المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وأخيرا تحدث زين الدين زيدان : ميترازى قال كلمات بذيئة عن شقيقتى ووالدتى


مناحي السادس عشر
11 / 07 / 2006, 39 : 12 AM
رغم أن الجميع اتفقوا مقدما على رفض اى اعذار قد يبرر بها زين الدين زيدان كابتن منتخب فرنسا خروجه عن شعوره بالاعتداء على لاعب ايطاليا ماركو ماتيرازى فى الدقيقة ال 110 من مباراة النهائى بين فرنسا وايطاليا الا ان الاراء قد اختلفت بشأن معرفة الاسباب التى دفعت زيدان لهذا التصرف.

كان هذا التصرف من الممكن ان يتسبب فى هزيمة فرنسا فى الوقت الاضافى مثلما كان عاملا مهما ساعد ايطاليا على بلوغ هدفها بالوصول لضربات الجزاء فى وقت كانت فرنسا فيه اكثر سيطرة على المباراة .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

وقد اجتهدت بعض الصحف العالمية للعثور على تفسير لتصرف زيدان الذى لطخ تاريخه الناصع بتصرف كان من المفروض على نجم عالمى فى مستواه الاخلاقى والمهارى ان يتحاشى الاتيان به.

وتقول صحيفة /"انديبندنت"/ البريطانية انه من الممكن أن يكون ماتيرازى مدافع ايطاليا قد اخرج زيدان عن شعوره بعد أن وجه له شتيمه تتعلق بأصوله الجزائرية .

واضافت الصحيفة أن شائعات اخرى تحدثت عن اتهامات وجهها ماتيرازى لزيدان تتعلق بتورط زيدان فى فضيحة المنشطات بمادة الأستيروييد المنشطة التى كانت قد هزت عرش نادى اليوفنتوس عندما كان زيدان لاعبا فى صفوف اليوفنتوس .

اما صحيفة/ الجارديان/ البريطانية فقد نشرت شائعات اخرى فى موقعها على الانترنيت مفادها ان ماركو ماتيرازى اتهم زيدان بأنه ارهابى .

اما بيرنار تابى رئيس نادى مارسيليا السابق فقد اعرب عن اعتقاده بأن زيدان لا يمكن ان يخرج عن شعوره بهذا الشكل الا اذا كان المدافع الايطالى قد وجه له لفظا نابيا مشيرا ان هذا اللفظ النابى استهدف بكل تأكيد والدة زيدان .

ومن جانبه لم يستبعد ايميه جاكى المدير الفنى لمنتخب فرنسا السابق أن يكون سبب خروج زيدان عن شعوره هو كلمة نابية فى وقت كان فيه زيدان مثل بقية اللاعبين فى حالة اجهاد بدنى ونفسى .

اما وزير الشباب والرياضة الفرنسى جون -فرنسوا لامور فقد صرح على شبكة الاخبار الفرنسية /ال سى اى/ أنه ليس لديه اى معلومات عن السبب الذى دفع زيدان للاعتداء على ماتيرازى .و قال الوزير الفرنسى اعتقد ان زيدان كان ضحية عمل استفزازى مع الاعتراف الكامل بأن زيدان كان متوتر الاعصاب .

اما المدير الفنى لمنتخب فرنسا ريمون دومنيك فقد ادلى بتصريحات تتهم الحكم بعدم الحزم قائلا / عندما نقوم باعمال استفزازية خلال 110 دقيقة و الحكم يظل متغاضيا عن هذه الأستفزازات فاحيانا تأتى لحظة يخرج فيها الانسان عن شعوره مع عدم اغفال الدور الذى يلعبه التعب و الارهاق فى توتير الاعصاب

واوضج دومنيك أنه لا يحاول العثور على تبريرات لزيدان لكنه يحاول فقط أن يفهم الأسباب التى اخرجت زيدان عن شعوره .

زائر الليل
11 / 07 / 2006, 44 : 12 AM
واضح إن زيدان تعرض للاستفزاز من قبل المدافع الايطالي الذي أراد التخلص من زيدان بتلك الطريقة ....

