المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإتيكيت في وضع الماكياج!


البحر العتيق
23 / 03 / 2006, 00 : 01 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
إن وضع الماكياج في الأماكن العامة له أصول‏ قد تغفلها المرأة؛ فيؤثر ذلك على مظهرها أمام الناس‏، فقبل أن تهتمي بجمال وجهك، عليك باتباع عدة نصائح حول "إتيكيت" الماكياج.
أول الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات هو وضع الماكياج في الشارع أو في أماكن العمل، وهذا التصرف قد يسبب استياء من حولها؛ لأن من المفترض أن عمل الماكياج شيء من خصوصيات المرأة فكيف تشيعه أمام الآخرين‏؟!
‏*‏ اختاري عطرك بعناية؛ فليس من اللائق اختيار عطر نفاذ في مكان مغلق‏ً؛ لأن ذلك قد يسبب ضيقاً للنساء من حولك. (أما في الأماكن التي يوجد فيها رجال فالأمر محرم شرعا).‏
‏*‏ إذا شعرت أثناء جلوسك مع الآخرين في أي مناسبة أو حفل أنك في حاجة إلى إصلاح ماكياجك، فمن آداب اللياقة عدم إظهار ذلك بإخراج أدوات التجميل من حقيبتك‏، ففي هذه الحالة يمكنك القيام بهدوء دون لفت الأنظار لإصلاح الماكياج في المكان المخصص لذلك‏.‏
‏*‏ أثناء تناولك الطعام يجب عدم التحدث والفم ممتلئ، مع ضرورة تجفيف الفم بلطف قبل وبعد شرب الماء باستخدام فوطة المائدة، ولا خوف من اتساخ الفوطة بالروج؛ فهي مخصصة لذلك‏.
‏*‏ قد يشوه جمالك بعض التصرفات، مثل العطس أو التثاؤب، فإذا لم تستطيعي التحكم في منع مثل هذه المواقف فيمكنك استخدام المنديل وليس فوطة الطعام والاتجاه بالوجه بعيداً عمن حولك، وعند التثاؤب يمكنك وضع باطن يدك اليمنى أو ظهر يدك اليسرى على فمك‏.‏
والمناسبات تختلف بطبيعتها، فليس من اللائق أن تخرج المرأة إلى سهرة أو عرس وتضع نفس ماكياج الصباح‏، فلابد من الوضع في الاعتبار أن لكل مناسبة أسلوباً وألواناً للماكياج.
فإذا كانت بشرتك دهنية فيجب أن تضعي في حقيبتك دائماً البودرة الشفافة وإسفنجة؛ فهي أفضل شيء لإزالة الدهون، وإذا كنت من صاحبات العيون الحساسة فيمكنك وضع قطرة للعين قبل عمل الماكياج للخروج‏،‏ وإذا خرجت لتناول الطعام فيمكنك تثبيت الروج بوضع قليل من البودرة الشفافة بعد وضع الروج؛ حتى لا يترك أثراً على الأكواب والفوط‏، وعند وضع كريم الأساس اختاري نفس درجة وجهك، ولا تبالغي في وضع كريم الأساس حتى تظهري بمظهر لائق‏.


منقووووووووووووول
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

دموع الورد
23 / 03 / 2006, 24 : 04 PM
مشكوره على الموضوع

دمتي بخير

البحر العتيق
24 / 03 / 2006, 48 : 01 AM
أهلا دموع الورد..
مشكورة على المرور..
دمتي بالف خير