المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع اعجبني عن الاسهم ..هديه لكل متعلق...


ابوخالد
03 / 03 / 2006, 26 : 11 PM
"توجه السيولة المالية الكبيرة الى سوق الاسهم كان بسبب محدودية مجالات الاستثمار في السعودية" لعلكم سمعتم كثيرا هذه الجملة .. واعتقد انها اصبحت "جملة" تتردد في الكثير من الندوات الاقتصادية.. فالكثير يحمل الحكومة مسؤولية تدافع الناس الى سوق الاسهم لانها لم تبسط اجراءات الاستثمار الاخرى... كما ان "القيود" التي فرضتها الحكومة مؤخرا على الاستثمار العقاري زادت الاندافع الى سوق الاسهم.
والحقيقة, ان المجال الطبيعي لاستثمار محدودي الدخل في الاقتصاد المفتوح يتركز في مجال واحد وهو مجال "الاسهم".. فالشخص الذي يملك مبلغ "محدود" من المال لا يستطيع من خلاله تأسيس مشروع اقتصادي... فلا امامه طريقة الا من خلال "الشراكة" في شركات القائمة او التي في طور التأسيس. كما ان الافراد العاملين والذين يملكون مبالغ "استثمارية" متوسطة ويرغبون في زيادة مواردهم المالية ولكنهم لا يرغبون في ترك وظائفهم, فلا امامهم الا المشاركة في شركات قائمة او في طور التأسيس.
وقد كان سابقا من مجالات الاستثمار المتاحة بسهولة للمواطنين "الاستثمارات العقارية"... ولكن للأسف, بسبب ضعف مجالات الرقابة والتحقق من سلامة الانفاق في هذه المجالات الاستثمارية ولوجود "ضعاف النفوس" أمام المليارات المتفقة في المشاريع ... تفاجأ الناس بالاختلاسات والايقافات القانوينة ضد ملاك تلك الاستثمارات العقارية.
وعندما اقرت الحكومة قوانين وقرارات تنظم عملية الاستثمارات العقارية وطرحها بأسماء صناديق في سوق الاسهم على ان تخضع لرقابة ومتابعة هيئة الاسثمار ... كان التصرف حكيم رغم اعتراض العديد من الاخوة .. ولكن زاد من تدافع الناس امام سوق الاسهم... فتضاعف عدد المحافظ الاسثمارية, وتضخمت ميزانية صناديق الاستثمار البنكية .. حتى بلغ حجم صناديق الاستثمار البنكية في سوق الاسهم السعودي ما يربوا على 145 مليار ريال.. وهذا مبلغ ضخم جدا في سوق محدود جدا.
اذا الحقيقة الاولى في الموضوع, ان مجال الاستثمار في الدول ذات الاقتصاد المفتوح ينصب في سوق الاسم "اسواق المال"... والسعودية احدث الدول التي تبنت الاقتصاد المفتوح.
الحقيقة الثانية والتي يراهن عليها الكثير من علماء الاقتصاد في العالم العربي .. هي الاقتصاد السعودي... النمر العربي في الاقتصاد العالمي... وهي بلاشك ستكون احدى ابرز الدول الاقتصادية خلال العقدين القادمين .. ولعل ما يبرز اهمية السعودية كدولة هامة في الاقتصاد العالمي "حفاوة ترحيب" الصين والهند لخادم الحرمين الشريفين ... ولا يخفى على احد ان الدول التي ستتربع على قائمة الاقتصاديات العالمية خلال الخمسة العقود القادمة ستكون "الصين والهند" في رأس القائمة تليها البرازيل ... فيما ستتراجع مكانة الولايات المتحدة الامريكية الى المرتبة الرابعة... وهي توقعات اقتصادية ليس الا.
ويقول الاقتصاديين ان السعودية ستكون "بلد" الصناعة البتروكيماوية فضلا على انها بلد مصادر الطاقة.... وستحقق السعودية بإذن الله تعالى , المرتبة الأولى شرق اوسطيا في سوق تجارة التجزئة , والنقل والمال والاتصال... وحتى لا يتوقع البعض انني ابالغ اود ايضاح بعض ما ستجنيه السعودية من مدينة الملك عبدالله... فهي على وشك انشاء ثاني اكبر ميناء بحري في العالم .. وستكون المدينة مركز خطوط النقل البحري للتجارة البحرية للعالم القديم كما يصفه علماء الجغرافيا "اسيا, اوربا,افريقيا"....والميدنة لا تقوم على الميناء فقط"وهو كفيلا بذلك" فقد رأت الحكومة رفع مرتبة السعودية في الصناعة البتروكيماوية , فعملت على تأسيس مدينة صناعية في مدينة الملك عبدالله. وايضا, عملت على انشاء الجزيرة المالية , ولم تغفل الحكومة اهمية الاستثمار السياحي في الميدنة نظرا لكونها قريبة من الحرمين الشريفين.... والمدينة ستقع على افضل الطرق البرية والبحرية وسكك الحديد في الشرق الاوسط... كما ان سرعة تأسيس شركة "إعمارksa" دليل على جدية المشروع.
