المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مباراة اشبه ماتكون دموية


كونان
26 / 06 / 2006, 31 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


حملت مواجهة البرتغال وهولندا في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2006م القوة والإثارة قبل ان تكتسي باللون الأحمر نسبة إلى البطاقات الحمراء التي أشهرها الحكم في المباراة اثنان منها لهولندا ومثلهما للبرتغال نتيجة الخشونة التي لجأ لها بعض اللاعبين نتيجة الشحن الزائد والاصرار على الفوز قبل ان ينتهي اللقاء بأفراح البرتغال بعد تأهلهم لدور الثمانية اثر فوزهم بهدف للاعب مانيش في الدقيقة 23 من المباراة وسط دموع الحزن لدى الهولنديين الذين كانوا (يحلمون) بالوصول إلى دور الثمانية ومواجهة إنجلترا يوم السبت المقبل في لقاء يتوقع له القوة والإثارة بين لويس ورفاقه وبيكهام وزملائه.
وشهدت المباراة رقما قياسيا في عدد البطاقات في تاريخ نهائيات كأس العالم حيث اشهر الحكم بطاقته الصفراء 16 مرة والحمراء اربع مرات، علما بأن الرقم السابق كان مسجلا في مباراة المانيا والكاميرون (2-صفر) في مونديال 2002 وبلغ 16 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين.

وجددت البرتغال بالتالي فوزها على هولندا حيث كانت تغلبت عليها في نصف نهائي كأس امم اوروبا 2004 في البرتغال 2-1.

وفشلت هولندا بالتالي في فك العقدة البرتغالية اذ لم تنجح في الفوز عليها منذ تشرين الاول/اكتوبر 1991 عندما تغلبت عليها 1-صفر في تصفيات امم اوروبا.

وشهدت تشكيلة البرتغال عودة الخماسي كريستيانو رونالدو وبدرو باوليتا وديكو ونونو فالنتي وكوستينيا بعد ان اراحهم المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في المباراة الاخيرة في الدور الاول ضد المكسيك لحصول كل منهم على بطاقة صفراء. يذكر انه الفوز الحادي عشر لسكولاري في نهائيات كأس العالم حتى الان اذ فاز مع البرازيل سبع مرات في 2002 والان اربع مرات مع البرتغال.

وحملت الدقيقة 23 هدفا جميلا للبرتغاليين اثر هجمة منسقة من الجهة اليمنى حيث مرر كريستيانو رونالدو كرة الى ديكو الذي حولها بعرض الملعب الى باوليتا فحضرها الاخير الى مانيش الذي تخلص من حصار دفاعي من ثلاثة لاعبين وارسل الكرة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى ادوين فان در سار.

وكان مانيش سجل الهدف الثاني للبرتغال في مرمى هولندا (2-1) في نصف نهائي كأس امم اوروبا 2004.

وحاول المنتخب الهولندي المعروف بادائه الهجومي الخروج من الشوط الاول متعادلا على الاقل لكن ردة فعله كانت عادية جدا وافتقدت الخطورة والسرعة المطلوبتين خصوصا مع انقضاض البرتغاليين على حامل الكرة لمنعه من التحرك جيدا.

وقام كوستينيا بتصرف «غير مسؤول» عندما لمس الكرة بيده في منتصف الملعب تقريبا فنال الانذار الثاني وطرد من الملعب فارضا على منتخبه خوض الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين.

وغلب التشنج على اداء اللاعبين فكثرت الاخطاء ومعها الانذارات التي ادت الى طرد الهولندي خالد بلحروز في الدقيقة 62 لحصوله على الانذار الثاني اثر ضربه لفيغو بكوعه امام ناظري الحكم، فتعادل المنتخبان على ارض الملعب بعشرة لاعبين لكل منهما.

وكادت المباراة تفلت من سيطرة الحكم الروسي فالنتين ايفانوف نظرا الى التوتر الشديد الذي تحكم باداء اللاعبين الذين لم يترددوا في اللجوء الى الاحتكاك بعضهم ببعض او التدخل الخشن والخطر لايقاف حامل الكرة، فاضطر الحكم الى رفع بطاقته ست مرات في غضون خمس دقائق منها واحدة لديكو التي كانت الثانية له فطرد بدوره من الملعب في الدقيقة 78 ليتابع منتخبه المباراة بتسعة لاعبين، ولحق به زميله في برشلونة الهولندي جيوفاني فان برونكهورست في الدقيقة الاخيرة لنيله الانذار الثاني ايضا.

اما أحلى لقطة كانت لديكو البرتغالي وفانبروكهورس الهولندي جالسين جنب بعض ويسولفون بعد مانطردوا اثنينهم..
جلستهم الودية بعد الطرد مع انهم من منتخبين متنافسين سببها ولعل هذا بسبب للعبهم في نادي برشلونه

طالب الحور
26 / 06 / 2006, 36 : 02 PM
مشكوووووور
كونان
على تعبك

خيال القروى
26 / 06 / 2006, 08 : 03 PM
يعطــيكـ العافيــة كــونان

مناحي السادس عشر
28 / 06 / 2006, 09 : 02 AM
والله شفت المباراة وقعت اضحك ضحك مش صاحي

ومشكور اخوي على الموضوع بس لو طعمته بالصور كان احلى

وجــد
28 / 06 / 2006, 52 : 05 AM
الله
يعطيك العافيه

زائر الليل
28 / 06 / 2006, 13 : 02 PM
البركة في حكم المباراة ........... أفسدها بكثرة الإنذارات !!

كابتن ماجد
30 / 06 / 2006, 23 : 03 PM
ياخوي ذكرتني بمباريات البليستيشن انا انواع التكسير حتى لو عند مرمى الخصم ولو في اماكن ماتخطر على بالك واحلي شي اذا برشته من ورى وعفطت ظهره