المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تهزم اليابان وتتصدر مجموعتها في التصفيات


مناحي السادس عشر
04 / 09 / 2006, 35 : 03 AM
فازت السعودية على اليابان 1-صفر اليوم الاحد 3-9-2006 في جدة في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية ضمن تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات امم اسيا لكرة القدم التي تستضيفها ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام من 7 الى 29 تموز/يوليو 2007.
وسجل صالح بشير الهدف في الدقيقة (73).
وردت السعودية الدين لليابان التي هزمتها بالنتيجة ذاتها في نهائي المسابقة التي اقيمت عام 2000 في لبنان، وانتزعت منها بالتالي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط قربتها كثيرا من حجز احدى بطاقتي التأهل، في حين تجمد رصيد اليابان عند 6 نقاط مقابل 3 لليمن ولا شيء للهند. وتلعب السعودية مع الهند الاربعاء في الجولة الرابعة، في حين تحل اليابان ضيفة على اليمن.
وكانت المباراة صعبة على الطرفين، والاداء متقارب جدا ايضا لكن استغلال فرصة واحدة بالشكل المطلوب كان كافيا للسعودية لخطف النقاط الثلاث رغم افضلية نسبية ميدانية وعلى صعيد الفرص لابطال اسيا.
وخلت الدقائق العشر الاولى من اي تهديد او فرصة مباشرة وافتقرت الى الهجمات الجدية الى ان هرب صالح بشير من الجهة اليمنى وعكس كرة عالية عند نقطة الجزاء تطاول لها عيسى المحياني لكنها ذهبت الى خارج الملعب (11)، اتبعها سعود كريري بتسديدة ذهبت عاليا (14)، وثالثة غير مركزة من عيسى المحياني (15)، وابعد المدافع يويتشي كومانو كرة خطرة من امام محمد امين في وسط منطقة الجزاء (17).
واحدث اليابانيون اول خطورة على المرمى السعودي لكن المدافع احمد الدوخي والحارس محمد خوجة تعاونا وانقذا الموقف بعد ان خطف الاخير الكرة (20)، ونفذ حسين عبد الغني ركلة حرة بعيدة بطريقة قوسية علت العارضة قليلا (27)، وكادت اليابان تخطف هدف السبق عندما تلقى البرازيلي الاصل اليكس كرة خلف الدفاع السعودي عكسها عرضية فمرت من رضا تكر ونايف القاضي وارتطمت بكتف تاتسوا تاناكا وذهبت باتجاه المرمى لكن ردة فعل خوجة كانت ناجحة وحولها الى ركنية اولى في اللقاء (31).
وازدادت الخطورة على المرمى السعودي، وسدد المدافع ياسوهيتو ايندو كرة قوية مركزة طار لها خوجة وحولها الى ركنية ثانية (35) تبعتها ثالثة (36) انتهت دون جدوى، وعرضية جميلة من الدوخي الى صالح بشير الذي احاط به المدافعون وابعدوها الى رمية جانبية وصلت منها الكرة مجددا الى محمد امين الذي عكسها عرضية عند باب المرمى لم تجد من يتابعها في اخطر فرصة سعودية (38).
واهدر تاناكا اغنى فرص الشوط الاول وهو في مواجهة المرمى وسط ارتباك دفاعي سعودي واضح (43)، وعرضية من نايف القاضي مرت من الجميع الى خارج الملعب في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بقوة افضل من الاول، وكاد حسين عبد الغني يخدع الحارس يوشيكاتسو كاواغوتشي (48) قبل ان تميل الكفة مجددا لليابان فنفذ اليكس ركلة حرة اثر خطأ من عبد العزيز الخثران ومرت كرته بجانب القائم الايمن (53)، وركلة مماثلة للسعودية نفذها الدوخي مرت فوق العارضة (55)، وبدأت ملامح هدف ياباني ترتسم بعدما حامت الكرة وتتالت الفرص التي اهدرت بالجملة.
ورد صالح بشير من انفراد بعيدا عن المرمى (58)، واهدر اليكس فرصة هدف محقق (60)، وابعد خوجة خطر كرة نفذها اليكس من ركنية وتابعها تاناكا برأسه الى ركنية اخرى لم تثمر (65)، وكاد عبدو عطيف يغالط كاواغوتشي بعد ان هرب من اليكس لكن كرته جانبت القائم الايسر (66) واضاع سانتوس فرصة الفوز بتسديدة قريبة بعدما انكشف المرمى امامه فمرت الكرة بجانب القائم الايمن (71).
ومرر بدر الحقباني كرة الى احمد الدوخي انطلق بهجمة في الجهة اليمنى ثم ناولها الى محمد امين الذي سدد من مشارف المنطقة فارتطمت الكرة بمدافع وتحولت الى صالح بشير غير المراقب الذي تابعها بقدمه اليمنى على يسار غاواكوتشي (73).
وكان ايندو على وشك ادراك التعادل بعد تمريرة زاحفة في العمق خلف الدفاع السعودي انطلق اليها من الخلف وواجه الحارس خوجة دون ان يتمكن من السيطرة على الكرة فانحرفت قليلا عن القائم الايمن (81)، ووقف خوجة بالمرصاد لفرصة غنية جدا بعد عدة نقلات للكرة قبل ان يطلقها البديل ناواتاكي هانيو من مسافة مناسبة ودون رقابة في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

