المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عواجيز السعودية ينافسون شبابها


ماهر الماهر
02 / 08 / 2006, 39 : 09 AM
عواجيز السعودية ينافسون شبابها في الزواج من الصغيرات!





فيما يتراجع شباب السعودية عن الدخول الي الدنيا عبر الزواج الطبيعي مفضلا بعضهم زواج المسيار ، والذي يتحررون فيه من المسؤولية ،فان كبار السن في محافظة رنية دخلوا في منافسة لافتة مع الشباب في الإقبال علي الزواج خلال إجازة الصيف الحالية وبالذات (المتقاعدين) واقترن العديد منهم بزوجات صغيرات تتراوح أعمارهن ما بين 17 إلي 24 عاماً.

وقال أحد كبار السن (متقاعد) أنه يفضل الزواج في هذا العمر ليدخل الفرحة والسعادة علي قلبه بعد بلوغه سن اليأس وتهميش دوره في الحياة. وذكر أنه تزوج العام الماضي فتاه عمرها 17 عاما وهذا العام تزوج فتاه عمرها 21 عاماً.

وأوضح أنه قد يضطر إلي الطلاق من زوجته الأولي والدة أبنائه حتي تسنح له الفرصة في البحث عن زوجة أخري جديدة.

وذكر آخر مبررا موقفه من ذلك أن المنازل أصبحت مكتظة بالفتيات اللاتي يبحثن عن زوج وشريك في الحياة في ظل عزوف الكثير من الشباب عن الإقدام علي الزواج لعدم الاستطاعة أو الهرب من المسؤولية وهو ما جعل كبار السن يدخلون في منافسة حادة مع من ينوي من الشباب الزواج في الوقت الحالي في ظل انخفاض مهور الزواج في المنطقة بشكل كبير وميسر عنه في السابق وقلة تكلفة الزواج التي لا تتعدي 50 الف ريال مع المهر وتكاليف الزواج.

الميال
02 / 08 / 2006, 07 : 12 PM
اشكرك اخى ماهر على النقل
وكل انسان بياخذ نصيبه ولن يغادر هذه الدنيا احد قبل مايخذ الى له والى عليه
كذالك تفاوت الاعمار ليس لة علاقه بزواج لانها ظاهره قديمه ترجع للازواج انفسهم
تقبل تحياتي

أبو فـلاح
02 / 08 / 2006, 30 : 12 PM
الله يزيد ويبارك وهذا الأمر قد يحل مشكلة عنوس الفتيات لكن يجب على كبار السن التريث قبل الاقبال على الزواج وأن يراعوا الله في النساء فليس من المعقول ان يتزوج رجل كبير في السن ومصاب بجميع الأمراض العصرية من قتاة في العشرين معتمدا على المنشطات وماشابه ...على الشخص ان يراعي هذه الناحية المهمة ويكون قادرا على تحمل مسؤولية الزواج وتربية الأطفال وماشابه .
وأعجب من أن تكون المهور قد أنخفضت بهذه الطريقة خصوصا كون المتزوج كبير سن ومتقاعد ومبلغ 50 الف ريال بسيط جدا مقابل مانسمعه من قيام البعض بتزويج بنته بل بإجباره على الزواج بطريقة البيع وبمبالغ خيالية تصل الى 300 الف ريال احيانا ..

يجب أن يكون التيسير على الشباب المساكين الذين يعانون الأمرين من الديون عندما يقررون الزواج ..

مناحي السادس عشر
03 / 08 / 2006, 35 : 04 AM
والله هالشياب مسوين مشكلة

لو كل واحد زوج بنته بمهر معقول والله لنفتك من مشكلة العنوسة

مخـاوي الذيب
03 / 08 / 2006, 40 : 04 AM
مشكور اخوي الماهر

أبو مؤمنه
03 / 08 / 2006, 39 : 08 AM
هذا من بشائر تعدد الزوجات

اشكرك علي الموضوع