المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة تلاحق البابا الفاتيكان


مناحي السادس عشر
02 / 10 / 2006, 41 : 10 PM
الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا تندد بالفيلم
جدل حول"وثائقي" يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية


لندن- بو بي اي
أثار فيلم وثائقي بثه برنامج إسبوعي في القناة التلفزيونية الأولى التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) جدلا في بريطانيا ، حيث اتهم الفيلم بابا الفاتيكان الحالي بنديكتوس السادس عشر بالتستر على شكاوي انتهاكات جنسية ضد الاطفال ، حينما كان كاردينالا.
ونددت الكنيسة الكاثوليكية في المملكة المتحدة بالفيلم, واعتبرته هجوماً متحاملاً على الحبر الأعظم.
وقالت بي بي سي اليوم الإثنين 2-10-2006 إن برنامج بانوراما الإسبوعي الذي بث الفيلم "اختار وثيقة شجّعت على التعامل بمنتهى السرية مع القضايا المتعلقة بإنتهاك لقساوسة للإطفال جنسياً طبقها الكاردينال جوزيف راتزينغر قبل أن يصبح بابا الفاتيكان", موضحة أن الوثيقة "كُتبت عام 1962 وشرحت للمطارنة كيفية التعامل مع شكاوى إنتهاك الأطفال جنسياً".
وأضافت أن منتجي برنامج بانوراما طلبوا من الأب توم دويل محامي الكنيسة الكاثوليكية السابق,- والذي طرده الفاتيكان لإنتقاده الطريقة التي تعامل بها مع الإنتهاكات الجنسية للأطفال - ترجمة الوثيقة. وأشار توم إلى أنها كانت سياسة واضحة للتستر على تلك الإنتهاكات.
في المقابل ، نسبت بي بي سي إلى إسقف مدينة بيرمنغهام فينسينت نيكولاس قوله إن ما ورد في برنامج بانورما "مضلل برمته وملفق لأنه أساء التعامل مع وثيقتين للفاتيكان واستخدمهما بشكل مضلل كي يربط بين إنتهاك الإطفال المرعب بشخصية البابا".
لكن هيئة الإذاعة البريطانية دافعت عن الفيلم الوثائقي, واعتبرت حماية الأطفال قضية تهم الصالح العام بشكل كبير.

رماح الحب
02 / 10 / 2006, 53 : 10 PM
الله يجعل حيلهم بينهم و يجعل تدميرهم في تدبيرهم

ابو مي
03 / 10 / 2006, 00 : 12 AM
وش أنتهاك حقوق الأطفال جنب مايسونه في العالم ؟؟؟؟