المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيفا يهدد إيطاليا بالحرمان من المشاركة الدولية


مناحي السادس عشر
24 / 08 / 2006, 31 : 07 AM
ربما يواجه المنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم 2006 والاندية الايطالية عقوبة الحرمان من المشاركة في البطولات الدولية من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لو استأنف يوفنتوس الحكم الصادر ضده إثر تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات أمام محكمة إدارية.

وانتهت المهلة التي كان فيفا قد منحها للاتحاد الايطالي للعبة ظهر اليوم الاربعاء. ولكن الاتحاد الايطالي قال إن يوفنتوس لم يتقدم بطلب الاستئناف بشكل رسمي حتى الان.

وطبقا لقوانين الفيفا فإن جميع القضايا المتعلقة بكرة القدم يجب أن تحسم من قبل المحاكم الرياضية ولجان التحكيم والتي يأتي على رأسها محكمة التحكيم الرياضية في مدينة لوزان السويسرية.

ولكن يوفنتوس أعلن أمس الاول الاثنين أنه يعتزم اللجوء لمحكمة إدارية سعيا لتخفيف الاحكام الصادرة ضده إثر إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات وذلك بعدما فشل النادي في استئناف الحكم أمام اللجنة الاوليمبية الايطالية يوم الجمعة الماضي.

وصدرت الاحكام النهائية للاتحاد الايطالي للعبة في 24 تموز/يوليو الماضي بإنزال يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية وخصم 17 نقطة من رصيده وتجريده من لقب الدوري الايطالي في الموسمين الماضيين.