المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحرق اطاح بالنجمة وتأهل إلى نهائي كاس الاتحاد الاسيوي


كابتن ماجد
18 / 10 / 2006, 43 : 06 AM
تأهل المحرق بطل الدوري البحريني إلى نهائي كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تغلبه على فريق النجمة اللبناني في إياب الدو ر ما قبل النهائي 4-2 في المباراة التي جرت بينهما اليوم في المنامة.

يذكر ان المحرق كان قد فاز في مباراة الذهاب في بيروت والتي جرت الأسبوع الماضي 2-1 ليصبح مجموع المبارتين في مصلحة المحرق 6-3 وليتأهل المحرق على المباراة النهائية حيث سيلاقي فريق الفيصلي الأردني حامل اللقب الذي تأهل إلى المباراة النهائية على حساب مواطنه الوحدات.

يذكر ان المباراة شهدت ثلاث ضربات جزاء واربع بطاقات حمراء كلها كانت من نصيب النجمة الذي انهى المباراة بسبعة لاعبين. <<<<صارت بليستشين :20:

وبالعودة إلى احداث المباراة نجد ان المحرق بدء المباراة ضاغطا مهاجما وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 من المباراة عبر ضربة جزاء بعد ان لمس خالد حمية بيده الكرة داخل منطقة الجزاء لينبري لها المحترف البرازيلي لايندسون دياس دا سلفا ونفذها بنجاح مفتتحا التسجيل.

حاول النجمة بعد ذلك ادراك التعادل وتمكن من تنظيم صفوفه وصنع بعض الفرص خصوصا تلك التي سددها على واصف لتعتلي العارضة وتخرج إلى الخارج في الدقيقة 27 من المباراة لكن مع ذلك تمكن المحرق من مضاعفة النتيجة بعد دقيقتين عبر اللاعب عبد الله عمر الذي تسلم تمريرة من اللاعب النيجيري جيسي جون.

وتمكن بعد ذلك النجمة من العودة إلى المنافسة بعد ان احرز هدفين سريعين في الدقيقتين 41 و45 عبر محمد غدار ليخرج الفريقين متعادلين في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني قام الجزائري محمود قندوز مدرب النجمة باشراك المهاجم علي ناصر الدين الا ان ذلك لم يمنع المحرق من السيطرة على احداث المباراة من جديد وفي الدقيقة 75 منح الحكم السعودي خليل الغامدي ضربة جزاء ثانية للمحرق بعد ان قام علي واصف باعثار عبد الله عمر داخل منطقة الجزاء ولينفذها ليندسون دياس دا سلفا بنجاح لتصبح النتيجة 3-2.

ومع حلول الدقيقة 83 من المباراة اشهر الغامدي البطاقة الحمراء بوجه اللاعب علي واصف بعد ان ضرب احد اللاعبين البحرينيين بالكوع قبل ان يعود الغامدي ويشهر البطاقة الحمراء بوجه البديل زكريا شرارة بعد دخوله ارض الملعب بدقيقة واحدة فقط بعد تعمده اعثار احد اللاعبين البحرينيين.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة قام الغامدي بمنح المحرق ضربة الجزاء الثالثة واشهر البطاقة الحمراء بوجه الحارس احمد الصقر واللاعب احمد النعماني الذي تعمد اعثار عبد الله الدخيل داخل منطقة الجزاء.

توقفت المباراة لأكثر من عشرة دقائق بعد ان رفض لاعبوا النجمة الأستمرارا لكن بعد ان انطلقت المباراة من جديد تمكن ريتشارد موسلين من تنفيذ ضربة الجزاء الثالثة بنجاح لتنتهي المباراة بفوز المحرق 4-2.

ومن جانبه محمود قندوز مدرب النجمة اللبناني فصرح قائلا: لا اعتقد ان الحكم ادى مباراة جيدة اليوم ولعب دورا كبيرا في خسارتنا حيث انه منح الفرق الخصم ثلاث ضربات جزاء مشكوك بها خصوصا الضربة الأولى.

وأضاف قائلا: لم يستعد فريقنا بشكل جيد بعكس خضمنا. لعب الحكم السعودي دورا رئيسيا في خسارتنا.

وأردف قائلا: لعبنا ككتلة واحدة اليوم واستغلينا الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبوا المحرق لكن مع ذلك فقد لعبت خبرة لاعبي المحرق وهدوئهم دورا في الفوز اليوم.

اما البرازيلي كارلوس الينهو مدرب المحرق فصرح قائلا: كان من الممكن انهاء المباراة بعد فترة قصيرة خصوصا بعد ان تقدمنا بهدفين دون مقابل الا ان الأخطاء التي وقع بها خط الدفاع والحارس ادت إلى تغير النتيجة.

وأضاف قائلا: عادة ما نلعب بشكل افضل في المباريات خارج ارضنا الا اننا نعاني كثيرا من تحقيق الفوز على ارضنا. سوف نلعب بأسلوب مختلف في المباراة النهائية وانني متأسف لما حصل قبل نهاية المباراة بدقائق.