فالحقيقة الثانية اذا, ان السعودية ... على موعد قريب مع الازدهار الاقتصادي.
اما الحقيقة الثالثة .. ان هيئة سوق المال هي هيئة حكومية جديدة لحماية سوق الاسهم من طرق التلاعب والاستغلال الذي يصدر من ضعاف النفوس... كما ان العاملين في الهيئة وعلى رأسهم معالي رئيس الهيئة اهل للثقة التي منحهم اياها خادم الحرمين الشريفين .. ولم تكن الهيئة ولا جماز السحيمي يعملون على الاضرار بالمواطنين .. بل ان الدليل على خوفهم الشديد على صغار المستثمرين واقعا ملموسا في القرارات التي تصدرها الهيئة مؤخرا... ورغم وجود بعض الثغرات او السلبية في أداء الهيئة فالعذر كونها حديثة النشأة.
أما الحقيقة الرابعة , فهي نتيجية طبيعية للحقائق السابقة. وهي انخفاض نسبة البطالة في الشباب السعودي على الجنسين ... وكل هذا يدعمه الانظمة المتشددة لوزارة العمل... وسيتحقق مع ارتفاع نسبة الانفتاح الاقتصادي للمكلة وطرح المشاريع الخدمية التي تحتكرها الدولة .. وهذا سيحقق نتيجة ايجابية تتمثل في "زيادة دخل المواطنين".... وسترجع زيادة الدخل الى سوق الاسهم كمصب نهائيا للباحث عن زيادة الدخل.
هذه اربعة حقائق ثابتة عن الاقتصاد السعودي وسوق المال . فإليكم الآن بعض الاسرار التي قد يجهلها البعض وقد يجهل "كاتب الموضوع" غيرها من الاسرار
السر الأول: كان ولا يزال الاستثمار في سوق الاسهم السعودي يغري الصغير والكبير... ويتسابق إليه "كبار المستثمرين قبل صغار المتعاملين".. وهذا ما جعل السوق يجمع ما بين الغني والفقير.. الكبير والصغير....الأمير والمواطن ...وامام هذه الأموال الضخمة ... نتفاجأ بمن لم يمنعه نسبة ولا حسبه أمام استغلال مكانته السياسية في التلاعب بالمتداولين... وهو يعلم ان "جماز السحيمي" بمكانته العلمية ... ومنصبه الاداري ... وصلاحياته المطلقة لن يستيطع ان يقف امامه ... فكان الله له بالمرصاد .. حيث صدر قرار خادم الحرمين الشريفين بإيقافه من سوق الاستثمار.. وهو ما لاحظتم اثرهـ يوم الاربعاء الموافق 23 محرم 1427هـ ... وعلى كل كبير... كبير ... والله أكبر على جميع خلقه.
السر الثاني: بعض الاخوة هداهم الله .. يعتقدون ان سوق الاسهم "ميدان للمعارك"... يجيشون حملات مقننة للغزوات السريعة .... كر وفر ... .. والكثير منا سمع بالمجموعات عن طريق رسائلهم , او كتاباتهم او مواقعهم في الانترنت "palltalk" .وللاسف, لحق بهم العديد من المتداولين ... وأي مجموعات فيها الخير, تلك التي ترفع السهم سريعا فتجعله في نحور من يلحق بهم.
المضاربة في اسواق المال تسمى "فاكهة السوق"... ولكنها تتركز في الاسهم المحددة لها .. اسهم المضاربات .. تلك التي ليس لها من محفزات غير "الاشراف على مطعم هرفي في بيشة, او تسوير ارض, او تسديد ديون لرئيس مجلس الادارة"... ومن يدخل في اسهم المضاربات يتحمل نتائج اطماعه ... ولكن , ان تصل يد هذه المجموعات الى جميع الشركات فهذا لا يقبل به اي اقتصادي ... فلو يعلمون مدى خطورة فعلتهم ... ومدى الاضرار التي تنج من ذلك لمنعهمتهم ثقافتهم الدينية وحسهم الوطني عن ذلك .... فهم بذلك يستنزفون الكثير من اموال المتداولين .. أمام قفزات سريعة بعض الاسهم يقابله انخفاض شديد لأسهم اخرى .. حتى نصل الى نتيجة حتمية تتمثل في عزوف الناس عن الشراء بسبب خسائر سريعة لحقت بهم... ونصل الى النتيجة التي وصلنا إليها حاليا وهي "فقد الثقة في سوق الاسهم والعزوف عن شراء جميع الشركات".
