المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طوافة تبحث عن «مفقود النفود


ماهر الماهر
10 / 09 / 2006, 18 : 04 PM
طوافة تبحث عن «مفقود النفود».. والبلاغ تأخر أكثر من شهر

السيدة حاولت إنقاذ الصغار بماء «الرديتر»!






سعود الرشود، متعب العواد، راشد الثويني (حائل)

بدأت طوافة جوية في تمشيط صحراء النفود بحثا عن المواطن سليمان العتيق المفقود قبل اكثر من شهرين. وكانت الاجهزة الامنية عثرت امس الاول على جثث زوجته وثلاثة من اطفاله ورجحت المصادر وفاة الاربعة عطشا وطمر الرمال للمفقود بعد ان ضلت السيارة التي كانت يقودها المفقود طريقها الى القريات في 25/5/1427هـ. وطبقا للتحقيقات فان المفقود العتيق اصطحب زوجته الجديدة (30 سنة) وثلاثة من اطفاله من زوجته السابقة وحاول اختصار الطريق للوصول الى الجوف وسلك طريقا ترابيا خاليا من الحياة.. ثم فقد الاتصال بمقر عمله ومعارفه.
بلاغ بعد شهر
عقب شهر كامل من اختفاء العتيق وعائلته قام ذووه بابلاغ الجهات الامنية وعلى الفور قامت الفرق المختصة بتمشيط بري وجوي لصحراء النفود الا ان كل محاولات العثور على المفقودين تعثرت.
وبعد 75 يوما من البلاغ افاد مواطن يقطن النفود بوجود سيارة من نوع لاندكروزر وسط كثبان رملية وامامها كومة من العفش وجثث متحللة.. وهرعت الفرق المختصة الى الموقع لتجد جثة السيدة والاطفال الثلاثة في حال تحلل تام.

أجهزة اتصال لم تستخدم
طبقا للتحقيقات الميدانية ان الوفيات حدثت بسبب العطش وارتفاع درجات الحرارة.. وعثر الامن في السيارة على اجهزة اتصالات تستخدم في التواصل اثناء الرحلات البرية.

ماء الرديتر
واتضح من معاينة السيارة ان السيدة حاولت سقيا الصغار عن طريق ماء الرديتر الا ان قواها خارت.. كما ان الزوج المفقود لم يحاول استخدام الاجهزة اللاسلكية التي كانت بحوزته لاسباب غير معروفة ويرجح انها تعرضت لخلل ما.

تشريح الجثث
وذكرت مصادر امنية لـ«عكاظ» ان فريقا من الطب الشرعي اجرى كشفا دقيقا على الجثث الاربع وتبين ان الوفيات نتجت من العطش.
وفي وقت لاحق تم تسليم جثث الصغار الى جدهم لابيهم والذي أكد من جانبه ان الحادث قضاء وقدر وتسلم والد الزوجة جثة ابنته.

الاب طمرته الرمال
ورجحت ذات المصادر ان الاب المفقود ربما طمر تحت الرمال بعد ان سلك طريقا بعيدا بحثا عن الماء.الزوجة السابقة.. وام الاطفال الثلاثة دخلت في حالة هستيرية ونفسية حادة بعد فقدها لفلذات أكبادها.

مخـاوي الذيب
10 / 09 / 2006, 13 : 09 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
قضائه وقدر
مشكور اخوي نائف

نائف
11 / 09 / 2006, 45 : 04 PM
اين ذووهم عنهم خلال شهر اين الدفاع المدني عنهم خلال شهر منذ البلاغ

كونان
12 / 09 / 2006, 19 : 04 AM
وبعد ماحد قاله يختصر ويسوي فيها ذيب


ودايما الدفاع المدني ينبه بعدم الدخول في اماكن خاصة ان كان اللي بيدخل ما يعرف او لحاله مامعه دليل وان كانه ضاع المفروض يتصل على 112 لأنه عن طريق الأقمار الصناعية او 996 وصدقوني انهم ماراح يخلونه ان شاء الله

محمد بن عايض المسردي
22 / 09 / 2006, 28 : 07 AM
لاحــــــــــــــول..ولا..قــــــــوة إلا بـاللـــــــــــه