مناحي السادس عشر
11 / 07 / 2006, 53 : 12 AM
انا اوافقك الرأي

ولكن الحقيقة تمكن في زيدان و ماتيرازى

لو اخبر احدهما عما حصل لعرف السبب

المارد
11 / 07 / 2006, 15 : 01 PM
اتوقع ان ماتيرازي قد استفز زيدان بأن وجه كلمات نابية... وطبعا زيدان ماقصر ونطح الرجال بغى يذبحه ههههههههههههههه حلوه بغىيذبحه هههههههههههههه

مناحي السادس عشر
11 / 07 / 2006, 27 : 01 PM
انا اتوقع ضربه مع راسة ودفعه بيده

لاحظ اليد وينهي

طالب الحور
11 / 07 / 2006, 23 : 02 PM
انا ايضا كما قرأت
في احد الصحف
ان ماتيرازي قال لزيدان
(انت مسلم قذر)
بحركة إستفزازية

عزووز
11 / 07 / 2006, 37 : 06 PM
وزي ما اسفزه في واحد هنا يستفز وودي انطحه

ابو طلال
11 / 07 / 2006, 42 : 06 PM
انا ايضا كما قرأت
في احد الصحف
ان ماتيرازي قال لزيدان
(انت مسلم قذر)
بحركة إستفزازية

abuhabib
11 / 07 / 2006, 48 : 06 PM
تلفيق كلام يارجال

ذولا مادروا عن الاسلام


لو زيدان يعرف الاسلام

ما دعس فؤاد انور

لاتقولي فؤاد انور بعد تكلم عن الاسلام

لكن هذي صحافتهم

تدري ان الكثير من العرب

يميلون للازوري

وتبيهم يكرهوونها


انا معجب بلعب زيزو لكن شخصياً مادانيه <<< محد درا عنك


سلمني على بوفوون بس ( وجه كوتوزو)


__________________
.
.

.

عزووز
11 / 07 / 2006, 55 : 06 PM
ياهوة على التحليل

مناحي السادس عشر
12 / 07 / 2006, 02 : 02 AM
ابو طلال


abuhabib


اشكركم على مروركم وتعليقكم

مخـاوي الذيب
12 / 07 / 2006, 09 : 02 AM
اخوي مناحي الأحتمال الأكيد انه شتمه بالأرهابي
والله اعلم

مناحي السادس عشر
12 / 07 / 2006, 15 : 02 AM
مشكور اخوي مخاوي الذيب
على مرورك

abuhabib
12 / 07 / 2006, 50 : 04 AM
ياعمي ترا ماخذين مقلب في اخلاق زيدان

ترا لايمت الدين بصله

بالعكس لاعب ذو خلق داااااااااج داخل الملعب


اذا بتكلم عن لعبه هو الملك

لكن اخلاقه

يخسي ولا يمثل الاسلام


ومادج من ذا الا الفيفا اللي عطوه افضل لاعب

حركته بس تكفي انهم ياخذن منه الجايزه

هذا والفيفا كانت في هالبطوله ضد العنف


لكن بدينا في سوالف اللي مال امها داعي


عموماً

يمكن تصير دهاء من زيزو

شاف الصملي وان ايطاليا ماكلينهم

قال خلني اخربها وانطرد علشان يصير عذر بالهزيمه

يوم حس ان البلنتيات جايه وبارتيز ماحلوك احد

رقعها

لكن الازوري مع الرءفه كلوهم اكل

لازيدان ولاهنري

كلهم لاجو عند كنفارو ضاعو <<< حبولي خشمه تكفوون


الف مبروك للازوري والكاس راح للي يستاهله


__________________
.
.

.

.

.

.

أبو فـلاح
12 / 07 / 2006, 44 : 02 PM
أبو حبيب كيف الحال
ياخي تشجع ايطاليا معليش بس فرنسا لعبت أفضل
وزيدان لاعب كبير مهما حصل وصدقني رجعت زيدان والنطحة وراها كلمة كبيرة وبكرة تشوف

شكل الاجازة أثرت عليك يابو محمد ههههههههههههههه

ابوخالد
12 / 07 / 2006, 26 : 03 PM
الرجال ماطاح غزل راسه الا من الشر اللي فيه....
والذي يتضح جليا للعيان من خلال النطحه القاضيه التي تعرض لها المسكين الايطالي...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
والى اللقاء..

مناحي السادس عشر
13 / 07 / 2006, 33 : 01 AM
بعد ترقب كبير حول حادثة ضرب النجم الفرنسى زين الدين زيدان للاعب الأيطالى ميترازى فى المباراة النهائية التى جمعت المنتخبين الأيطالى والفرنسى ببطولة كأس العالم لكرة القدم التى جرت بألمانيا والتى أنتهت بتتويج المنتخب الأيطالى بطلا للعالم وبطرد النجم الفرنسى زيدان بالبطاقة الحمراء وحصوله على لقب أفضل لاعب فى البطولة ..

