المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزمالك يريد استعادة توازنه أمام إنبي والمحلة يواجه الاسماعيلي في لقاء متكافئ بالدوري


مناحي السادس عشر
09 / 08 / 2006, 13 : 05 PM
يسعى فريق الزمالك إلى التخلص من العقم التهديفي الذي أصابه في المباراة أمام غزل المحلة قبل أسبوع في المرحلة الاولى من مسابقة دوري الدرجة الممتازة في مصر ويحاول هز شباك فريق إنبي في المباراة الثانية له في الدوري عندما يلتقي الفريقان غدا الخميس في المرحلة الثانية من البطولة.
ويخوض الزمالك المباراة وسط حالة من الترقب الشديد تعيشها جماهير الزمالك في الوقت الحالي بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام غزل المحلة في بداية مشواره بالدوري الممتاز.
كما تقام مباراتان أخريان غدا في نفس الاسبوع من المسابقة حيث يلتقي غزل المحلة مع الاسماعيلي وحرس الحدود مع أسمنت السويس بينما كان الاهلي قد افتتح مباريات المرحلة الثانية بالتعادل السلبي مع المقاولون العرب يوم الاثنين الماضي.
على استاد المقاولون العرب بالجبل الاخضر في القاهرة يدخل أبناء الزمالك اختبارا جديدا لا بديل فيه سوى الفوز لاصحاب الزي الابيض.
ورغم أنه يأتي في وقت مبكر من الموسم وبالتحديد في المرحلة الثانية قبل أن تظهر ملامح المسابقة إلا أنه يمثل "لقاء حياة أو موت" بالنسبة لفريق الزمالك الذي يسعى للخروج من عنق الزجاجة بعد الهزيمة أمام غزل المحلة صفر/.1
ولذلك يحاول الفريق التخلص من السلبيات التي أفقدته التوازن أمام الغزل في الثواني الاخيرة من المباراة والتي جعلته يخسر المباراة رغم الفرص التي سنحت له على مدار شوطي المباراة والتي فشل الهجوم في استغلالها.
وعلى الرغم من الهزيمة في المباراة الاولى إلا أن البرتغالي مانويل كاجودا قد لا يلجأ إلى التغيير في هيكل أو خطة اللعب خاصة وأن الزمالك كان الافضل عبر الشوطين وكانت المشكلة الوحيدة هي عدم التركيز في إنهاء الهجمات وعدم القدرة على ترجمة هذا التفوق إلى أهداف.
ولكن مشكلة الزمالك في المباراة الثانية هي أن منافسه سيكون فريق إنبي العنيد الذي اعتاد التفوق على الزمالك وتحقيق المفاجآت أمامه.
ولذلك فإن إنبي لن يكون خصما سهلا للزمالك خاصة وأن الفريق يسوده الاستقرار التام من الناحية الادارية منذ صعوده إلى دوري الدرجة الممتازة قبل خمسة مواسم كما ارتقى مستواه فنيا وخططيا عبر المواسم الاربعة الماضية وبدأ موسمه الحالي وهو الخامس له في هذه المسابقة بالفوز على الاولمبي 1/صفر لترتفع الروح المعنوية للاعبين قبل لقاء الزمالك. وستكون المباراة بين الفريقين مواجهة مصرية بعقول أجنبية حيث يقود الزمالك المدير الفني البرتغالي مانويل كاجودا الذي يعتبر المباراة هي عنق الزجاجة بالنسبة له بل وطوق النجاة أيضا من سكين الاقالة. بينما يدرب إنبي المدير الفني الالماني راينر تسوبيل الذي سبق له التدريب لسنوات طويلة في مصر وحقق نجاحا كبيرا مع الاهلي ويسعى إلى تأكيد جدارته مع إنبي مبكرا من خلال الفوز على الزمالك كأول مواجهة في الموسم الحالي مع الكبار خاصة بعد أن قدم الفريق عرضا قويا تحت قيادته أمام الاهلي في كأس السوبر قبل أسبوع واحد من انطلاق مسابقة الدوري الحالية. في المحلة يسعى الغزل الذي فجر مفاجأة حقيقية بالفوز على الزمالك في المرحلة الاولى من المسابقة إلى مواصلة انتصاراته ومفاجآته أمام الكبار عندما يستضيف فريق الاسماعيلي في مواجهة متكافئة. وتبدو معنويات الفريقين في القمة خاصة وأن الاسماعيلي أيضا حقق الفوز في أولى مبارياته وتغلب على المصري بثلاثة أهداف نظيفة ليعلن الدراويش عن أنفسهم مبكرا بالفوز على المصري أحد الفرق الكبيرة في الدوري. أما المباراة الثالثة فتجمع بين حرس الحدود الذي تغلب على بترول أسيوط في المباراة الاولى 2/صفر وأسمنت السويس الذي فاز أيضا على الترسانة 2/1 في الاسبوع الاول من المسابقة. ولذلك يخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بحثا عن الفوز الثاني على التوالي ومواصلة التقدم نحو الامام في جدول المسابقة خاصة بعد أن سقط الفارس الاول للكرة المصرية وهو الاهلي حامل اللقب في الموسمين الماضيين وتعادل مع المقاولون سلبيا ليتجمد رصيده عند أربع نقاط.