المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات تجعلك شخصية محبوبة,,,,,,,,,,,,,,


وريقاء
27 / 08 / 2006, 02 : 08 AM
ألا تحب أن تكون شخصية محبوبة من قبل الآخرين ؟
*~*~
في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين ، و لا استحواذ على ثنائهم سمتهم من سمات الحياة الشخصية المحبوبة قد تحظى بإعجاب الناس ، ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء ، إذا لم يسانده جمال الروح ، واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية ، وإليك عشر قواعد تشكل اهم مقومات الشخصية الجذابة
1/ عدم البوح بالمتاعب الخاصة :
فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ، ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا .
2/ فهم الآخرين :
ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة ايضاً كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .
3/ علم الاستماع :
فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .
4/ عدم التعالي على الآخرين :
ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالى عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين .
5/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :
أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة .
6/ التفاؤل المعقول :
والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة .
7/ تقبل ملاحظات غيرك :
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .
8/ التفكير بنفسية مرحة :
وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .
9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير :
فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .
10/ وأخيراً .. الصراحة :
إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره فهل سيكون برأيك .. جذاب .....؟!

~~~
تحياتي لكم

أبو فـلاح
27 / 08 / 2006, 54 : 12 PM
خطوات جيدة لبناء شخصية محبوبة خصوصا خطوة الصراحة في كل الأمور ..

يعطيك العافية أخت وريقاء

أبو ضويحــــي
27 / 08 / 2006, 03 : 01 PM
الله يعطيك العافيه وريقاء

تحياتي

أبو معاذ المهدي
27 / 08 / 2006, 23 : 02 PM
شكراً أختي وريقاء على الموضوع الرائع
خطوات مفيدة
تحياتي

وجــد
27 / 08 / 2006, 01 : 04 PM
مشكوووره اختي وريقاء
على الموضوع
الله يعطيك العافيه

كونان
27 / 08 / 2006, 37 : 06 PM
ماشاء الله موضوعك جميل واتمنى لك مزيد من التوفيق


من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .
8/ التفكير بنفسية مرحة :
وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق

وريقاء
27 / 08 / 2006, 36 : 08 PM
الف تحية وشكر لكل من مر على موضوعي.....
اشرقت صفحتي بردودكم..........

تحياتي للجميع

مخـاوي الذيب
28 / 08 / 2006, 23 : 01 PM
مشكوره اختي وريقاء على طرح الموضوع الرااائع
ودمتي متواصله