المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن اللاعبين الايطاليين المتوقع مشاركتهم في نهائي كأس العالم بألمانيا


مناحي السادس عشر
09 / 07 / 2006, 33 : 04 PM
فيما يلي نبذة عن مدرب المنتخب الايطالي لكرة القدم مارشلو ليبي وعن اللاعبين الاحد عشر الايطاليين الذين يتوقع أن يبدءوا مباراة غد الاحد أمام المنتخب الفرنسي في نهائي بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

فى حراسة المرمى :

جانلويجي بوفون:
يسعى حارس مرمى إيطاليا لتمديد الوقت الذي أمضاه دون أن يدخل مرماه هدفا واحدا والذي بلغ حتى الان 453 دقيقة. وذلك مع اقتراب بوفون /28 عاما/ بالفعل من معادلة الوقت الذي حققه مواطنه السابق والتر زينجا حارس مرمى المنتخب الايطالي في بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا عندما منع دخول أي أهداف في مرماه لمدة 517 دقيقة.

ومر بوفون بعام عصيب مع ناديه الايطالي يوفنتوس في الموسم الماضي حيث عانى من الاصابة بخلع في الكتف في بداية الموسم كما تورط اسمه في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات بالدوري الايطالي قبل انطلاق بطولة كأس العالم مباشرة. ولكن يبدو أن بوفون قد تجاوز كل هذه المشاكل تماما مع أدائه لدوره المعتاد بين خشبات المرمى الثلاث بجدارة تامة. ولم يدخل مرمى بوفون سوى هدف واحد حتى الان خلال نهائيات ألمانيا سجله مواطنه كريستيان زاكاردو في مرماه خلال مباراة إيطاليا مع الولايات المتحدة بالدور الاول من البطولة والتي انتهت بالتعادل 1/.1

ولعب بوفون 66 مباراة دولية منذ مشاركته الاولى مع منتخب بلاده أمام روسيا عام .1997 وشارك اللاعب في بطولة الامم الاوروبية السابقة يورو 2004 بالبرتغال إلى جانب آخر بطولتي كأس عالم.



وفي الدفاع:

فابيو كانافارو:

سيكون قائد ونجم دفاع المنتخب الايطالي فابيو كانافارو ثالث أكثر لاعب يخوض مباريات دولية في تاريخ إيطاليا عندما يلعب مباراته المئة الدولية غدا أمام فرنسا. ولم يلعب مع المنتخب الايطالي أكثر من كانافارو سوى قائد المنتخب الايطالي السابق باولو مالديني (126 مباراة دولية) والحارس العملاق دينو زوف (112 مباراة دولية).

وجاءت عروض كانافارو في ثالث بطولة كأس عالم يشارك بها خالية تماما من الاخطاء وذلك في أعقاب موسم رائع وثاني لقب على التوالي ببطولة الدوري الايطالي مع نادي يوفنتوس. واعتمد المنتخب الايطالي على كانافارو /32 عاما/ في مركز قلب الدفاع في بطولتي يورو 2000 و2004 وكذلك في دورة الالعاب الاوليمبية عام .1996


ماركو ماتيرازي:

أثبت ماتيرازي /32 عاما/ أنه بديل مثالي لنجم قلب الدفاع الايطالي المصاب أليساندرو نيستا. وقدم قدرا كبيرا من التركيز في الملعب كان يفتقده في الماضي ليثبت مهارته وقوته. واستغل ماتيرازي طوله وقدرته على لعب الكرات العالية ليحرز هدف إيطاليا الاول في مرمى جمهورية التشيك في الدور الاول من البطولة قبل أن تفوز إيطاليا 2/صفر للتأهل لدور ال.16 وقد أكد نادي إنتر ميلان الايطالي مؤخرا أن ماتيرازي سيكون بين صفوفه في الموسم المقبل.


فابيو جروسو:

لم يحجز النجم العملاق جروسو مكانه بالجانب الايسر لدفاع المنتخب الايطالي قبل عام 2005 في المرحلة الاخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات ألمانيا. وكافأ جروسو مدربه المخضرم مارشيلو ليبي على اختياره له عندما أصبح اللاعب بطلا قوميا بإحرازه الهدف الايطالي الاول في مرمى ألمانيا في مباراة الدور قبل النهائي بالبطولة والذي فازت فيها إيطاليا 2/صفر. وسيلعب جروسو /28 عاما/ في الموسم المقبل بصفوف إنتر ميلان الذي انتزعه من باليرمو.



