المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتح باب القبول معهد الجوازات


ماهر الماهر
15 / 04 / 2006, 07 : 12 PM
فتح باب القبول للدورة الثلاثين بمعهد الجوازات

الرياض: الوطن
أعلنت المديرية العامة للجوازات عن فتح باب القبول والتسجيل للشباب السعودي من حملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للالتحاق بالدورة الثلاثين بمعهد الجوازات وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 21/3/1427 في مقر معهد الجوازات بالرياض.
ودعت الراغبين للالتحاق في هذه الدورة إلى اصطحاب؛ صورة مصدقة من الشهادة الثانوية أو ما يعادلها مع الأصل للمطابقة، صورة مصدقة من شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل للمطابقة، صورة مكبرة وواضحة من بطاقة الأحوال مع إحضار الأصل للمطابقة، 6 صور كرتونية وليست بلاستيكية ملونة مكشوفة الرأس مقاس 3×4 توضع في ظرف داخل الملف مع كتابة الاسم خلف الصورة، ملف علاقي توضع به صور المستندات المطلوبة.
وأكدت المديرية أنه يجب أن تتوفر في المتقدمين للالتحاق في هذه الدورة عدة شروط، منها: أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده إثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن لا يقل عمرة عن 17 عاما ولا يزيد عن 30عاماً، أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة وأن لا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب. وأن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية وألا يكون متزوجا من غير سعودية، وأن لا يقل طول المتقدم عن 168سم وأن يكون الوزن متناسبا مع الطول حسب اللائحة الطبية، وأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى وألا يقل تقديره عن جيد ويجب أن يكون من خريجي الأعوام 1425،1426/ 1424،1425/ 1323،1424/ 1322،1423، وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقا للشروط المحددة وأن يكون لائقا طبيا للخدمة العسكرية.
وقالت المديرية إن المتقدمين الذين يحملون شهادات أعلى من الثانوية العامة يكون لهم الأفضلية وعليهم إحضار صورة مصدقة منها مع إحضار صورة مصدقة من شهادة الثانوية العامة، وأن المتقدمين الذين يحملون دبلوم حاسب آلي لمدة لا تقل عن 6 أشهر لهم الأفضلية وعليهم إحضار صورة مصدقة منها. وفي حالة كون الشهادة صادرة من معهد أهلي يجب تصديقها من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني مع إحضار الأصل للمطابقة.
وسوف يتم إغلاق باب القبول والتسجيل بعد تسجيل ثلاثة أضعاف العدد المقرر كما ستتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس المقابلة الشخصية والهيئة والتقديرات العلمية ومجموع الدرجات الأعلى في الشهادات الدراسية والشهادات الإضافية علما بأن مدة الدورة لا تقل عن ستة أشهر يتخرج بعدها الطالب برتبة جندي فني للعمل في قطاع الجوزات.
وتأمل المديرية العامة للجوازات ممن لا تنطبق عليهم شروط القبول عدم التقدم للتسجيل حتى لا يزاحموا من تنطبق عليهم الشروط حيث لن ينظر في ملفاتهم.

أبو معاذ المهدي
15 / 04 / 2006, 18 : 12 PM
شكراً لك
وجزاك الله خير

شافي بن فراج
16 / 04 / 2006, 50 : 08 AM
شكراً أخ ماهر على هذا الخبر

وأرجوا من الجميع إخبار أخواننا الذين يبحثون عن ظائف

تقبلوا تحياتي

الميال
19 / 04 / 2006, 21 : 02 AM
ماهر الماهر
اشكرك على النقل بنسبة السنة التخرج 1322هجري

قوية في ذالك التاريخ لم تفتح الرياض بعد ههههههه
تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا ااااااااتي

ماهر الماهر
19 / 04 / 2006, 10 : 08 AM
ههههههههه ياخي العتب على انضر