المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفصولون من سدافكو يتقدمون بشكوى لحقوق الإنسان اليوم..


الميال
19 / 05 / 2006, 58 : 01 AM
المحامي خالد: فصلوا 50 سعوديا وطلبوا 12 تأشيرة من هولندا

جدة: ماجد الكناني
انتقد محامي الموظفين السعوديين المفصولين من شركة «سدافكو» السعودية مبررات الفصل التي قدمتها الشركة امس خلال جلسة مقاضاة في مكتب العمل وهي الخسائر التي لحقت بالشركة من جراء مقاطعة منتجاتها والتي خسرت بسببها 25 مليونا في الوقت الذي تقدمت الشركة بطلب 12 تأشيرة موظف من هولندا والدنمارك على حد قول المحامي لوظائف من السهل شغلها بسعوديين.

وأوضح المحامي خالد سامي ابو راشد الذي يتولى الدفاع عن المفصولين والذين تقدموا بشكوى ضد الشركة «ان سدافكو تقدمت بطلب 12 تأشيرة من هولندا والدنمارك وبوظائف يمكن اشغالها بأي من السعوديين الموجودين بدلا من فصلهم وهي وظيفة مدير مخزن ومدير تجاري ووظائف عادية». وهو ما برره طلال النونو المتحدث الرسمي باسم الشركة بالقول «ان هؤلاء مستشارين احضروا من هولندا، وواحد من بلجيكا لم يبق بل عاد مباشرة، وهؤلاء لم يأتوا للعمل بل اتوا في اعمال استشارية فهم من شركات استشارية كبرى».

وعاد المحامي ابو راشد قائلا «ان الشركة بررت الفصل بالخسائر التي لحقت بها أخيرا وهذا غير معقول لان حسابها لا يكون إلا بالسنة المالية الكاملة ولا تُحسب ربع واحد فقط، مشيرا الى ان الشركة لو كانت صادقة في حجتها لاستغنت عن موظفين اجانب بدلا من السعوديين لان الأولوية حسب النظام للسعوديين».

وأكد الموظفون المفصولون امس انهم يعتزمون التقدم اليوم بخطابين رسميين احدهما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والأخر لجمعية حقوق الانسان السعودية.

وكان مكتب العمل في جدة قد نظر اول من امس جلسة لقضية الموظفين السعوديين المفصولين من شركة سدافكو السعودية والبالغ عددهم اكثر من 50 سعوديا حيث اوضح مسؤول في مكتب العمل في جدة «ان اللجنة حددت الاحد المقبل موعدا للجلسة الثانية للاستماع الى محامي المفصولين وتقديم الاثباتات للاتهامات التي وجهها للشركة».

من جانبه يقول سمير الزنداني احد الموظفين المفصولين الذي كان يشغل منصب مساعد رئيس قسم تقنية المعلومات «لقد اتخذت الشركة اجراءات الفصل دون مبرر لانه لو كان السبب الخسائر كما قالت لفصلت من الموظفين الاجانب الذين يتقاضون رواتب اكثر من السعوديين وبمؤهلات اقل بكثير منا ولكن الامر ليس كذلك».

ويتابع «انا شخصيا لم اكن ضمن قائمة المفصولين ولكن بعد ان رفضت اتخاذ اجراءات فصل من قبلي وابلاغ موظفين سعوديين بها ابلغني مدير الشركة الهولندي بأنني مفصول وذلك شفويا ولم احصل على أي قرار حتى الآن بذلك».

طالب الجنان
19 / 05 / 2006, 09 : 04 AM
أخي/ الميال
العجيب أن الشركة نشرت منشوراً ينفي ارتباطها بالدنمرك و الذي اتضح من المقال أنها لاتزال تتعامل معها!!
تحيااااتي

الميال
19 / 05 / 2006, 00 : 05 AM
اشكرك على المرور عزيزي
اتوقع اي شى فية منتجات ابقار فان الدنمارك لها علاقة فية

أبو فـلاح
20 / 05 / 2006, 24 : 03 PM
مساكين هؤلاء الموظفون .ليس من المعقول أن يتم فصلهم وإستقدام أجانب يحلوا محلهم ؟

قمة الظلم وأنا على ثقة بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مثل هذا الإجراء ..