المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن اللاعبين الفرنسيين المتوقع مشاركتهم في نهائي كأس العالم


مناحي السادس عشر
09 / 07 / 2006, 35 : 04 PM
فيما يلي نبذة عن مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ريمون دومينيك وعن اللاعبين الاحد عشر الفرنسيين الذين يتوقع أن يبدءوا مباراة غد الاحد أمام المنتخب الايطالي في نهائي بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

في حراسة المرمى:

فابيان بارتيز:

كان اختياره ليكون الحارس الاساسي لمنتخب فرنسا في كأس العالم مثيرا للجدل حيث فضل المدرب الفرنسي ريمون دومينيك خبرة بارتيز على مستوى الاداء الرائع لحارس مرمى البطل الفرنسي ليون جريجوري كوبيه. ولم يخيب بارتيز أمل دومينيك فيه حيث قدم سلسلة من العروض القوية خلال كأس العالم ولكن هغير واثق من مستقبله بعد كأس العالم وإن كان الحارس الشهير برأسه المحلوق تماما لن يواجه مشاكل كبيرة في إيجاد مكان جيد يلعب به بعد البطولة. وكان بارتيز حارسا أساسيا لمنتخب فرنسا عندما أحرز لقبي بطولتي كأس العالم 1998 وكأس الامم الاوروبية يورو .2000



وفي الدفاع:

ليليان تورام:

لعب مباراته رقم 120 مع منتخب فرنسا في لقاء الدور قبل النهائي بكأس العالم الحالي أمام البرتغال ليحقق رقما قياسيا جديدا في عدد المباريات الدولية بفرنسا كما حصل تورام على جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة بعد عرضه القوي بها. يعتبر من أهم عناصر القوة في خط الدفاع الفرنسي إلى جانب ويليام جالاس. وكان تورام قد أعلن اعتزاله الدولي قبل أن يقنعه دومينيك بالعدول عن هذا القرار خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم مع كل من زين الدين زيدان وكلود ماكيليلي. وبالتأكيد لم يندم تورام على الاستجابة لدومينيك خاصة وأنه الان يستعد لثاني نهائي كأس عالم في مشواره الرياضي. ومازال مستقبل تورام مع ناديه الايطالي يوفنتوس محل شك بسبب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات بالدوري الايطالي.



ويليام جالاس:

تفوق جالاس لاعب تشيلسي الانجليزي على نفسه خلال كأس العالم 2006 بألمانيا. حيث لم يدخل مرمى فرنسا سوى هدفين منذ انطلاق البطولة وحتى الان ويعد جالاس من أهم أسباب ذلك. ولطالما أكد جالاس أن قلب الدفاع هو المركز المفضل بالنسبة لديه وهذا ما أثبته خلال نهائيات ألمانيا. وكان من المتوقع انتقال جالاس من تشيلسي إلى ميلان الايطالي قبل ظهور فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي قد تؤدي إلى بقائه في لندن.



ويلي سانيول:

لاعب آخر قدم بطولة رائعة في مركز الظهير الايمن. وقد أصبح سانيول من عناصر الخبرة في المنتخب الفرنسي الان وأحد قادته. وبأدائه المتفاني وطاقته التي لا تنفد فقد أصبح سانيول من اللاعبين المفضلين بصفوف المنتخب الفرنسي ولدى الجماهير الفرنسية. ونجح سانيول في تجنب الحصول على إنذار ثان في مباراة الدور قبل النهائي أمام البرتغال ليخوض أول نهائي كأس عالم في تاريخه أمام إيطاليا مساء غد الاحد. وستكون لدى سانيول ميزة إضافية غدا وهي تعوده على الملاعب الالمانية بوصفه لاعبا بصفوف نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.



إريك أبيدال:

برغم أنه اللاعب الاضعف في خط ظهر المنتخب الفرنسي الا أنه يسد خانة الظهير الايسر بالفريق بشكل مقبول. قدم أبيدال عروضا جيدة خلال فترة الاعداد لكأس العالم وبعد غيابه عن مباراة توجو بالدور الاول من كأس العالم أعاده دومينيك على الفور لتشكيل الفريق الاساسي في مباراة أسبانيا بدور ال16 وليبقى المخضرم مايكل سيلفستر على مقاعد البدلاء برغم أنه الاكثر خبرة. وقد ظهر أبيدال متوترا في مباراة البرتغال ولذلك فهو يحتاج إلى تحقيق المزيد من الثبات في أدائه قبل مباراة النهائي.



وفي خط الوسط:

زين الدين زيدان:

بطل ومعشوق فرنسا. سيعلب آخر مبارياته بعالم كرة القدم من خلال نهائي كأس العالم غدا قبل إسدال الستار على مشوار واحد من أعظم اللاعبين في التاريخ. فقد فاز زيدان بكل ما يوجد من جوائز وألقاب في كرة القدم. كما أنه مصدر إلهام المنتخب الفرنسي. وقدم زيدان عروض مذهلة أمام أسبانيا والبرازيل والبرتغال وسجل هدف التأهل الفرنسي للنهائي في مرمى البرتغال عندما تصدى لضربة الجزاء المحتسبة لبلاده بأعصاب من حديد. ويستطيع زيدان أن يرشح نفسه لمنصب رئيس فرنسا وسيفوز بسهولة وبأغلبية ساحقة.




