المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القناص يقلب الخسارة الى هزيمة


كونان
04 / 03 / 2006, 38 : 07 PM
قلب الهلال خسارته على شقيقه منافسه التقليدي صفر - 1 الى فوز صريح بهدفين مقابل هدف اذ تقدم النصر برأسية المشعل الجميلة وعادل للهلال محمد العنبر وترجم القناص (ياسر القحطاني) افضلية فريقه وتفوقه بعد ان ادمى شباك (الخوجلي) بسهم من سهامه بعد ان مر بمهارة من الحارس النصراوي (الخوجلي) في كرته الانفرادية ووضع الكرة في المرمى كهدف ثان انتهت به المباراة بعد ان ضاع على الهلال العديد من الفرص التي لم تستثمر، ولم يستكين النصر في هذا الشوط حاول عن طريق المشعل والحارثي وبلانكو لكن الحارس الهلالي الامين والمتألق (فهد الشمري) كان متألقاً وصد بفدائية اكثر من فرصة نصراوية خطرة جداً.
الفريقان قدما مباراة ديربي كبيرة ومثيرة فنياً زاد من جمالها الحضور الجماهيري الأكبر في الملاعب السعودية والذي ملأ استاد الملك فهد الدولي.


إثارة مبكرة

أحداث متسارعة وإثارة مبكرة شهدتها المباراة منذ دقائقها الأولى، لم يمهل الفريقان الجمهور طويلاً حتى بدأت الفرص الخطرة تنهمر على المرميين، في الدقيقة الرابعة جيوفاني يمرر كرة على طبق من ذهب لخالد عزيز الذي انطلق من الجهة اليمنى التي لعب فيها ظهيراً سددها بقوة تمكن الخوجلي من إخراجها، هذه الكرة أشعلت المباراة مبكراً وكانت الجهة اليمنى هي مسرح العمليات الهلالية بتواجد خالد عزيز ومساندة كماتشو حيناً وجيوفاني حيناً اخرى ومساندة من عمر الغامدي الذي قدم أداءً كبيراً، بينما على الجهة الأخرى كان النصراويون يفضلون الاختراقات من العمق والاستفادة من انطلاقات الثنائي سعد الحارثي وطلال المشعل الذين أبديا تفاهماً كبيراً فيما بينهما وسببا ازعاجاً كبيراً للدفاع الازرق الذي تواجد به كل من تفاريس واحمد خليل مع مساندة من بلانكو الذي كان يشكل الضلع الثالث في المهمة النصراوية بقومه من الخلف.

ربع الساعة الأولى كان الهلال اكثر تنظيماً وامتلاكاً للعب وتحصيلاً على الفرص الأخطر التي لم يوفق من خلالها محمد العنبر في إحراز أي منها وسط تألق من حارس المرمى النصراوي محمد الخوجلي.

رغم التفوق الازرق الا ان النصر كان صاحب المبادرة في التسجيل ففي الدقيقة 18 المشعل يستغل كرة عرضية ارتدت من ضربة ركنية، قفز لها المشعل وحيداً دون رقابة وحولها بسهولة في المرمى الازرق كهدف نصراوي أول.

بعد الهدف النصراوي انحصر الأداء في منتصف الملعب وكان التنظيم الدفاعي في النصر منظماً رغم انطلاقات القحطاني السريعة والتي كادت ان تثمر عن هدف تعادل سريع بعد انطلاق القحطاني من الجهة اليمنى وحولها العنبر في وضع انفرادي إلا أن العنبر سددها أرضية في أحضان الخوجلي.

في الدقيقة 33 تناقل الحارثي والمشعل الكرة بهدوء وتفاهم وسط (تفرج) الدفاع الهلالي، استقبل المشعل كرة ذكية من الحارثي لينفرد بمرمى الشمري وسط تدخل من كامل موسى واحمد خليل ليسقط امام الحارس ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء (مشكوك في صحتها) تقدم لها الحارثي وسددها على يسار الشمري الذي تمكن من صدها وانقاذ مرمى فريقه من هدف تعزيز أصفر.