السر الثالث: السوق يموج في بحر من العدوات الشخصية ... والتي تمثلت في طرفين .. هيئة صارمة في الحفاظ على سلامة التداول وحماية المتداولين .. ومضاربين شرسين لا يردهم ضمير ولا تمنعهم أمانة ... هدفهم الوحيد الكسب.. بأي طريقة وبأي وسيلة .. حتى يصل الأمر الى التضليل في منتديات وتيارات , ونصائح باطلة.
ولو حاولنا الاجابة عن هذا السؤال "ماهو شعور المضاربين الذين تم ايقافهم عن الشراء في السوق او الذين تم استدعاهم امام الملك, او الذيت تم تغريمهم سابقا؟" ... الاجابة الوحيدة التي لا ثالث لها "الحقد ضد جماز وهيئته"... ولو علمنا ان منع الشراء لن يثنيهم عن الدخول في السوق مع وجود ناس لا تمانع في تأجير اجسادهم قبل اسمائهم لهم... ولكن السؤال "كيف ينتقمون من جماز وهيئته؟"
لن يكون انتقامهم من جماز جسدي مباشر... ولا يمكن أن يكون انتقامهم من خلال الاعلام المقروء او المرأي وهم انفسهم الجناة المفسدون .... وليس لهم الا طريقة واحدة للانتقام من خلال السوق ... وسيكون المتداولين هم الضحية .. وجماز هو السبب ... فتكثر الاشاعات .. وتخرج المطالبات بإقالة جماز .... حتى تتحقق الإقالة .. وهذا ما لا ارجوهـ.
وهذه اسرار ثلاثة ... ونصل الى ثلاثة مسلمات وهي:
المسلمة الأولى تتمثل في قول الله عز وجل في سورة النور "وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"
المال مال الله عز وجل... ولم ياتيك المال من علم علمته , او من عمل عملته .. بل سخرهـ الله لك باسباب , او سخرك الله عز وجل الى اسبابه ... فلن يمنع فضل الله عز وجل أمر اتخذهـ زيد.. ولن يصلنا فضل الله بقرار من عمر ... ولا راد لقضاء الله .. لن ينفعنا جزع, ولن يواسينا فزع .
ولو سألنا انفسنا "هل الله عز وجل يريدنا ان نفرح للارباح و ان نجزع في الخسائر؟".... لا والله .. بل الله عز وجل يمتحننا ويختبرنا .. فيمن يشكر نعمة الله , وفين يصبر على ابتلاء الله ... فأستثمروا في طاعة الله , وليكن اختياركم السهم الرابح .. سهم الطاعة والحمد..
المسلمة الثانية: الاستثمار الناجح
هل تعرف ان جميع مجالات الاستثمار الاقتصادية محفوفة بالمخاطر؟
هل تعرف ان مجالات الاستثمار محدود العوائد؟
ولكن هل تعرف ان هناك استثمار غير محفوف بالمخاطر , ولا محدود العوائد؟ .. فهو ليس الاستثمار في العقار او سوق المال .. بل هو الاستثمار في الانسان.... واسأل نفسك .... هل استثمرك في ابنائك؟
الكثير منا يعتقد ان واجباته الاسرية تنتهي عند "الاكل واللبس"... وكأننا في مسؤولي مزرعة تفيس وتسمين ... فلا احد يعرف اهمية الاستثمار في الابناء فكريا ... واسأل نفسك "هل تجلس مع ابنائك كما تجلس في صالات التداول؟".... هل سبق "ان لعبت مع اطفالك؟" .. "ان جالستهم؟" ... "ان ناقشتهم وبادلتهم الخواطر؟"............ اخي الكريم .. انزل الى عمرهم , يصعدون الى فكرك ... ضمهم إليك .. وناقشهم كما تناقش اصحابك ... صادقهم واصدقهم القول.... ازرع فيهم الثقة .... القناعة ... حب كل علم جديد .....
والله انه استثمار قل من يخسر فيه... ولعلك تعلم ان السهم كلما كان "قوي" كلما كان محافظا لسعرهـ ....فكذلك الابناء.