باتريك فييرا:

تلقى انتقادات شديدة بأنه حلقة وصل ضعيفة وبعيد عن مستواه ولكنه رد على منتقديه من خلال الملعب. فجاء هدفه في الشوط الثاني من مباراة توجو ليشعل الروح في المنتخب الفرنسي خلال دور المجموعات قبل أن يسجل هدف الفوز لفرنسا في مرمى أسبانيا بدور ال.16 ونجح فييرا أيضا في تجنب الحصول على إنذار ثان في مباراة البرتغال ليضمن المشاركة في النهائي أمام إيطاليا. والمشكلة الوحيدة التي قد تواجه فييرا غدا هو الارهاق الذي بدا واضحا عليه وعلى عدد من لاعبي فرنسا الاخرين قرب نهاية مباراة البرتغال.



كلود ماكاليلي:

البطل المجهول في صفوف المنتخب الفرنسي. فالنجم الفرنسي المولود في زائير (الكونغو الديمقراطية حاليا) لاعب حيوي بالنسبة للمنتخب الفرنسي لما يتمتع به من روح النصر ولقدرته على الاحتفاظ بالكرة. ويلعب ماكاليلي دور بطولة في منتخب فرنسا نظرا لمشاركته في بطولات سابقة مع الفريق. فقد لعب ماكاليلي مباراة واحدة في بطولة كأس العالم السابقة في 2002 وكان من بين اللاعبين الذين أقنعهم دومينيك بالتراجع عن قرار الاعتزال الدولي للمشاركة بكأس العالم. وبما أنه في ال33 من عمره فلا شك أن نهائي الغد سيكون فرصة ماكاليلي الوحيدة لاحراز لقب كأس العالم.



فلوران مالودا:

هو أضعف حلقات الوصل في خط الوسط الفرنسي. فقد فشل مالودا في الظهور بنفس المستوى الذي يلعب به مع فريق ليون الفرنسي في الدوري المحلي. وربما يعود الفضل في انضمام مالدوا للمنتخب الفرنسي إلى هدف الفوز الذي أحرزه في مرمى المكسيك خلال إحدى المباريات الاعدادية لكأس العالم ولكن الجماهير الفرنسية ليست مقتنعة بأهليته في الانضمام للمنتخب الوطني. ويؤدي مالودا في الجانب الدفاعي أفضل منه في الجانب الهجومي الذي فشل في إحداث أي تأثير من خلاله. وتعد بطولة كأس العالم الحالية هو أول بطولة دولية كبرى يشارك بها مالدوا.




فرانك ريبيري:

إنه اللاعب الاكثر شعبية بعد زيدان. وحقق نجاحا مذهلا منذ أن فاجأ دومينيك الجميع بضمه لقائمة المنتخب الفرنسي. فقد قدم ريبيري عروضا مذهلة خلال فترة الاعداد لكأس العالم مما جعله يحجز مكانه بالتشكيل الاساسي لفرنسا وكان هدفه الفردي الرائع في مرمى أسبانيا سببا في قيادة فرنسا نحو الفوز. ونظرا لرغبته الدائمة في قضاء الوقت مع المشجعين فعادة ما يكون ريبيري هو آخر من يغادر أرض الملعب بعد كل مباراة. وقد كتبت أغنية "راب" على شرفه في فرنسا. وتوجد ندبة مميزة في وجهه جراء حادث سيارة في شبابه.



وفي الهجوم:

تييري هنري:

برغم أنه اللاعب الوحيد في الامام. الا أن هنري نجح دائما في أن يكون مصدر إزعاج لخطوط الدفاع المختلفة. وكان اللاعب هو صاحب الهدف المهم في مرمى البرازيل في دور الثمانية الذي قاد فرنسا للفوز. ويستطيع هنري بمفرده أن يقود أحد الفرق إلى الفوز. وكان هنري هو من احتسبت له ضربة الجزاء التي سددها زيدان في مرمى البرتغال لتتأهل فرنسا إلى النهائي. وأحيانا ينال الانهاك من هنري في نهاية المباريات ولكنه مازال يتمتع بقدر كبير من الخطورة.



المدرب: ريمون دومينيك :

تحول دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي من صفر إلى بطل أو كما تقال بالانجليزية "من زيرو إلى هيرو" في غضون أسابيع قليلة. وأشار هذا التحول في شعبية دومينيك دهشة شديدة خاصة وأنه تعرض لسخرية شديدة من الصحافة قبل مباراة الفريق الثالثة في مجموعته بالدور الاول في كأس العالم حاليا والتي تغلب فيها على المنتخب التوجولي 2/صفر ليحجز بطاقة تأهله إلى الدور الثاني.

وكان دومينيك يصر دائما على أن يكون الحكم عليه من خلال النتائج التي يحققها الفريق في بطولة كأس العالم بألمانيا وقد كان على صواب بالفعل. وأجرى دومينيك عددا من التغييرات الخططية في صفوف فريقه قبل أن يستقر على التشكيل الاساسي. وكان قرار الدفع باللاعب الشاب فرانك ريبيري في التشكيل الاساسي قرارا رائعا.

وفي الوقت الذي توقع فيه كثيرون أن يقال دومينيك عقب نهاية البطولة الحالية بألمانيا يستعد المدرب الكبير حاليا للتفكير في إمكانية تجديد عقده مع الفريق بعد أن تجاوز معه توقعات الجميع.

خيال القروى
09 / 07 / 2006, 14 : 06 PM
مشكور مناحي

على الموضوعـــــــ

واكيد راح تكـ،ون مباراة ممتعـــــه

ارقــ التحايا ..

كابتن ماجد
09 / 07 / 2006, 16 : 09 PM
مشكور مناحي على تغطيتك المتميزة

وش رايك تصير مراسل جاش الرياضي؟؟؟؟؟

مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 58 : 03 AM
خيال قروي


اشكرك على مرورك

وكما تمنيت
المباراة كانت حماسية

مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 59 : 03 AM
اقول يا كابتن ماجد انا ماعندي اي مشكلة ومستعد من الحين