المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لاتتزوج مطلقة


ماهر الماهر
19 / 03 / 2006, 40 : 03 PM
0
1
اذكر الله

يقول هيثم: نعم أتزوج مطلقة إذا وجدت فيها المواصفات التي أبحث عنها في المرأة كي تشاركني رحلة الحياة، لكن من الضروري أن ألقي موافقة الأهل، فالمجتمع لا يرحم، ولابد من رضا الأهل وموافقتهم حتى أحصل بعد ذلك على رضا المجتمع أو جزء منه، خصوصا الأصدقاء والمقربين. بصورة عامة ليست كل الأسر ترفض زواج ابنائها من مطلقات ، فقد تكون المطلقة مظلومه ويكون العيب في زوجها، فلماذا تحرم من فرصة الزواج مثلها مثل أي بنت أخرى ..
المرجع رقم : 283



2
صلي على محمد
يقول عيسى: يمكن الاقتران بالمطلقة كزوجة ثانية اذا اقتضت الظروف، لكنني ارفض الاقتران اول مرة بمطلقة، لأسباب كثيرة منها: نظرة المجتمع ورفض الأهل لهذه الفكرة. وبما أنني سأخوض هذه التجربة لأول مرة، فلا بد من تكون مع من لم تكن لها تجربة سابقة ..
المرجع رقم : 274




اذكر الله

يقول محمد كامل: كنت شابا لم يسبق لي الزواج عندما جمعني القدر بسيدة كانت جارة لنا عندما كنا صغارا .. فرقتنا الحياة وجمعتنا ثانية صدفة، هي سيدة مطلقة مرتين ولديها ثلاثة أطفال .. أحببتها، ولم أتوقف كثيرا عند كونها مطلقة وكان رفض أسرتي قاطعا لهذه الفكره .. فتزوجتها وتركت الايام تداوي أي موقف قد تتخذه أسرتي .. وبعد عام من زواجي قررت مصارحة أسرتي .. وذهبت إليهم بزوجتي وطفلي الاول .. تفهموا الوضع برضا تام لأنهم بعقلانية تأكدوا انني سعيد معها .. وآلان اعترف بأنه بعد مضي عشر سنوات على زواجي أقول: انني سعيد للغاية مع زوجتي وأطفالها الثلاثة هم أطفالي لا أفرق في المعاملة بينهم وبين ابنائي ... ويستطرد محمد: القضية ليست في الزواج من فتاة مطلقة ولكن القضية تتمثل في مدى إحساس الرجل بالمرأة التي يمكنها أن تحقق له السعادة وتحيل حياته الى جنة سواء كانت فتاة او مطلقة .. !

brain storm
19 / 03 / 2006, 08 : 04 PM
شخصيا انا لا ارى اي مانع او عائق قد يمنعني من الارتباط بامراة مطلقة...
فكونها مطلقة ليس جرما او حراما او عيبا...
بل هي انسانة اولاو اخيرا...
وربما تكون لديها خبرة افضل من غيرها في التعامل ..وان كانت قد انتهت حياتها الزوجية في مرحلة ما بالطلاق..
الغريب اننا ننظر للمطلقة على انها امراة ناقصة ..وهذا خطأ...فربما يكون سبب طلاقها هربها من زوج حقير- او ظالم- او نذل -او مدمن..ونحوه..
الطلاق ليس جريمة..
ولو وجدت انثى مطلقة واتفقت افكاري مع افكارها..وانسجمنا..فانني سارتبط بها على الفور...
وستكون انت يا ماهر احد الشهود..
شكرا لك ..تحيااااااااااتي..

ناصر بن هذال
19 / 03 / 2006, 00 : 09 PM
يعطيك العافيه اخ ماهر.

وتحياتي لك اخ برين ستورم واحيي فيك هذه الثقه في النفس وموضوع المطلقه موضوع اشكالي بسبب الخلفيه الثقافيه التي سيطرت علينا ويتضح ذلك جلينا عندما توجه الانظار المشفقه الى المطلقه وغض النظر عن المطلق.
المطلقه والمجتمع..شيئ رهيب ومحنه لايتجاوزها الا المحظوظه حفظ الله المسلمات ووفقهن في حال ان الرجل المطلق مازال يحتفظ بكل مميزاته وايجابياته في مفارقة اجتماعية غريبه.

ماهر الماهر
21 / 03 / 2006, 00 : 09 AM
تشكرون اعزاي على المرور الكريم منكم ونا كذالك ليس عندي مانع من الرتباط بمطلقة واتفقت افكاري مع افكارها..وانسجمنا مع بعض العاصف الذهني تراني حاضر لشهادة ولاكن من شهد ت لهم قبلك اغلبهم تزوجون مرتين وثلاث هههه