بعد هذا الترقب تحدث اليوم الأربعاء النجم الفرنسى زين الدين زيدان عن الحادثة التى شغلت وسائل الأعلام ومتتبعى كرة القدم منذ يوم الأحد الماضى لمعرفة ماقاله اللاعب الأيطالى ميترازى لزيدان مما جعل الأخير يفقد أعصابه ويوجه له ضربة رأسية قوية أوقعته أرضا ..

زيدان قال اليوم لقناة كانال بلس التلفزيونية الفرنسية أن اللاعب الأيطالى ميترازى قال كلمات بذئية عن (( والدتى وشقيقتى وعلى الرغم من محاولتى ان لا أستمع اليه الا أنه ظل يكررها مما استفزنى )) ، ونفى زيدان ماذكرته بعض وكالات الأنباء بأن متيرازى قال له ارهابى مسلم ..

يذكر أن ماتيرازي /32 عاما/ قد اعترف بإهانة زيدان وقال "كان (زيدان) غير مؤدب لذلك أهنته" مضيفا أن زيدان نظر إليه قائلا "إذا كنت تريد القميص حقا يمكنك الحصول عليه لاحقا" بعدما جذبه ماتيرازي من القميص.

وأوضح ماتيرازي أنه استخدم "كلمات من نوعية تلك التي يسمعها المرء باستمرار في ملاعب كرة القدم". وتوقع بونيك أن يكون ماتيرازي قد قال لزيدان "بعض الكلمات البذيئة عن زوجته أو والدته أو خلفيته العرقية".

وأظهرت الاعادة التليفزيونية للواقعة زيدان وماتيرازي وهما يتحدثان بعد التحام بسيط بينهما بالقرب من منطقة جزاء إيطاليا خلال الدقائق الاخيرة من الوقت الاضافي لنهائي كأس العالم ببرلين. ثم شوهد زيدان وهو يبتعد لمسافة ما عن ماتيرازي قبل أن يلتفت إليه فجأة ليضربه برأسه في صدره بعدما وجه ماتيرازي إليه كلاما ما.

وتوقعت وسائل الاعلام الفرنسية أن يكون ماتيرازي قد قال بعض الكلام المسيء لوالدة زيدان.

إلا أن ماتيرازي فقد والدته وهو في الرابعة عشرة من عمره وجميع المقربين منه يؤكدون أنه لن يهين أبدا والدة شخص آخر.

وعينت شبكة "جوبلو" التليفزيونية البرازيلية فريقا من الصم لمحاولة قراءة شفتي ماتيرازي. وخرجوا بنتيجة أن ماتيرازي ربما يكون قد نعت ليلى شقيقة زيدان بلفظ "عاهرة".

وهذه النظرية أكدتها صحيفة "كورييري ديللا سيرا الايطالية" التي ادعت أن ماتيرازي اعترف لزملائه بالمنتخب الايطالي أنه أهان شقيقة زيدان.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن أمس الثلاثاء أنه سيجري تحقيقا رسميا في واقعة طرد اللاعب الفرنسي الدولي زين الدين زيدان في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا ، كما انه هدد بسحب جائزة لقب أفضل لاعب فى البطولة التى تم منحها لزيدان فى حالة ثبوت مايدين زيدان فى واقعة ضربه برأسه للاعب الأيطالى ميترازى ..

مناحي السادس عشر
13 / 07 / 2006, 58 : 02 PM
اعترف مدافع المنتخب الايطالي لكرة القدم ماركو ماتيرازي بإهانته لشقيقة النجم الفرنسي زين الدين زيدان ولكن ليس والدته قبل لحظات من تلقيه نطحة قوية من رأس زيدان في مباراة نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا يوم الاحد الماضي.

وفي الحوار الذي نشرته صحيفة "كورييري ديللا سيرا" الايطالية لماتيرازي اليوم الخميس أكد اللاعب الايطالي أيضا أن زيدان يستحق جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم بألمانيا عن جدارة.

وعندما سئل ماتيرازي عن الشيء الذي أثار ردة فعل زيدان القوية في برلين أجاب اللاعب الايطالي قائلا "لم أذكر شيئا عن الدين أو السياسة أو العنصرية".

أما بالنسبة لاهانة والدة زيدان وشقيقته كما نشر مؤخرا فقد قال ماتيرازي "أستبعد تماما توجيه أي إهانات لوالدته. فقد فقدت والدتي وأنا في الخامسة عشرة من عمري. ولن أهين أي شخص أبدا بالتعدي باللفظ على والدته".

وكان زيدان قد رفض تكرار ما قاله له ماتيرازي خلال حديثه بالتليفزيون الفرنسي أمس الاربعاء ولكنه ألمح إلى أن الامر يتعلق بأخته ووالدته.

