المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجراءات أمنية مشددة فى فرنسا بمناسبة كأس العالم


مناحي السادس عشر
09 / 07 / 2006, 16 : 04 PM
أعلن وزير الداخلية الفرنسية نيكولا ساركوزى عن تعبئة أربعة آلاف من رجال الشرطة والجندرمة فى باريس وسائر المدن الفرنسية منهم ثلاثة آلاف فى العاصمة وحدها.

تأتى هذه الاجراءات تحسبا لأى أعمال شغب أو مشاحنات قد تحدث بعد مباراة فرنسا وإيطاليا فى نهائى كأس العالم خاصة بعد أن اسفرت الحوادث التى اعقبت فوز فرنسا على البرتغال عن مصرع خمسة اشخاص واصابة الكثير من الفرنسيين.

وقال ساركوزى فى تصريحات له الاحد إن عددا كبيرا آخر من رجال الشرطة سينتشرون فى الشانزليزيه وهم يرتدون الزى المدنى (2000 من افراد الشرطة) فى محاولة للكشف عن أى عناصر مشاغبة ..متوقعا أن يصل عدد المشجعين الذين سينزلون الى الشوارع - لو فاز المنتخب الفرنسى - الى مليون ونصف المليون شخص.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسى أنه تقرر أيضا وقف بيع الخمور والإكتفاء بتقديمها لرواد المطاعم منعا للتجاوزات ..أما محطات مترو الخط الأول الذى يسير فى شارع الشانزليزيه فقد تقرر اغلاقها تماما فى إطار التدابير الأمنية المشددة وبذلك تتوقف حركة المرور تماما فى الشارع سواء بالنسبة للسيارات الخاصة أو وسائل النقل العامة من أتوبيسات ومترو.

وكانت الإحتفالات بفوز الفريق الفرنسى على البرتغال فى الدور قبل النهائى قد اسفرت بحسب بيانات الشرطة عن مصرع خمسة اشخاص منهم ثلاثة فى باريس وعن احتراق بعض السيارات واصابة البعض بطعنات اسلحة بيضاء.

وذكرت مصادر الشرطة أنه تم القاء القبض فى اطار حوادث الشغب الأخيرة على 350 شخصا من بينهم 190 فى العاصمة باريس ..كما اصيب 45 من عناصر الشرطة.