جانلوكا زامبروتا:

السرعة الكبيرة والتسديدات القوية والدفاع الصلب هي أهم مميزات زامبروتا سواء مع المنتخب الايطالي أم مع فريقه يوفنتوس الذي من خلاله انتقل من مركزه الاصلي في خط الوسط إلى مركز الظهير الايسر ذو العقلية الهجومية. وفي مباراة إيطاليا بدور ال16 بكأس العالم فاجأ زامبروتا منتخب أوكرانيا بتسديدة صاروخية أحرز منها الهدف الاول لبلاده. واقترب زامبروتا من هز الشباك مجددا أمام ألمانيا عندما كان التعادل السلبي مازال قائما في الوقت الاضافي. الا أن تسديدته أبت الا أن تهز العارضة بدلا من الشباك. واجتاز زامبروتا الاصابة التي تعرض لها خلال فترة الاعداد لكأس العالم ونجح في استعادة لياقته البدنية ومستوى أدائه سريعا ليعود إلى المركز الذي يشغله بمنتخب إيطاليا منذ يورو .2000 ولعب زامبروتا /29 عاما/ 57 مباراة دولية مع إيطاليا منذ أولى مشاركاته الدولية أمام النرويج في .1999

خط الوسط :



أندريا بيرلو:

لعب نجم خط الوسط المبدع بيرلو 30 مباراة دولية. ويستطيع بيرلو /27 عاما/ أن يلعب في مركزين بخط الوسط إما أمام الدفاع مباشرة كما يلعب بنادي آيه سي ميلان أو في مقدمة خط الوسط حيث يلعب التمريرات الحاسمة للاعبي الهجوم. وتصبح مهاراته في التسديد قاتلة في الضربات الحرة المباشرة ومن خارج منطقة الجزاء كما أثبت في مباراة إيطاليا الاولى أمام غانا عندما سجل الهدف الاول لبلاده.


جينارو جاتوسو:

يشتهر جاتوسو /28 عاما/ باسم "رينجيو" (اسم لنوع من الكلاب) أو المتذمر لاسلوب لعبه الخشن ولكن المخلص دائما كلاعب خط وسط مدافع. وتمتد شهرة أداء جاتوسو الشجاع إلى خارج إيطاليا لتصل إلى اسكتلندا حيث فاز بلقب الدوري المحلي والكأس مع نادي جلاسجو رينجرز المحلي.

ولعب جاتوسو 46 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا منذ مشاركته الاولى أمام السويد عام .2000 وحقق اللاعب العديد من الانجازات مع ناديه الايطالي ميلان من بينها إحراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري المحلي. ويتمتع جاتوسو بشعبية كبيرة بين الجماهير الايطالية.



سيموني بيروتا:

أصبح لاعب خط وسط نادي روما الايطالي المجتهد أحد أعمدة المنتخب الايطالي برغم أنه لم يشارك الا قليلا خلال التصفيات المؤهلة لالمانيا. ولكن الموسم الرائع الذي قدمه مع روما كان كفيلا بإقناع ليبي بالاحتفاظ ببيروتا /28 عاما/ ضمن قائمة المنتخب الايطالي بكأس العالم التي تضم 23 لاعبا حيث استعاد اللاعب مركزه السابق الذي كان يشغله تحت قيادة مدرب إيطاليا الاسبق جيوفاني تراباتوني. ويجيد بيروتا خطف أو قطع الكرة من الخصم كما ينجح أحيانا في هز الشباك كلما سنحت له الفرصة لذلك.

الهجوم :

ألبرتو جيلاردينو:

أحرز اللاعب الشاب /24 عاما/ ثمانية أهداف لايطاليا خلال العشرين مباراة التي لعبها معه. وكان من المتوقع له أن يتألق في كأس العالم بعدما قدم موسمين جيدين مع نادي بارما قبل انتقاله لميلان. واعتاد ليبي على إشراك جيلاردينو في معظم مباريات إيطاليا. وأحرز اللاعب هدفه الوحيد بكأس العالم حتى الان في مرمى الولايات المتحدة. وتزداد خطورة "جيلا" داخل منطقة الجزاء. ويرى البعض أنه يجلب الحظ لانه ولد في الخامس من تموز/يوليو وهو نفس اليوم الذي فازت فيه إيطاليا على البرازيل 3/2 في بطولة كأس العالم 1982 بأسبانيا قبل أن تواصل إيطاليا مشوارها في تلك البطولة لتتغلب على ألمانيا 3/1 في النهائي محرزة لقبها الثالث بكأس العالم.




لوكا توني :

قدم توني /29 عاما/ أفضل مواسمه على الاطلاق هذا العام بإحرازه 31 هدفا لفيورنتينا وفوزه بجائزة الحذاء الذهبي الاوروبية. وجاء هذا الانجاز في أعقاب تسجيله 20 هدفا قبل عام واحد مع نادي باليرمو في أول موسم يلعبه بدوري الدرجة الاولى الايطالي مما اقنع ليبي بالاعتماد عليه في معظم مباريات إيطاليا في تصفيات كأس العالم.

وينجح توني دائما في أن يصبح سريعا ويقوم بتحركات غير متوقعة برغم طوله الذي يصل إلى 194 سنتيمترا ووزنه البالغ 89 كيلوجراما. ولكنه لم يقدم المنتظر منه خلال بطولة كأس العالم الحالية باستثناء الهدفين اللذين أحرزهما في مرمى أوكرانيا بدور الثمانية بكأس العالم ليرفع رصيد أهدافه الدولية إلى تسعة أهداف من 23 مباراة.



فرانشيسكو توتي :

أحرز صانع ألعاب إيطاليا توتي تسعة أهداف في 57 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلاده حتى الان.

بينما يلعب توتي مع ناديه الايطالي روما منذ عام 1992 وبعدها بعام واحد لعب أولى مبارياته بدوري الدرجة الاولى المحلي. وهو يجيد اللعب في مركز اللاعب الحر خلف المهاجمين. ولعب توتي أولى مبارياته الدولية في تشرين الاول/أكتوبر من عام 1998 أمام سويسرا. وطرد توتي في بطولة كأس العالم قبل أربعة أعوام عندما خسرت إيطاليا من البلد المضيف كوريا الجنوبية في دور ال.16

كما أوقف اللاعب لمدة أربع مباريات خلال بطولة الامم الاوروبية السابقة عام 2004 بعدما بصق في وجه أحد لاعبي الدنمارك خلال مباراة لايطاليا بالدور الاول. وكان غياب توتي عن نهائيات ألمانيا شبه مؤكدا بعد إصابته بكسر في الرجل في شباط/فبراير الماضي في مباراة لروما أمام إمبولي. ولم يعد توتي من إصابته سوى في منتصف أيار/مايو الماضي.



المدرب: مارشيلو ليبي :

بدأ ليبي مشواره التدريبي بنادي سامبدوريا الايطالي الذي لعب فيه بمركز قلب الدفاع. وفي موسم 1993/1994 قاد ليبي نادي نابولي للتأهل لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي قبل انتقاله للتدريب في يوفنتوس الذي قاده لاحراز لقب الدوري الايطالي في أول مواسمه معه. كما فاز يوفنتوس ببطولة دوري الابطال عام 1996 تحت قيادة ليبي قبل انتقاله لنادي إنتر ميلان خلال موسم .1998 وبعد فترة تدريبية غير مثمرة في إنتر عاد ليبي مجددا إلى يوفنتوس عام .2001 وعين ليبي /58 عاما/ مدربا لمنتخب إيطاليا في تموز/يوليو .2004

خيال القروى
09 / 07 / 2006, 17 : 06 PM
مشكور مناحي

يعطيكــ العافيـــة

تحياتي.

كابتن ماجد
09 / 07 / 2006, 10 : 09 PM
مشكور اخوي مناحي على هذه المعلومات

مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 00 : 04 AM
خيال قروي

اشكرك على مرورك


تحياتي

مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 01 : 04 AM
كابتن ماجد


الشكر موصول لك على مرورك