المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسيان ومدرب غاني مرشحون لتدريب النجوم السوداء


مناحي السادس عشر
19 / 08 / 2006, 54 : 04 PM
اختار الاتحاد الغاني لكرة القدم المدربين الفرنسيين فيليب تروسييه وكلود لوروا والغاني سيسيل جونز أتوكوايفيو كقائمة نهائية بأسماء المدربين المرشحين لتدريب المنتخب الغاني "النجوم السوداء".

ووقع اختيار الاتحاد الغاني على تروسييه ولوروا لخبرتهما الكبيرة في عالم التدريب بالقارة الافريقية وعلى أتوكوايفيو بصفته أشهر وأنجح المدربين الوطنيين في غانا وذلك من بين قائمة طويلة بأسماء 50 من المدربين الاجانب والوطنيين الذين تقدموا بطلبات لتدريب المنتخب الغاني.

وكان المدرب الصربي راتومير ديوكوفيتش قد استقال من تدريب الفريق عقب انتهاء مشوار النجوم السوداء في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والتي شهدت المشاركة الاولى للمنتخب الغاني في البطولة العالمية.

وعلى الرغم من الاشادة الكبيرة التي نالها ديوكوفيتش والفريق بعد الاداء الراقي في كأس العالم والوصول للدور الثاني رغم قوة المنافسة في الدور الاول للبطولة فضل ديوكوفيتش الرحيل تاركا منصب المدير الفني شاغرا ليبدأ مسئولو الاتحاد الغاني رحلة البحث عن مدرب جديد.

وقال كواسي نيانتاكي رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المكلفة بالبحث عن مدرب جديد خلفا لديوكوفيتش أمس الجمعة إن المدربين الثلاثة تتوافر فيهم المتطلبات التي ينشدها الاتحاد وأن اللجنة ستبدأ دراسة التفاصيل الدقيقة في مسيرة كل مدرب لاختيار أحدهم قبل أيلول/سبتمبر المقبل.

وتولى تروسييه تدريب العديد من المنتخبات مثل كوت ديفوار ونيجيريا واليابان كما تولى لوروا تدريب الكاميرون والكونغو الديمقراطية.

أما أتوكوايفيو المعروف بلقب "سير سيسيل" فقد تولى من قبل تدريب غانا وبنين كما حقق نجاحا كبيرا في التدريب على مستوى الاندية في غانا وقاد هارتس أوف أوك الغاني للفوز بلقبي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد "الكونفيدرالية" الافريقية.

وتستضيف غانا نهائيات كأس الامم الافريقية المقبلة عام 2008 ويحرص مسئولو الاتحاد الغاني على التعاقد مع مدرب كبير لشغل الفراغ الذي تركه ديوكوفيتش الذي تعلل بالمشاكل الصحية والهجوم الاعلامي عليه لدى تقديم الاستقالة.

وكان المنتخب الغاني بقيادة ديوكوفيتش قد وصل على الدور الثاني في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا بعدما تغلب في مجموعته بالدور الاول على منتخبي التشيك وأمريكا رغم هزيمته في المباراة الاولى أمام إيطاليا التي توجت بطلة للعالم في نهاية البطولة.

وخرج المنتخب الغاني من البطولة على يد المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات سابقة حيث خسر المنتخب الغاني في الدور الثاني صفر/.3

سلطان آل حيدان
20 / 08 / 2006, 07 : 03 AM
مشكور أخوي مناحي على هذا الخبر
صرا حتاً أبدعو في المنديال وكان ودي إنهم أخرجو المنتخب المغرور ( البرازيل )

مناحي السادس عشر
20 / 08 / 2006, 59 : 07 AM
البرازيل لم يقدم مستوى جيد وخرج مبكرا

ويستاهلون السمر