* مثل السعودية: محمد خوجة- عبد العزيز الخثران (عبده عطيف) وحسين عبد الغني ورضا تكر ونايف القاضي واحمد الدوخي وسعود كريري ومحمد امين وعمر الغامدي (بدر الحقباني) وصالح بشير وعيسى المحياني (احمد الصويلح).

كابتن ماجد
04 / 09 / 2006, 54 : 05 AM
مشكور مناحي على الخبر

وعلى ذكر تفاصيل المباراة

عزووز
04 / 09 / 2006, 53 : 10 AM
مبروك

















ودي اعرف ليش ((مبروووك))

رماح الحب
04 / 09 / 2006, 55 : 01 PM
مشكور مناحي على الخبر بس ياليت كان فيه صور و مع ذلك ما قصرت الله يعطيك العافيه فالخبر طازه

زائر الليل
04 / 09 / 2006, 08 : 02 PM
إنتصار بطلوع الروح !!
الحقيقة مستوى المنتخب متواضع ......... وحتى هدف الفوز لعبت فيه الصدفة دوراً كبيراً ...
كان خط الوسط تائهاً في ظل غياب النجمين محمد نور ونواف التمياط

كابتن ماجد
04 / 09 / 2006, 59 : 02 PM
لكن صراحة لو فيه محمد امين ثاني خلاص

مناحي السادس عشر
05 / 09 / 2006, 41 : 02 AM
عزووز

اشكرك على المرور


رماح الحب
مشكور مناحي على الخبر بس ياليت كان فيه صور و مع ذلك ما قصرت الله يعطيك العافيه فالخبر طازه


والله ودي بس الصور تفشل
ما فيه احد لعب زين




زائر الليل
إنتصار بطلوع الروح !!
الحقيقة مستوى المنتخب متواضع ......... وحتى هدف الفوز لعبت فيه الصدفة دوراً كبيراً ...
كان خط الوسط تائهاً في ظل غياب النجمين محمد نور ونواف التمياط


والله انك صادق والعب كان على الماشي وبالصدف
بس اللي بدع بصراحة هو الخوجة ولو كان مبروك زايد كان علوم

بس ثلاث نقاط ازين من لاشيء


كابتن ماجد
لكن صراحة لو فيه محمد امين ثاني خلاص

والله لو يحطون مليون أمين ما يفيد
الوسط منتهي وبعدين الهجوم لاعبين شباب توهم يلعبون ما عندهم خبرة
والمحياني اللي ذابحينا عليه كأنه مدافع لليابان ما سوى شي
قالوا ايش قالوا هداف الدوري السنة الماضية
قسم بالله ما ساعده اللا ان الافرقة اللي معهم بالمجموعه دلوخ
سجل بمبارة ابها خمس اهداف علشان مدافعين ابها ما عندهم ما عند جدتي

طالب الحور
05 / 09 / 2006, 30 : 07 AM
يؤؤؤؤؤؤؤ اذا رد زائر الليل يعني منقولة على قناتنا البايخه

قهر فاتتني

لكن مبروك مساكين ماصدقو يفوزون عليهم لكن قراءت في الجريدة

ان فيه هجمات خطيرة لليابان

بس خوجه عساه ابدع؟

Master
05 / 09 / 2006, 36 : 02 PM
مبروووووووك للأخضر
والحقيقة محمد خوجة هو رجل المباراة

ومبروك التأهل مقدما

عزووز
05 / 09 / 2006, 39 : 02 PM
وش معنى اذا رد زائر؟؟؟

طالب الحور
05 / 09 / 2006, 37 : 03 PM
لان ماعنده Art

مايحبها عشان كذا شاف المباراة في القناة الرياضية البايخه

خلاص

تحقيق