المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصمة الدم .... وكيف طريقتها ... لتخفيف الوزن


طييييوف
17 / 01 / 2003, 21 : 05 PM
تحليل بصمة الدم (نيوترون)

ابتكر العالم البريطانى إيان ستوكس أخيراً نظاماً جديداً يعتمد على تحليل الدم لمعرفة المأكولات التى تتفاعل داخل الجسم وتؤدى الى السمنة وأمراض أخرى ويعرف هذا التحليل باسم تحليل بصمة الدم أو نيوترون .
حيث يتم أخذ عينة من دم المريض وترسل فى انابيب معينة خلال 48 ساعة الى معمل طبى فى بريطانيا وتوضح النتيجة المأكولات التى يجب أن يمتنع المريض عن تناولها .
وكانت رؤية الطب تعتمد على تكسر الطعام عن طريق الفم والمعدة والإنزيمات إلى "ميكرونيوترينت" حتى اكتشفت ستوكس أن هذا ليس ضرورياً بل يمكن أن تكون هذه المواد أكبر وتسمى فى هذه الحالة "ماكرونيوترينت" وعندما تخرج إلى مجرى الدم تتفاعل مع الكرات الدموية البيضاء مما يؤدي إلى زيادة الماء فى الجسم وفتح الشهية والسمنة .
ويساهم هذا النظام الجديد فى التعرف على المأكولات التى تتسبب فى أمراض أخرى للرجال والنساء والأطفال مثل الصداع النصفي ، القولون العصبي ، حب الشباب ، الجيوب الأنفية ، اضطرابات الدورة الدموية الشهرية ، تعدد حالات الإجهاض ، اكتئاب ما بعد الولادة ، الصدفية ، حساسية الصدر ، قرح الفم ، الأكزيما ، التهاب المثانة ، التهاب المفاصل ، التهاب الصدر ، التهاب الأذن الوسطى ، التهاب اللوزتين ، الطاقة الزائدة عند الأطفال .
ولقد أصبحت السمنة معركة العصر الحديث وخاصة بعد ان تبدلت المفاهيم العلمية نحو مسبباتها وذلك فى عام 1970 عندما لاحظ العالم إيان ستكوكس تأثير بعض الأطعمة الفعالة على سلوك الأطفال وتصرفاتهم ، وعندما اكتملت مفاهيم هذا البحث وخرج الى العالم كان قد مضى على ذلك 20 عاما" ، حيث اعترفت الدوائر العلمية والطبية والممارسين أن السمنة (الزيادة فى الوزن) ما هى الا حالة من حالات الالتهابات ( Inflamatory condition or illness ) عند ذلك أنشأ اول مختـبر فى العالم يعتمد على تحليل الـدم لمعرفة المأكولات التى تتفاعل فى الجسـم و تؤدى الى السمنة و ما يتبعها من مضاعفـات مرضـية و لقد سمى هذا النظام باسم نيوتـرون NuTron ويتم التعامل بهذا النظام الجديد فى المنطقة العربية فالكل يحاول محاولات مضنية لخفض الوزن ، وقد تنجح بعض المحاولات ، ولكن يصاب البعض بالإحباط والفشل ويرجع السبب فى ذلك الى المفاهيم الخاطئة والتى سيساهم هذا النظام الجديد فى تصحيحها والقضاء عليها والتى من أهمها اعتبار أن الزيادة فى الوزن هو الزيادة فى حجم الوجبة الغذائية فلو كان هذا صحيحا" لكان نظام حساب السعرات وتقليل حجم الوجبة الغذائية وكميتها الحل الأمثل لذلك ولا كانت هناك مشكلة من الأساس ، و أيضاً لو كان عدم الحركة أو قلتها او عدم التمرينات الرياضية هو السبب ، لكانت الرياضة هى حل للمشكلة ، ولكن للعلم نقول أن الرياضة العنيفة لمدة أسبوع كامل متواصل لا تنقص من الوزن الا بما يساوى 65-70 جم فى الأسبوع

الاختبارات اللازم إجرائها بالإضافة الى تحليل بصمة الدم NuTron
• Free T4
• TSH
• SGPT
• Creatinine
• Complete Blood Count
• Cortisol (If required by the doctor)
وحتى تكتمل الصورة تم الاستعانة بجهاز ( body analyser ) وهو جهاز يعمل بالكمبيوتر لتحديد نسب مكونات الجسم من سوائل ودهون وعضلات وعظام ويتم عن طريقة تحديد النسب المثالية لوزن الجسم وكل مكون من مكوناته والنسب الزائدة المطلوب التخلص منها وبالذات فى السوائل والدهون .
ويحدد هذا الجهاز أيضا" نوع الرياضة اللازمة للتخلص من هذا المخزون الزائد حسب النشاط اليومى الذى يمارسه كل فرد والمدة اللازمة للتخلص من هذه الزيادات وذلك كله فى حالة الالتزام الكامل بالبرنامج الغذائى والرياضى الموصوف لكل شخص على حدة .


__________________

الدكتور مناحي
17 / 01 / 2003, 02 : 08 PM
[align=center:c2d51153b3]طيوف ...
مشكورة على اهتماماتك و اشتراكاتك القيمة ...
و اتمنى تكرمك بذكر المصدر ..[/align:c2d51153b3]

altabeeb
17 / 01 / 2003, 39 : 08 PM
هذا الموضوع نقل من اعلان تجاري مختبر البرج (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

طييييوف
18 / 01 / 2003, 13 : 09 PM
اخوي الدكتور مناحي


هذي منشوره مجلة أطباء واستشاريون خاصة بالمركز نفسه...وانا سأله عن هذا التحليل وكلمت الدكتور شخصياً لسؤال عن ايجابياتها وسلبياتها ..

ودار حوار معه طويل ... بس بصراحه ترددت


ولك الشكر

altabeeb
19 / 01 / 2003, 42 : 11 PM
الي الاخوان والاخوات لقد بحثت كثيرآ قبل الرد على هذا الموضوع عن هذا التحليل حتى في هيئة الغذاء والدواء الامريكيه ولم اجده ولكن وجدت اسم الشركة التي تبيع الاوهام والذي همها الربح فقط ولكن هناك هيئة مراقبة الصحه المسجله كجمعيه خيريه في بريطانيا فضحت هذه الشركه



ولقدنشرت هذه الفضيحه بالعربيه في موقع لها اون لاين
وتتلخص هذه الفضيحه بأنه
تم ارسال عينيتين من شخص واحد بأسمين مختلفين وتم ارسالها لهذه الشركه وتم ارسال قائمتين مختلفتين عن بعضهما من الاطعمه والادهى ان الشخص صاحب الدم مصاب بمرض سيلياك الذي يجب ان يتجنب المصاب به الاطعمه المحتويه على الجلوتين ولكن هذه القائمه احتوت على الجلوتين.
لها اون لاين (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)



وهذا موقع هذه الجمعيه باللغه الانجليزيهWebpage Title (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)




مع تمنياتي للجميع بالصحه والعافيه