ناصر بن هذال
20 / 07 / 2006, 58 : 09 PM
هل لفت انتباهك يوما ذلك الموظف المجتهد الذي انتقل الى قسمك مؤخرا؟؟
,
من خلال خبرة مايقارب عشر سنوات بالعمل لاحظت ان اداء الموظف يتحسن ونسبة نجاحه وتطوره تزيد بعد انتقاله الى اي قسم جديد,وبامكانك ان تلاحظ ذلك ايضا ان كنت قد انتقلت او احد زملائك
,
واعزو ذلك الى عدة اسباب منها ..ان هذا الانتقال اتى برغبة الموظف وكما يقال "ان اردت ان تحملني المسؤوليه فأعطني الثقه
,
ومن الاسباب ايضا ان الموظف الذي ينتقل الى قسم جديد يفتح صفحه جديده مع زملائه ورؤسائه منطلقا من قاعده عريضه للعلاقات اكتسبها من خلال عمله السابق ومتلافيا اخطاء كثيره حدثت معه ايضا في السابق تاركا انطباعا جيدا لدى كل من حوله
,
,
ولكن ياترى ماحال الموظفين الذين مازالوا باقسامهم ومع نفس زملائهم ورؤسائهم الذين كونوا عنهم الانطباع الاول وهم مازالوا في بداية حياتهم العمليه والتي بلا شك تتظمن اخطاء مقصوده وغير مقصوده تبني ذلك الانطباع للغير
رغم مايسدى للموظفين الجدد من نصائح مفادها ان يتركوا نطباعا جيدا لمن حولهم وخصوصا العام العملي الاول لان ذلك الانطباع هو ماسيرافقهم طيلة حياتهم العمليه
,
ومع ان الانطباع الاول لايمثل مشكله بالنسبة لي والحمد لله الا انه يمثل حجر عثره بل صخره تتحطم عليها امال اولئك الموظفين الذين يطمحون الى التغيير الى الافضل
,
ومن هذا المنطلق رات شركة مثل شركة ساب وبمباركة من الشركات العالميه ضرورة وجود اليه تكفل التقييم العادل للموضف بغض النظر عن الانطباعات الشخصيه وغيرها فجاءت ولادت
برنامج التقييم الوظيفي(PMP (performace managment porgramm
وتتالت نسخه المنقحه والتي يعول عليها كثير من الموظفين لضمان حقوقهم.
,
وقد بدا تطبيق هذا البرنامج بعدد من الشركات السعوديه والبنوك السعوديه.
,
من خلال خبرة مايقارب عشر سنوات بالعمل لاحظت ان اداء الموظف يتحسن ونسبة نجاحه وتطوره تزيد بعد انتقاله الى اي قسم جديد,وبامكانك ان تلاحظ ذلك ايضا ان كنت قد انتقلت او احد زملائك
,
واعزو ذلك الى عدة اسباب منها ..ان هذا الانتقال اتى برغبة الموظف وكما يقال "ان اردت ان تحملني المسؤوليه فأعطني الثقه
,
ومن الاسباب ايضا ان الموظف الذي ينتقل الى قسم جديد يفتح صفحه جديده مع زملائه ورؤسائه منطلقا من قاعده عريضه للعلاقات اكتسبها من خلال عمله السابق ومتلافيا اخطاء كثيره حدثت معه ايضا في السابق تاركا انطباعا جيدا لدى كل من حوله
,
,
ولكن ياترى ماحال الموظفين الذين مازالوا باقسامهم ومع نفس زملائهم ورؤسائهم الذين كونوا عنهم الانطباع الاول وهم مازالوا في بداية حياتهم العمليه والتي بلا شك تتظمن اخطاء مقصوده وغير مقصوده تبني ذلك الانطباع للغير
رغم مايسدى للموظفين الجدد من نصائح مفادها ان يتركوا نطباعا جيدا لمن حولهم وخصوصا العام العملي الاول لان ذلك الانطباع هو ماسيرافقهم طيلة حياتهم العمليه
,
ومع ان الانطباع الاول لايمثل مشكله بالنسبة لي والحمد لله الا انه يمثل حجر عثره بل صخره تتحطم عليها امال اولئك الموظفين الذين يطمحون الى التغيير الى الافضل
,
ومن هذا المنطلق رات شركة مثل شركة ساب وبمباركة من الشركات العالميه ضرورة وجود اليه تكفل التقييم العادل للموضف بغض النظر عن الانطباعات الشخصيه وغيرها فجاءت ولادت
برنامج التقييم الوظيفي(PMP (performace managment porgramm
وتتالت نسخه المنقحه والتي يعول عليها كثير من الموظفين لضمان حقوقهم.
,
وقد بدا تطبيق هذا البرنامج بعدد من الشركات السعوديه والبنوك السعوديه.