المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب الأخضر في كاس اسيا بالهند


كونان
02 / 11 / 2006, 48 : 12 AM
قاد اللاعبان محمد السهلاوي وعلي عاطف المنتخب السعودي إلى الفوز على نظيره الماليزي 2-0 في المباراة التي جرت بينها اليوم في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لنهائيات شباب آسيا.

افتتح السهلاوي الذي كان قد احرز الهدف الثاني للأخضر الشاب في مرمى العراق التسجيل اليوم قبل ان يضيف اللاعب عاطف الهدف الثاني في الدقيقة 60 من لمباراة.

يذكر ان المنتخب السعودي كان قد تعادل في مباراته ألأولى ضد العراق 2-2 لذلك توجب عليه الفوز في مباراة اليوم إذا ما اراد الأستمرار في البطولة ونفس الحال ينطبق على المنتخب الماليزي الذي كان قد خسر مباراته الأولى أمام فيتنام 1-2.

بدء المنتخب السعودي المباراة ضاغطا مهاجما وتمكن من فرض سيطرته على منطقة العمليات وسنحت اول فرصة للتسجيل للاعب عقيل القرني في الدقيقة 7 من المباراة عندما وصلت له الكرة امام المرمى الا ان براعة الحارس الماليزي عبد الهادي عبد الحميد انقذت الموقف.

وكاد المنتخب الماليزي ان يفتتح التسجيل بعد دقيقتين الا ان تسديدة شفيق رحيم ذهبت بجانب القائم وإلى الخارج.

ومن هجمة سريعة تعرض اللاعب السهلاوي إلى إعثار بقرب منطقة الجزاء منح الحكم على أساسها ضربة حرة مباشرة نفدها السهلاوي صاروخية في الشباك الماليزية.

بعد هدا الهدف ازداد الضغط السعودي على المرمى الماليزي ولولا براعة عبد الهادي لكان المنتخب السعودي متقدما بنصف دزينة من الأهداف.

وحصل المنتخب الماليزي على فرصة ذهبية عندما سدد اللاعب شفيق كرة صاروخية من على بعد 30 ياردة ألا ان العارضة وقفت حائلا بين الكرة والشباك السعودية. استمر الأخضر الشاب بتسليط ضغط كبير على المرمى الماليزي مع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 60 من المباراة حصل المنتخب السعودي على ضربة حرة مباشرة لعبها عاطف على الطريقة البرازيلية في الزاوية اليمنى العليا للحارس عبد الهادي ليضاعف النتيجة.

هذا وفي الدقيقة 77 اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء بوجه اللاعب احمد الفريدي بعد ان تعمد اعثار الكابتن الماليزي محمد عادل صفوان عبد الرزاق ليكمل المنتخب السعودي الربع ساعة الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين.

كونان
04 / 11 / 2006, 36 : 07 AM
بلغ المنتخب السعودي للشباب الدور ربع النهائي لبطولة كاس اسيا للشباب بعد فوزه امس على المنتخب الفيتنامي بهدفين دون مقابل سجلا مطلع المباراة وقبل نهايتها بواسطة المدافعين جفين البيشي ومحمد عيد في مباراة شهدت سيطرة سعودية على معظم مجرياتها خاصة خلال الشوط الاول الذي شهد هدفاً مبكراً سجله جفين البيشي من ركلة جزاء فيما تراجع الاداء السعودي في الحصة الثانية وكان للامطار الغزيرة التي هطلت على ملعب المباراة في الشوط الثاني على اداء المنتخب وكاد المنتخب الفيتنامي يدرك التعادل في اكثر من مناسبة الا ان تالق الدفاع وحارس المرمى حال دون ذلك واستعاد منتخبنا افضليته في الدقائق الاخيرة من المباراة واستطاع اضافة الهدف الثاني قبل نهايتها بدقيقتين عبر محمد عيد الذي تابع كرة من ركلة ركنية فشل الدفاع الفيتنامي في ابعادها يسدد الكرة داخل الشباك .
وبهذة النتيجة احتل منتخبنا المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفارق الاهداف خلف المتصدر المنتخب العراقي الذي هزم نظيره الماليزي بثلاثية نظيفة في ختام مباريات المجموعة . وسيلتقي منتخبنا في الدور ربع النهائي مع اليابان يوم الاثنين القادم فيما ستلعب العراق مع المنتخب الكوري الشمالي.

زائر الليل
04 / 11 / 2006, 21 : 03 PM
مبروك تأهل الأخضر .........
والأهم هو الفوز على منتخب اليابان القوي للتأهل لكأس العالم ..........
وكلنا ثقة في هؤلاء الشباب المبدعين ....
لدي خوف بسيط من حراسة المرمى ......... أعتقد أنها نقطة ضعف المنتخب السعودي الوحيدة