بعد ضياع ضربة الجزاء ارتفعت المعنويات الهلالية كثيراً حيث اعاد الهلاليون ترتيب اوراقهم سريعاً ففي الدقيقة 36 حيث تقدم كامل موسى من الجهة اليسرى ومررها عرضية لذكاء للغامدي الذي سددها قوية من خارج المنطقة ارتدت من الخوجلي لتعود للعنبر الذي تجاوز الخوجلي وسددها ارضية (سهلة) في المرمى النصراوي الذي كان يقف امامه المدافع حمد الصقور لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة (رغم سهولتها) ليحولها بدوره في الشباك كهدف تعادل هلالي.

في الدقيقة 43 كاد الهلاليون ان يقلبوا النتيجة في ظرف قصير حينما استثمر القحطاني كرة ذكية من جيوفاني وانفرد بمرمى الخوجلي من الجهة اليمنى وسددها بقوة نجح الخوجلي (نجم الشوط الاول) في إخراجها.


سهم القحطاني يصيب مرمى الخوجلي

استمرت الإثارة في المباراة مع دقائق الشوط الأولى ، في الدقيقة الثانية كان الهلاليون على موعد مع الفرح حينما قلب القحطاني نتيجة المباراة لصالح فريقه ، فقد تلقى كرة ذكية من جيوفاني الذي حولها برأسه خلف الدفاع النصراوي الذي كان يعتزم تطبيق خطة التسلل ، الكرة وصلت لياسر القحطاني الذي انفرد بمرمى الخوجلي و ( موه ) بطريقة ذكية ليتجاوز الحارس ويسددها أرضية سهلة في الشباك النصراوية كهدف هلالي ثان .

بعد الهدف الهلالي الثاني امتلك النصر اللعب وضغط كثيراً على المرمى الأزرق وسط محاولات لتهدئة اللعب من جانب الهلاليين ، وشهد الشوط تألق الحارس الهلالي فهد الشمري الذي أنقذ المرمى الأزرق من رأسيتي ( هارون وبلانكو) ببراعة وسط استغراب هلالي من التباعد بين قلبي الدفاع تفاريس وأحمد خليل .

الحماس النصراوي انطفأ مبكراً بعد مرور ربع ساعة وعاد اللعب سجالاً بين الفريقين ومال الفريق الأصفر للعب الكرات العرضية تجاه المشعل الذي يتميز بألعابه الهوائية ، فيما لم يستفد لاعبو الهلال من الاندفاع النصراوي ووقعوا كثيراً في مصيدة التسلل التي كررها الدفاع الأصفر بشكل متتالي .

في الدقيقة 70 أخرج مدرب الهلال كندينو المهاجم ياسر القحطاني وأشرك الصويلح بدلاً عنه وهذا التغيير أراح كثيراً الدفاع النصراوي من ( مشاغبة ) القحطاني المتكررة وخطورة انطلاقاته في الألعاب المرتدة فيما كان الهلاليون يبدون استياءهم من هبوط مستوى العنبر في الشوط الثاني ، على الجانب الآخر يوسف خميس أخرج البرازيلي جيري وأدخل عبدالرحمن البيشي إلا أن هذا التغيير لم يؤثر في طريقة أداء الفريق النصراوي حيث يحتاج البيشي إلى مساحات واسعة للانطلاق والتجاوز وهو الذي لم يكن متوفراً أمامه بعد تراجع الهلاليين في الربع ساعة الأخيرة

استمر الضغط النصراوي دون فائدة فيما قلت خطورة الهجمات الهلالية رغم محاولات الصويلح في الانطلاق إلا أن الممول الآخر ( جيوفاني ) خرج ودخل الهليل بديلاً عنه .

الشوط الثاني كان أقل إثارة من سابقه وأبطأ في صنع اللعب من كلا الجانبين وكثرت التمريرات الخاطئة من لاعبي خط الوسط بشكل معاكس تماماً لما حدث في الشوط الأول .

نجم الشوط الثاني كان من نصيب حارس الهلال فهد الشمري الذي تألق وأنقذ فريقه من ثلاث فرص محققة .

حكم اللقاء عبدالرزاق المقهوي نجح في قيادة المباراة وكان قريباً من اللاعبين وإن كانت ضربة الجزاء النصراوية بحاجة إلى دراسة من خبراء التحكيم لتأكيد صحتها من عدمها


على صعيد اخر فاز في نفس اليوم ناشئو الهلال على ناشئي النصر برباعية نظيفة

المحترف
13 / 03 / 2006, 17 : 12 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووور