المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنري: إيطاليا استحقت اللقب وزيدان يبقى لاعبا عظيما


مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 00 : 01 PM
أكد المهاجم الفرنسي تييري هنري في وقت مبكر اليوم الاثنين أنه برغم الحزن الذي يشعر به اللاعبين الفرنسيين بعد خسارتهم مساء أمس الاحد في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا بضربات الجزاء الترجيحية من إيطاليا الا أن خصمهم في مباراة أمس (إيطاليا) كان يستحق التتويج بلقب كأس العالم.

وأوضح هنري أن الخسارة بضربات الجزاء طريقة قاسية بطبعها للخسارة في أي مباراة ولكن الفرنسيين لا يوجد أمامهم سوى تقبل الامر.

وقال هنري "كنا في الجانب الاخر (الفائز) عدة مرات في ضربات الجزاء والان يجب أن نتقبل هزيمتنا فيها.. ليست طريقة سهلة للخسارة ولكن كما قلت قبل المباراة جمع النهائي بين فريقين يستحقان اللقب ولذلك فإن إيطاليا كانت تستحق اللقب".

ورفض هنري التعليق على طرد زميله وقائد المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان الذي اعتدى على المدافع الايطالي ماركو ماتيرازي بدون كرة عندما وجه ضربة قوية برأسه لصدر اللاعب الايطالي على ما يبدو رد فعل لكلام ما كان يقوله ماتيرازي لزيدان.

كما أكد اللاعبون الايطاليون أنفسهم أنهم لم تكن لديهم فكرة عما قاله ماتيرازي لزيدان حيث قال نجم خط الوسط الايطالي أندريا بيرلو الحائز على جائزة أفضل لاعب في المباراة "رأيت زيدان يفعل ذلك (يضرب ماتيرازي) وحسب ولكنني لا توجد لدي أي فكرة عن السبب. ومع ذلك فإن زيدان مازال لاعبا رائعا وهو أحد أعظم لاعبي العالم".

أما المهاجم الايطالي لوكا توني فقد أكد أن الفوز بلقب كأس العالم لطالما كان حلما لديه مضيفا "وقد حققت هذا الحلم في أول بطولة كأس عالم أشارك بها. إنه أمر لا يصدق".

وأعرب مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك عن أسفه لطرد زيدان فيما قد يكون آخر مبارياته على الاطلاق. وقال دومينيك "أردت استبداله خلال المباراة لضمان تلقيه تحية هائلة من الجماهير. ولكن الامور لم تمض كما ينبغي".