المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : °ˆ~* صالونات تجميل أم كمائن خادعة؟ *~ˆ°


رماح الحب
02 / 08 / 2006, 48 : 02 AM
بقلم أمل السعدي

قلم من الحياة:

ماذا يحدث خلف الكواليس؟!

تحدث الكثيرون قبلي عما يحدث في صالونات ومراكز التجميل المتنوعة، وتناقلت وسائل الإعلام المختلفة ما يدور في كواليسها، ولكن لما استشرى الأمر وبلغ مبلغاً كبيراً تجرأت معه هذه المحال في نقل ما يدور فيها من أعمال يبدو في ظاهرها التجميل والتزيين كان لابد لنا من وقفة تحر وتنبه حول ما يحوم حولها من شبهات، وآخرها وليس أخيرها قضية أحد أشهر الصالونات التجميلية في الشارقة والتي لا تزال إعلاناته تملأ آذاننا ليل نهار في كافة وسائل الإعلام، ضبط هذا المحل بجرمه المشهود ولكن القضية لم تستمر بسبب ثقل ( حرف الواو ) الذي تختبئ تحته صاحبته، ربما يمر الأمر بانتهاء القضية مرور الكرام وتعود المياه لمجاريها بتوافد زبونات ذلك الصالون المحترم ولكن تبقى في النفس النقية ريبة مما يدور في ثناياها المسألة إخوتي الأكارم تعدى فيها موضوع الرقابة فالأمور لأمثال هؤلاء من المتمرسين باتت سهلة ودعوة أرسلها من هذا المنبر إلى رقابة جادة ومفاجئة على كافة الصالونات التجميلية في الإمارات التي تعدت في جرأتها ما تقدم لزبوناتها من خدمات ترويجية حتى نوعية الخدمة باتت تخدم أموراً تساهل فيها الأهل والأمهات تحديداً حيث بات التدخين الجرىء" مثلاً!! "أمام أبصار الموجودات من مرتادات هذه الصالونات ومراكز التجميل من قبل فتياتنا المواطنات أمراً بدأت تتقبله العقول المختلفة، ناهيك عن تلك التجاوزات التي تراها عندما تشترط فتاة في عمر الزهور مكياجاً خاصاً بالسناتر تحقيقاً لمنظومة التسيب والانحراف التي تعيشها!!!!!

بالأمس القريب تناقلت منتدياتنا الإماراتية قضية أولئك الذين يطلق عليهم مجازاً " الجنس الثالث " وكيف أنهم باتوا يحتكون بعالم فتياتنا عبر تواجدهم المباشر في مراكز التجميل أو في عالم تصميم الأزياء الذي احتكره بعضهم بنسبة كبيرة..

هؤلاء وغيرهم رسموا لنا أجساداً بعقول فارغة وبات الهم الأوحد لدى فتياتنا كيف تصبح نجمة الحفل ، ومرمى النظر في المركز الفلاني، والصورة المثالية كما رسختها برامج التلفار التي تدور في مجملها حول عالمين هما ( الغناء وبرامج الأناقة والجمال ) فيما غابت عن الساحة تلك البرامج التي تنهض بالقلب والنفس والعقل .

أخشى أن أكون مجحفة وحادة في رأيي، ولكني أوجه نصيحة للنساء عامة بالتحري الشديد عن كل مكان تقصده الفتاة لا سيما مع تكاثر العروضات التي تدعو للحصول على جسد ناعم متناسق بوجود الأخصائية الفلانية التي لانهتم كثيراً كنساء بمتابعة دقة ما تتناقله الإعلانات المختلفة، أو بوجود الخصومات المريبة التي تتساهل معه الفتاة حتى تنزع ثوب الحياء من نفسها قبل جسدها ولا يعني ذلك بتاتاً عدم تواجد المركز التجميلي المحترم ولكن الأمر يحتاج منا كنساء إلى تحر وحرص شديدين لابد أن نزرعه فيمن حولنا حتى نحافظ على حفنة الحياء التي أهريقت باسم المدنية والتطور والعولمة...
حفظ الله نساءنا وبناتنا وشباب المسلمين

أبو ياسر
02 / 08 / 2006, 56 : 01 PM
لاتزال هذه الظاهرة المبتدعة تثير الكثير من الكتاب المخلصين لأممهم و أوطانهم .. و إن كانت الكاتبة تحدثنا عن بلدها الإمارت و ما يجري خلف كواليسه و كنت أتمنى أنها استرسلت قليلاً في الحديث ليتأتى لنا الفهم الثاقب لما يجري في كواليس صالونات التجميل هناك و على كل فالمعادلة واضحة خاصة إذا كان المجمل رجل!! .. و عندنا هنا عُدل عن تسمية صالون إلى تسمية المشاغل النسائية و أجد الآن في بعض شوارع المدن الكبرى محلات تنعت بمحلات التصوير النسائي ..
و أدعوا الجميع إلى سماع شريط بعنوان / عندما فتحت الباب لشيخ/ خالد الصقعبي - حفظه الله - فقد تحدث بإفاضة عن هذا الموضوع ...
رماح الحب أشكرك على هذا النقل الموفق ..
تحيااااااتي

رماح الحب
02 / 08 / 2006, 00 : 05 PM
شكرا لك مجمع البحرين على و على الرد الرائع

و شكرا على الشريط وساحاول ان استمع اليه قريبا

و ساضيف بهذه القصة الحقيقة و اللتي اعرف ابطالها
ذهبت احدى الفتيات مع والدتها لتلتفي احدى زميلاتها في مركز تسوق نسائي اي البائعات فيه نساء و لا يوجد اي رجل هناك و بالتالي نزعن عنهن الغطاء و ابدين جمالهن فمالظير من ذلك ما دام الموجودون نساء في نساء و هي بصحبة والدتها ايضا.

ذهبت مع والدتها للتاكد من مقاس احدى القطع و تركت حقيبتها على الطاولة و عندما عادت لم تجد جوالها الكاميرا و المحمل بصورها و صور امها ايضا في منزلهم مع الاهل. فثارت و طلبت من السيكيورتي النساء منع اي احد من مغادرة الدور " المخصص للنساء فقط" الى ان يتم التفتيش ! و عندما اصرت على التفتيش رد عليها المسؤولون لا داعي لذلك !!!!!!؟؟؟؟!!؟!؟؟!؟!؟!؟

لماذا ؟ فقالت لان جميع ما يحدث في هذا الدور هو مراقب و سنعلم من سرق جوالك...
رفعت خط التلفون و اخبرت القصة و طلبت من الرجل على الطرف الثاني من الهاتف بان يرسل الشريط لمشاهدته ...

اذا قسم نساء و مصور بكميرات و المشرف علي الكاميرات ليس سوى رجال !!!!!!!!

اليس لنا حق بمعرفة هذه المعلومة قبل ان نزيل عنا اغطيتنا في ذلك المكان؟ّ!؟!؟!؟؟!؟!

و ازيدكم من الشعر بيت ... زميلتها تلك هي من سرق الجوال من حقيبتها.

( امحق من صداقة)