المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم بتنفيذ حد الحرابة في قتلة العقيد الجهني في المليليح


ناصر بن هذال
02 / 06 / 2006, 31 : 05 PM
ايها الاحبه لقد صعقت وانا اقراء هذه الجريمه الجريئه البشعه التي تناقض مفهوم الامن عندنا وتعطينا اشاره الى مزيد من الحذر.
رغم ان المجرمين وقعوا في ايدي العداله الا ان ذلك لا يشفي الغليل ...حسبنا الله ونعم الوكيـــــــــــــــــــــــــــــــل.============ =============================
جريدة الوطن
المدينة المنورة: خالد الجهني
,
قالت العدالة السعودية كلمتها أمس حين رفعت المحكمة الشرعية الكبرى في المدينة المنورة أوراق قضية مقتل العقيد متقاعد ظاهر العروي الجهني إلى هيئة التمييز مدفوعة بتطبيق حد الحرابة والحكم بإعدام كامل أفراد العصابة الأربعة التي أقدمت على شنق العقيد حتى الموت، واقتحمت منزله وسرقته وكبلت أفراد أسرته في قرية المليليح شمال غرب المدينة المنورة.
ويأتي الحكم، الذي استقبل بارتياح واسع من أهالي قرية المليليح الذين هزتهم الجريمة ليلة 28 مايو من العام المنصرم، بعد سنة جرت خلالها أعمال التحقيق وتوثيق اعترافات المجرمين ومحاكمتهم، فيما بدا من المذهل أن أحد أفراد العصابة الأربعة سجل موافقته على الحكم في بادرة غير عادية.
وتضمن قرار المحكمة الحكم بالسجن 10 سنوات على مقيم خامس ثبت تكتمه على أفراد العصابة وتقديم مساعدة لهم قبل تنفيذهم الجريمة.
وتبعا لمعلومات أولية، فإن الحكم الذي يتوقع أن تصادق عليه هيئة التمييز سيطيح برؤوس كل من: بخش، 35 عاما، ومظهر، 35 عاما، وإعجاز، 34 عاما، ومحمد حسين، 32 عاما، وجميعهم من الجنسية الباكستانية. وقد جاء الحكم ليصنف الجريمة الأكثر بروزا في المنطقة العام الماضي بوصفها حرابة وسعيا في الأرض فسادا.
وكانت عملية القبض على أفراد العصابة قد جاءت إثر سلسلة من الجهود الأهلية في قرية المليليح والقرى المجاورة لها دعمتها إنجازات أمنية قادتها شرطة منطقة المدينة المنورة، إذ قبضت فرق البحث السرية على الأول مساء أول أيام الجريمة بعد أن كان متخفيا في حظيرة أغنام، فيما تمكنت فرق البحث والتحري من القبض على الثاني عقب يومين من أعمال المتابعة، وقبض على الثالث أثناء محاولته الفرار عبر إدارة الترحيل في محافظة جدة، لتكتمل فصول تتبع العصابة حين نجح أفراد البحث الجنائي التابعين لشرطة منطقة المدينة في التعرف على العضو الرابع في العصابة أثناء تجوله في ساحات الحرم بمكة المكرمة بعد نحو أسبوع من الجريمة.
وكان أفراد العصابة قد داهموا منزل الجهني وشنقوه بـ"كيبل" ثقيل، وألقوا جثته على فراش نومه، ثم توجهوا لتكبيل بقية أفراد أسرته، ولف أصغرهم سنا، وهو ابن القتيل وعمره 5 سنوات بغطاء نوم سميك، وذلك قبل أن يباشروا، بدم بارد، باستخدام أسلحة بيضاء وسلاح ناري واحد على الأقل، سرقة موجودات المنزل.

مناحي السادس عشر
02 / 06 / 2006, 57 : 05 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم ارحمه وادخله فسيح جناته

ومشكور اخي ناصر على الموضوع
تحياتي

ابوخالد
02 / 06 / 2006, 49 : 07 PM
باقي ما شفتوا شي......
المواطن يعاني من الفراغ والبطاله والحاجه الى اساسيات العيش ولا يجدها......وغيره في القصور الفارهه والمنتجعات الساحره ..
وكل الامور هذه تساعد على تنامي الجريمه وايجاد الارضيه الخصبه لنموها...
واحب ان ازيد على ذلك كثرة الايدي العامله خصوصا من الجنسيه اليمنيه في كل مكان في السوق والورش ومحلات الملابس والخياطه وكانه سرطان استشرى في جسد المجتمع ...
وسوف تظهر شمس يوم جديد وتتحول الرياض وابها والمنطقه الشرقيه الى مرتع لطبقه غنيه جديد لا تمت الى الوطن بصله كما في منطقه جده والله المستعان ...
وياقلب لا تحزن ..

نجد
03 / 06 / 2006, 11 : 02 PM
انا لله وانا اليه راجعون ولكن الى متى والعمالة السابئة في بلادنا نرجو ان يكون هناك اهتمام اكثر

زائر الليل
03 / 06 / 2006, 22 : 04 PM
جريمة بشعة ..............
وعقاب مستحق ................... المهم أن ينفذ فيهم حكم الله ............. وأن يطبق كذلك على غيرهم من الجنسيات المختلفة والذين كثيراً ما يشن إعلام دولهم حملات مسعورة ضد معاقبتهم على جرائمهم البشعة .......