المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتي الشرقية يخرج بالتعادل في اللحطات الأخيرة من ذهاب دور الـ4


كابتن ماجد
31 / 10 / 2006, 55 : 02 PM
خطا الاتفاق خطوة مهمة نحو بلوغ المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية الـ 22 بعد تعادله مع مضيفه السالمية الكويتي (3/3) أمس في ذهاب الدور نصف النهائي.
وسجل للاتفاق صالح بشير (27 و92) وخالد السويهلي (43) فيما سجل للسالمية جيكاريه (47) ونواف العتيبي (51 و79) وتعززت حظوظ الاتفاق ببلوغ النهائي بهذه النتيجة الإيجابية جداً التي حققها خارج أرضه حيث سيلعب بأكثر من فرصة في مباراة الرد.
وبدأ السالمية الشوط الأول بحماسة وحاول الوصول مبكراً إلى شباك الاتفاق مركزاً على الكرات العرضية ومستغلاً حالة الارتباك التي بدا عليها الدفاع الاتفاقي، وكاد ينجح في مسعاه لولا التألق اللافت لظافر البيشي الذي ذاد عن مرماه بكفاءة وتصدى لقذيفة ماجد مصطفى.
ولم ينتظر الاتفاقيون كثيراً، وبدؤوا سعيهم للخروج من ملعبهم ونقل الكرة إلى ملعب السالمية ونجحوا في الوصول إلى مرمى السالمية عن طريق صالح بشير (27).
وأعطى الهدف ثقة أوضح للاعبي الاتفاق الذين واصلوا أفضليتهم الميدانية على حساب حالة الارتباك التي يدخل فيها السالمية، وتوغل حسين النجعي داخل في الصفوف الخلفية للسالمية ومرر كرة للمحترف خالد السويهلي الذي تابعها مباشرة قوية في المرمى معززاً التقدم الاتفاقي (43) وكاد النجعي يحسم الأمور بهدف ثالث لكن كرته القوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى السالمية.
وشعر السالمية بالحرج فنظم صفوفه ورفض الخروج من الشوط الأول دون تقليص الفارق ونجح محترفه البرازيلي جاكريه في التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (47) مستثمراً تمريرة بشار عبدالله. ودخل السالمية الشوط الثاني بعزيمة أقوى على إدراك التعادل، ولعب بشار عبدالله دوره كصانع ألعاب متميز ومرر كرتين لنواف العتيبي ضاعت الأولى، فيما استثمر هذا الأخير الثانية بعدما اقتحم منطقة الجزاء وسدد من زاوية ضيقة مدركاً التعادل (51).
ورفض الاتفاق أن يرفع الراية، وعاد ليباغت السالمية فحاول وليد الرجا بقذيفة بعيدة نصف مرتفعة صدها الحارس في الوقت الملائم (58). ومثله فعل ظافر البيشي لكرة خطرة أطلقها حمد الحربي (63).
وأراد باتريسيو تنشيط خط هجومه فدفع بإبراهيم المغنم بديلاً لمحمد السهلي (64) ليشكل ثنائياً إلى جانب صالح بشير، وخلفهما السويهلي، ثم اضطر لإجراء تبديل في الدقيقة 76 فدفع بسعد اليامي بديلاً لفيصل الدوسري. ومن هجمة مرسومة نفذت بسرعة كبيرة نجح نواف العتيبي في استثمار ثنائية مع حمد الحربي سبق خلالها دفاع الاتفاق وواجه البيشي وهز شباكه لمرة ثالثة خلال المباراة (79)، وكاد صالح البريكي يعزز بهدف رابع بعد دقيقتين فقط لكن العارضة الاتفاقية تدخلت وردت الكرة.
ولم ينتظر الاتفاق سوى دقيقة واحدة ليرد بهجمة خاطفة كاد صالح بشير يتوجها مستغلاً تمريرة وجيه الصغير.
وألقى باتريسيو بكامل أوراقه الهجومية فدفع بيسري الباشا بديلاً لخالد السويهلي (83) وأثمر تبديله عن إدراك التعادل بعد هجمة قادها الثنائي الباشا وبشير ختمها الأخير بقذيفة أعلنت الهدف الثالث للاتفاق في الدقيقة (92).
وفي مباراة ثانية تعادل فريقا الجزيرة الإماراتي والقادسية الكويتي 2/2 سجل للجزيرة عبدالله يوسف (80) وصالح عبيد (23) وسجل للقادسية خلف سلامة (24) قبل أن يخرج مطروداً (55) ونواف المطيري (58).

بالتوفيق لفارس الدهناء في الاياب ان شاء الله

زائر الليل
31 / 10 / 2006, 55 : 05 PM
نتيجة طيبة حققها الإتفاقيون ................. نتمنى لهم التوفيق في مباراة العودة
شكراً أخي كابتن ماجد على الخبر

سم العقارب
03 / 11 / 2006, 11 : 05 AM
عقبال الفوز للاتفاق في اللاياب