المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس التايواني يقترح إرسال لاعبي تايوان للتدريب بالبرازيل


مناحي السادس عشر
07 / 07 / 2006, 22 : 11 AM
أعلن الرئيس التايواني تشين شوي بيان اليوم الخميس عن خطة طموحة لتدريب لاعبي كرة القدم التايوانيين في البرازيل حتى تتمكن تايوان من التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم .2018

وقال تشين في نشرته الالكترونية على شبكة الانترنت "أقيمت بطولة كأس العالم للمرة الاولى في آسيا عام 2002 وفازت كوريا الجنوبية واليابان (الدولتان المضيفتان) بالمركزين الرابع والتاسع .. وطالما أن بوسع كوريا الجنوبية واليابان تحقيق ذلك فإن بوسع تايوان أن تحقق ذلك أيضا ".

وأوضح تشين أن روما لم تبن في يوم واحد وأن اللاعبين العظماء أمثال البرازيلي بيليه والفرنسي زين الدين زيدان لم يظهروا خلال فترة قصيرة لذلك يجب على تايوان أن تبدأ من الصفر.

وقال تشين "اليوم أريد أن أقدم خدمة أخرى للرياضة في تايوان. إنني أقترح إرسال 20 لاعبا تحت سن عشرة أعوام إلى أفضل مدرسة كرة قدم في البرازيل للتدريب لمدة عشرة أعوام بتمويل من الحكومة".

وأضاف تشين "وعندما يتخرجون سنساعدهم على الانضمام لافضل أندية كرة القدم في العالم على أمل أن تتأهل تايوان لبطولة كأس العالم 2018".

وبإنفاق نحو عشرة آلاف دولار أمريكي على كل لاعب من اللاعبين العشرين في السنة الواحدة سيصل إجمالي تكلفة هذه الخطة إلى مليوني دولار خلال عشرة أعوام من التدريب.

ورحب مركز رجال الاعمال البرازيلي في تايبيه باقتراح تشين مشيرا إلى أنه سيقدم كل المساعدة للاعبين الشبان إذا تقدموا بطلب التأشيرات.

وصرح تشاتيوبريند نيتو نائب مدير المركز في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) قائلا "يوجد نحو 20 مدرسة خاصة لكرة القدم في البرازيل. واستقبلت تلك المدارس طلبة من اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ولكن ليس من تايوان لذلك فسيكون شيئا جيدا لو تمكن الطلبة التايوانيون من الالتحاق بمدارس كرة القدم في البرازيل".

وتشتهر تايوان بمهارتها في لعبة البيسبول (كرة القاعدة) التي انتشرت في البلاد إبان الاحتلال الياباني. ولكنها لا تحظى بنفس القدر من الشهرة في عالم كرة القدم.

ولا يوجد بتايوان سوى فريقين لكرة القدم للهواة وهي تحتل المركز 156 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أي أنها تتأخر بأكثر من مئة مركز عن جارتيها اليابان (المركز 18) وكوريا الجنوبية (المركز 29). كما تبتعد بمسافة كبيرة عن الصين (المركز 68).

هايم الجرح
07 / 07 / 2006, 06 : 01 PM
اهم شي اعمار اللعيبه

اما اذا كبار والله مايفلحون

مشكور يامناحي مناحي السادس عشر

مناحي السادس عشر
07 / 07 / 2006, 34 : 01 PM
مشكور اخي على مرورك

بس لو تلاحظ انه مكتوب ان اعمارهم بيكون ((عشر سنوات ))

وياليت ربعنا يفهمون هذي الاشياء

مخـاوي الذيب
07 / 07 / 2006, 51 : 01 PM
والله فكرت الرئيس ممتازه لأنه لتعلم وهو ضغير لكبر صار بارع في اللعب
(التعليم في الصغر كا النقش في الحجر)

خيال القروى
07 / 07 / 2006, 51 : 06 PM
هذا اللي يفكــــــر مهوب تفكير سلطان بن فهد

مشكـور مناحيـــ على الموضــوعــ

مناحي السادس عشر
08 / 07 / 2006, 28 : 03 AM
مشكور ابو هاجر على المرور والتعقيب


تحياتي

مناحي السادس عشر
08 / 07 / 2006, 31 : 03 AM
اخوي خيال

والله انك صادق بس ترى هذا ((رئيس تايوان )) مش وزير الرياضة يعني يبي يرفع بلدة
ولو بالكورة
مش حنا ما فلحنا بشي غير الاكل