المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنفيكا وآرسنال يقتربان من التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا


مناحي السادس عشر
09 / 08 / 2006, 10 : 02 PM
اقترب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم الذي بلغ نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي ونظيره البرتغالي بنفيكا بطل أوروبا السابق أمس الثلاثاء من التأهل لدور المجموعات من البطولة الاوروبية نفسها بهذا الموسم.

حيث فاز الاول على مضيفه الكرواتي دينامو زغرب 3/صفر في آخر مبارياته خارج أرضه بتصفيات البطولة وتعادل الاخر مع مضيفه النمساوي أستريا فيينا 1/.1

ونجح لاعبو آرسنال الشباب بالامس في تنفيذ خطة مدربهم الفرنسي آرسين فينجر عندما سجل النجم الاسباني الصاعد سيس فابريجاس مرتين وأضاف الهولندي روبن فان بيرسي الذي أكمل عامه ال23 أمس الاول الاثنين هدفا ثالثا لارسنال ليقربه خطوة كبيرة من الصعود للدور الاول من البطولة الاوروبية.

واضطر فينجر بالامس إلى استبدال حارس مرماه الاساسي الموقوف الالماني ينز ليمان الذي كان قد طرد في نهائي دوري الابطال بالموسم الماضي أمام برشلونة الاسباني عندما توج الاخير باللقب. كما غاب قائد آرسنال الفرنسي تييري هنري عن مباراة أمس.

ولم ينجح آرسنال أو مضيفه دينامو زغرب في فرض سيطرته طوال الشوط الاول من المباراة. ولكن الشوط الثاني شهد 16 دقيقة من اللعب الرائع لارسنال أسفر عن تسجيل أهدافه الثلاثة.

وسجل فابريجاس الهدف الاول لارسنال بالامس في الدقيقة 63 من المباراة من تمريرة لزميله فان بيرسي. ثم سجل فان بيرسي نفسه الهدف الثاني لارسنال بعد دقيقة واحدة من تمريرة لالكسندر هليب.

واقترب الفريق صاحب الارض من تسجيل هدفه الاول في الدقيقة 69 من المباراة الا أن مدافع آرسنال يوهان ديورو منع ما بدا وكأنه هدف محقق.

ورد آرسنال عن طريق فابريجاس الذي سجل هدفه الثاني والثالث لارسنال في الدقيقة 79 ليجعل من مهمة التعادل مستحيلة بالنسبة لدينامو زغرب.

أما في المباراة الاولى التي جرت أمس في فيينا فقد افتتح بنفيكا التسجيل في الدقيقة 16 من الشوط الاول من خلال مهاجم المنتخب البرتغالي نونو جوميز.

وتعادل الفرنسي جوسلين بلانشار لفيينا في الدقيقة 36 من الشوط نفسه من ضربة حرة سددها أندرياس لازنيك لتصل إلى الارجنتيني فيرناندو ترويانسكي الذي مررها بدوره إلى بلانشار.

وسنحت عدة فرص للتهديف للفريقين في الشوط الثاني من المباراة الا أن كلاهما فشلا في إحراز هدف الفوز.

وخيبت هذه النتيجة آمال الفريق النمساوي الذي مازال ينتظر تحقيق فوزه الاول بهذا الموسم بعد تعادله في أربعة من مبارياته الخمس الاولى بالموسم.

ويخوض كل من آرسنال وبنفيكا مباراتي العودة أمام دينامو زغرب وأستريا فيينا في غضون أسبوعين حيث سيتأهل الفائز من إجمالي المباراتين إلى دور المجموعات من دوري الابطال فيما سيتأهل الخاسر إلى الدور الاول من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.