستقرت في الشباك الاتحادية كهدف ثان في الدقيقة (51) ولم يمض سوى ست دقائق حتى نجح مهاجمه الاسعد بو رحلي الذي تلقى تمريرة رائعة من النجم الحاج عيسى انفرد وسط الدفاع بالمرمى سددها أرضية زاحفة على يسار الحارس فيصل المرقب بهدف ثالث زاد من مسئولية المدرب الاتحادي للبحث عن مخرج الضغط الجزائري على مرماه.. ورمى بورقتين عندما أشرك محمد نور ومشعل السعيد بدلاً من اسموفيتش والمولد.. في محاولة لإعادة توازن خطوط الفريق خاصة الدفاع بعد أن أعاد المنتشري بجانب تكر وسد ثغرة الجهة اليسرى بمشعل السعيد، ثم أضاف تغييراً آخر بمشاركة محمد أمين بدلاً عن إبراهيم السويدي لتحسين خط الوسط، وبالتالي مساندة بورجين الذي ظل وحيداً، ثم اشرك مدرب وفاق بوشقير الذي يجيد النزعة الدفاعية بدلاً من عميران.. ووسط غفلة الدفاع الجزائري مرر محمد أمين كرة مع نزوله مررها بذكاء لبورجين انفرد بالمرمى سددها كهدف أول للاتحاد د 77مما يؤكد حضور الفريق لمباراة الفريق الجزائري بعد هذه التغييرات والذي كان هذا الهدف بمثابة انذار للفريق الجزائري بعد أن فرض الاتحاد تواجده وسط الملعب الجزائري مما دفع مدرب وفاق سطيف بإخراج المهاجم أديكو ومشاركة لاعب الوسط ازديايا لمساندة خط الوسط بعد أن تراجع الفريق واعتمد على الكرات المرتدة ومن خلالها نجح البديل ازيايا من تسجيل الهدف الرابع د 90بعد تمريرة رائعة من الحاج عيسى وسط غفلة من دفاع الاتحاد المتهالك في هذا اللقاء وطمأن جماهير الفريق قبل رحلة الإياب في جدة ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز مستحق لوفاق أسطيف بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.




- من خلال مشاهدتي للمباراة ماضيع الاتحاد الا حمد المنتشري وتكر يحاول يغطي عنه لكن وش فايدة مدافع مع 3 مهاجمين؟؟؟؟


اتمنى ان هالنكبة المنتشري يترك الدفاع ويقشر بصل والمصيبة انه هو مدافع المنتخب اتخيل اللاعبين يقولون هذا أفضل لاعب في اسيا؟؟

سم العقارب
21 / 11 / 2006, 05 : 10 PM
والله فشيله

مناحي السادس عشر
22 / 11 / 2006, 42 : 05 PM
يا خي كان لعبهم بدون روح

وكان اللاعبين الفريق الثاني يتمشون بينهم

بصراحة فشلونا

زائر الليل
22 / 11 / 2006, 54 : 10 PM
فضيحة بكل المقاييس .........
نتمنى أن يحفظوا ما تبقى من ماء وجوههم في مباراة الإياب ....