المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيدان افضل لاعب بكأس العالم 2006


مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 27 : 03 PM
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب الفرنسي الدولي زين الدين زيدان قائد منتخب بلاده أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وذلك بعد يوم واحد من طرد اللاعب في المباراة النهائية للبطولة.

وفاز زيدان بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لافضل لاعب في البطولة ليضيفها إلى رصيده الحافل بالالقاب والبطولات والتي كان أبرزها لقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات.

ونال زيدان البطاقة الحمراء قبل عشر دقائق من انتهاء الوقت الاضافي لمباراة فريقه أمام المنتخب الايطالي في نهائي البطولة وذلك بعد توجيه ضربة قوية برأسه إلى صدر المدافع الايطالي ماركو ماتيرازي بدون كرة.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الايطالي 5/3 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1/.1

ونال زيدان /34 عاما/ جائزة الكرة الذهبية بعدما تصدر الاستفتاء الذي تجريه اللجنة الفنية للبطولة والتابعة للفيفا بين ممثلي وسائل الاعلام.

وتصدر زيدان قائمة المرشحين للفوز بالجائزة برصيد 2012 نقطة متفوقا على قائد المنتخب الايطالي فابيو كانفارو نجم دفاع يوفنتوس الايطالي الذي حل في المركز الثاني برصيد 1977 نقطة وجاء الايطالي الاخر أندريا بيرلو مهاجم الفريق في المركز الثالث برصيد 715 نقطة.

أما الفائزون بباقي جوائز الفيفا فكان المنتخب البرتغالي الذي توج بلقب أفضل الفرق إمتاعا في البطولة كما فاز ميروسلاف كلوزه مهاجم المنتخب الالماني بلقب الهداف برصيد خمسة أهداف وحاز جائزة الحذاء الذهبي ونال الايطالي جانلويجي بوفون لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

زائر الليل
10 / 07 / 2006, 25 : 04 PM
جائزة مستحقة للنجم الكبير زين الدين زيدان ...
وهو وحده الأحق بها ...
شكراً على الموضوع أخي مناحي ...

خيال القروى
10 / 07 / 2006, 40 : 04 PM
بصراحه مايستاهل الثور

مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 29 : 06 PM
اشكرك اخي
زائر الليل

على مرورك و أوافقك الرأي

ومعليش يا خيال قروي

بس الحق ينقال

سوى اللي علية بس الغضب والتوتر خلته (( ينطح)) اللاعب الايطالي