المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس جنوب أفريقيا يقول إن بلاده تنفق بالفعل على استعدادات كأس العالم 2010


مناحي السادس عشر
09 / 07 / 2006, 12 : 02 AM
ذكر رئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكي اليوم السبت في برلين أن بلاده بدأت بالفعل تنفق على استعدادات بطولة كأس العالم التي من المقرر أن تستضيفها عام ،2010 وأعرب عن ثقته أن جنوب أفريقيا تستطيع تحمل تكلفة هذا الحدث الرياضي المرموق.

وفي رده على سؤال بأن تذاكر كأس العالم لعام 2010 ستكون مكلفة جدا بالنسبة لمواطني جنوب أفريقيا العاديين، أجاب بأن كثير من مشجعي كرة القدم سافروا إلى ألمانيا لحضور بطولة كأس العالم هذا العام رغم عدم تأهل منتخب جنوب أفريقيا للجولة النهائية من البطولة.

وقال "لديهم أموال، فلا تقلق بهذا الشأن".

وقال مبيكي بعد الاتصال هاتفيا بالمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل إنه تم بالفعل تخصيص جزء من ميزانية هذا العام لاستعدادات كأس العالم وأن جنوب أفريقيا واثقة من قدرتها على الوفاء بكل الشروط التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ومن المقرر أن يلتقي مبيكي وميركل في مقصورة لكبار الزوار في المباراة النهائية لكأس العالم التي ستقام بين فرنسا وإيطاليا غدا الاحد.

وأعرب مبيكي عن سعادته إزاء عرض اللجنة الوطنية المنظمة لكأس العالم في ألمانيا ورئيسها فرانز بيكنباور مساعدة اللجنة المنظمة في جنوب أفريقيا بعد انتهاء البطولة غدا في برلين.

وقال إن الجنوب أفريقيين يجمعون المعلومات في ألمانيا للاستعانة بها في تخطيطهم، وخاصة فيما يتعلق بالمسائل الامنية. وأضاف مبيكي "أفترض أنه لن تكون هناك مشاكل".

كما تضمن برنامج مبيكي في برلين اجتماعا مع الرئيس هورست كولر.

وجــد
09 / 07 / 2006, 37 : 03 AM
مشكووووووووووووووووور

اخوي على نقلك لهذا الموضوع

الله يعطيك العافيه

مناحي السادس عشر
10 / 07 / 2006, 03 : 04 AM
اشكرك اختي
على مرورك


تحياتي