وقال زيدان "كانت أمورا شخصية للغاية .. وتتعلق بوالدتي وشقيقتي. تلفظ بكلمات قاسية للغاية وكررها عدة مرات على مسامعي. مثل هذه الامور تسمعها مرة ثم تحاول الابتعاد وهذا ما فعلته. ولكنني سمعتها مرة ثانية وثالثة".

وادعى ماتيرازي أن زيدان هو من بدأ الجدال في الملعب وأصر على أنه لم يكن بوسعه فعل أي شيء لتحاشي تلقيه نطحة زيدان في صدره.

وأضاف ماتيرازي "كم من الناس كانوا سيتوقعون نطحة من زيدان؟ ظننت أنه يريد مواجهتي وجها لوجه لا أن يضربني".

الا أن ماتيرازي أثنى على زيدان وأكد أنه يجب أن يحتفظ بجائزة الكرة الذهبية.

وقال "أقدر زيدان حقا بل وإنني أبجله لما يستطيع عمله على أرض الملعب. إنه يستحق جائزة الفيفا ولا يجب الحكم عليه من خلال حادثة عرضية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد قرر فتح تحقيق رسمي في هذه الحادثة التي وقعت في الدقيقة 110 من مباراة نهائي كأس العالم ببرلين يوم الاحد الماضي.

وأكد الفيفا تماما أن قرر إخراج البطاقة الحمراء لزيدان لم يعتمد على الدليل التليفزيوني الذي عرض على ملايين المشاهدين حول العالم وإنما من خلال الملاحظة المباشرة للحكم الرابع باللقاء.

وستكون أي عقوبة يوقعها الفيفا على زيدان رمزية بحتة لان زيدان /34 عاما/ اعتزل كرة القدم عقب نهائي كاس العالم الذي فازت فيه إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية.

طالب الحور
13 / 07 / 2006, 29 : 03 PM
مشكور يامناحي
بس لواني من زيدان كان عطاه (رجفة)
على بطنه مش نطحه وش تسوي النطحه
هههههههههههههههههههه

أبو فـلاح
13 / 07 / 2006, 34 : 03 PM
ياخي عالم غريبة هذا يعترف وفي الأخير يدرسون فكرة سحب جائزة زيدان
أعتقد أن الاعتراف سيد الأدلة ويجب أن يستمر اللقب مع زيدان
يعطيك العافية أخي مناحي

أبو فـلاح
13 / 07 / 2006, 45 : 03 PM
أخي مناحي قمت بدمج جميع مواضيع القضية في هذا الموضوع ليسهل الوصول لكل المواضيع ولأنها تصب في نفس المصب ...
تقبل خالص شكري واحتراماتي

محمد الحياني
13 / 07 / 2006, 53 : 03 PM
الله يعطك العافية يالغالي

بصراحة تامة


ان فرنسا لعبت ولكن المدافع الايطالي استفز زيدان اكثر من مرة لكي يحصل التغيير الواضح

محمد الحياني
13 / 07 / 2006, 54 : 03 PM
الله يعطك العافية يالغالي
بصراحة تامة
ان فرنسا لعبت ولكن المدافع الايطالي استفز زيدان اكثر من مرة لكي يحصل التغيير الواضح

حكواتي
13 / 07 / 2006, 50 : 11 PM
ودي اقول كل الكلام صحيح ............................
بس............. بس .......... بس ... وما تحملها كلمه بس ............... من معني ...............تجعلني اقولها اكثر من مره

مناحي السادس عشر
18 / 07 / 2006, 06 : 02 AM
اشكرك اخي جاش نت على دمج المواضيع

واشكر كل من عقب بالموضوع

تحياتي للجميع

كابتن ماجد
18 / 07 / 2006, 17 : 12 PM
اشكرك اخي مناحي على هذه التغطية المتميزة

لهذه القضية

تحياتي

محمد بن عايض المسردي
27 / 07 / 2006, 58 : 01 AM
زيــــــــــــــــدان..واللـــــــــــــــــه..مــ ـا..يستــــــــــاهـــــــل..وإن كـــــــــــــان الــــــــــلاعب الأيطـــــالي تفـــــــــــوه بكلمــــــــات
قاسيه على اخته وامه فعلا"..ما..أقـــــــول إلا..أبيـــــــــــــض..وجـــــــــــــه..غيــــــ ــــر ودك أنـــــــــه زوَد مع راســـــــــــه بـــــوز بالركبــــه

المحترف
06 / 08 / 2006, 20 : 04 AM
مشكووووووووووووووووووور