المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد الاسباني يتحول من نادي "النجوم العمالقة" إلى نادي "الشيوخ"


مناحي السادس عشر
21 / 07 / 2006, 03 : 03 PM
قبل بضعة أعوام أثار فلورنتينو بيريز الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الاسباني دهشة كبيرة في مختلف أرجاء عالم كرة القدم بسبب صفقاته الجريئة التي من خلالها ضم عددا من أبرز نجوم كرة القدم في العالم لناديه الاسباني.
حيث انضم النجوم لويس فيجو وزين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكهام لامثال روبرتو كارلوس وراؤول جونزاليس كأبرز النجوم "العمالقة" المرفهين بالنادي.
وكانت الانجازات التي حققها النجوم العمالقة في ريال مدريد ضئيلة جدا مقارنة بالرواتب الباهظة التي كانوا يتقاضونها ولكنهم على الاقل نجحوا في أن يجعلوا من ريال مدريد النادي الاعلى دخلا في العالم بفضل الحملات التسويقية الشرسة وجولات الفريق التي لا تنتهي في آسيا.
وفي النهاية كان الوحش الذي صنعه بيريز هو من افترسه على طريقة فرانكينشتاين وجر بيريز ريال مدريد إلى أزمة حقيقية عندما استقال من منصبه قبل خمسة أشهر. ويدعي رئيس ريال مدريد الجديد خوان رامون كالديرون الذي كان يعمل مديرا بالنادي في عهد بيريز أنه يسير مبتعدا عن نموذج "النجوم العمالقة" الذي وضعه بيريز.
وصرح كالديرون أمس الاربعاء قائلا "لم نعد نريد مجموعة من اللاعبين الموهوبين على المستوى الفردي .. ولكننا نريد فريقا مندمجا ومتوازنا من اللاعبين الملتزمين".
ولكن ما أسهل القول عن الفعل. فقد أحضر كالديرون المدرب الايطالي المخضرم فابيو كابيلو لبناء ذلك الفريق الذي يحلم به ولكنه مازال يواجه عملا لا حصر له في محاولته لنقل ريال مدريد من مرحلة "النجوم العمالقة".
فقد رحل فيجو وزيدان بالفعل أما رونالدو وروبرتو كارلوس فقد يقدمان على الرحيل قريبا.
الا أنه من أول الاعمال التي قام بها كالديرون بعد توليه رئاسة ريال مدريد كان تجديد عقد بيكهام حتى عام 2009 برغم الشكوك التي أثارها كابيلو حول قيمة بيكهام كلاعب بصفوف الفريق.