المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القنوات الفضائية و دورها


ماهر الماهر
07 / 06 / 2006, 58 : 08 AM
* القنوات الفضائية و دورها في دغدغة قلوب الشباب والتي يمتلك اغلبها رجال أعمال من الجنسية السعودية ... أم هي صحافتنا المحلية، و دورها الكبير في دغدغة قلوب الشباب و ذلك بإظهار صور النساء متبرجات بمناسبة و غير مناسبة، حتى بات الشاب ينظر إلى صورة المرأة وكأنها تناديه.

* إهمال الأسرة، وعدم اهتمامهم بأبنائهم فالشاب تائه في الشوارع والاستراحات من غير رقيب ... أم هي الفتاة و طريقة لبسها للعباءة بشكل غير محتشم والذي لا يؤدي المقصد من فرضية الحجاب وهو الاحتشام وعدم إبراز مفاتن المرأة، إلى ذلك نرى فتيات صغيرات بوضع مزري بقصد " الموضة والتمدن " .

* البطالة .. فالشاب لا يجد فرصة عمل ليكسب الربح الحلال ويهتم بنفسه ومستقبله ويبحث عن شريكة عمره التي تغنيه عن الوقوع في الحرام.

* إهمال من قبل بعض رجال الأمن، وعدم إدراكهم لأهمية موقعهم في البلد وان الثغرات الأمنية ستؤثر سلبا في ازدياد عدد حالات السرقة والخطف للأطفال و الفتيات ..

* أم أن هناك عصابات تريد زرع الرعب في البلد .

* أم ان المجرمين من السعوديين، والعمالة الأجنبية تمردت بعد التراخي في تطبيق الأحكام الشرعية، وعمل الدعايات بعد كل حادثة قتل للضغط على أهل القتيل للتنازل عن حقهم في تطبيق شرع الله والاكتفاء بالدية، وما حدث في قضية فتيات النهضة، واغتصاب الطفلة ذات الأربع سنوات، والخادمة التي تسببت في قطع أصابع طفلة وتشويه جسدها والاعتداء على فتاة مقيمة في احد الأسواق الشعبية " البطحاء " في ضوء النهار وتمزيق ملابسها أمام العالم لهو خير دليل على ذلك.

* أم ضعف الوازع الديني، وعدم الإلتفات لأوامر الله سبحانه بالمحافظة على مال وعرض أخيه المسلم وما سيفعله به سيكون دين في رقبته في الدنيا أو بالآخرة.

* أم ان { ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } .

أم ماذا؟

مناحي السادس عشر
08 / 06 / 2006, 04 : 04 AM
مشكور اخي
ماهر الماهر على المواضيع الممتازة واللتي تناقش
قضايا العولمة والفضائيات

تحياتي

طالب الجنان
08 / 06 / 2006, 52 : 06 AM
اشكرك أخي ماهر الماهر على هذا الموضوع
تقبل تحياتي ....

أبو معاذ المهدي
08 / 06 / 2006, 03 : 01 PM
كلام جميل أخي ماهر .
نسأل الله أن يلطف بنا .
مشكلة الإعلام عندنا يميل كثير إلى المكسب أكثر من الرسالة ، مما جعلها تهتم بالغرائز لكي تحقق هدفها .
تحياتي العطرة