فهذه مسلمتان .. فإليك في الختام هذه النظرية
الطاقة السلبية في الجسم البشري
مع ضغط الحياة ... وحالات التوتر ... ومع الازمات . تظهر في الانسان طاقات سلبية كهربائية ....."لا يلزم ان تضاء العيون او ان تلتقط الاجسام الصلبة" حتى تعلم بوجود تلك الطاقات السلبية ... وهذه الطاقات السلبية قد توثر على الفرد وتدفعه لتصرفات غير محمودة ... قد تصل الى القتل او الطلاق لا قدر الله ... والسؤال هنا .." كيف تخلص من هذه الطاقات السلبية؟"
من المعلوم ان مراكز تفريغ الطاقات السلبية في الجسد البشري تتوزع بين سبعة مواضع .. طريقة تفريغ تلك الطاقات تستلزم اتصال هذه المراكز في اماكن التفريغ واهمها الارض .... ولعلك تتفاجأ اخي الكريم اذا علمت ان مراكز تفريغ الطاقات السلبية في الجسد البشري هي الاعضاء البشرية السبعة المخصصة للسجود.
سبحان الله .... السجود .... هي الطريقة الأمثل لتفريغ الطاقات السلبية ... فيا رعاك الله ... ما اجملها من طريقة.. تسأل الله الفضل ... وتنشده الرحمة ..... وأنت في أمس الحاجة الى تفريغ هذه الطاقة السلبية.
سبحان الله وبحمده .....سبحان الله العظيم

اوراق مدفونه
04 / 03 / 2006, 34 : 01 AM
يارجال لو تقول لهم صلو الفجر ماحصلت الزحمه الالي نحصلها في الاسهم سبحان الله اتصدق اني مره دخلت فرع بنك راجحي في الشرقيه ايام اكتتاب البلاد وطاح شايب في الزحمه وصاح عليه واحد ثاني من نفس النوعيه كنهم تواما وقال ميده تشهد!!

سبحان الله تشهد@@!! لذي الدرجه الطمع يسوي في الناس كذا بغى يموت عشان اربع اسهم

ناصر بن هذال
04 / 03 / 2006, 42 : 01 AM
موضوع يدخل في دائرة الكمال والكمال لله.

يعطيك العافيه ابو خالد.

brain storm
04 / 03 / 2006, 12 : 11 AM
الاخ \ابوخالد...
شكرا لك على هذا الموضوع...
وقالوا في الامثال الشعبية..(رزق الهبل على المجانين) وفي سوقنا المحلي دعنا نقول..رزق اللصوص على المغفلين...
انسياق الاغلبية وراء الربح السريع معتمدين على الاشاعات والدعايات الموجههة ..والتي يطقلها من يصطاد في الماء العكر من الهوامير وصناع السوق الجشعين ادى بهم الى تضخيم اسعار معظم الشركات التافهة والخاسرة..وجعلها تتضخم بشكل مفرط او ما يسمى اقتصاد الفقاعة..لكنهم لم ينتبهوا الى ان تلك الفقاعة لن تلبث وتنفجر مخلفة وراءهاخسائر كبيرة ..
للاسف..ان مانسبته 70 %من متداولي ومتعاملي سوق الاسهم ..ليسوا متحرفين..وليسوا على دراية كاملة بالتحليل الفني والاصولي للشركات..وللاسف فان جل اعتمادهم كان مقتصرا على الاشاعات او بعض التوصيات والتي قد تصيب او تخيب...
تداول الاسهم فن بحد ذاته...ويحتاج الى ذكاء ومتابعة يومية خصوصا للمضارب..اما المستثمر فانه يحتاج لمتابعة فصلية او سنوية..
ان سوقا بحجم سوق الاسهم السعودي ..ويفتقر للنظام والمراقبة والتحكم..اضافة الى افتقاره لقواعد المضاربة الصحيحة..يجعله في مهب الريح وعرضة لاي انحدار مدمر ..
يجب على المضاربين والمستثمرين ان يغيروا خططهم..وان يتقنوا فن المضاربة والاسثتمار على حد سواء..
فمن يريد ان يكون مستثمرا..عليه ان يجيد ويتقن التحليل الاصولي للشركة ..ومتابعة ميزانياتها ونتائجها الفصلية ومعدل الارباح..والعائد على الربح- والعائد على حقوق المساهمين..اضافة الى اي مشاريع مستقبلية قد تقوم بها الشركة..وبهذا يكون المستثمر علىدراية وعلم بوضع ومستقبل الشركة التي ينوي الاستثمار فيها...
اما من يريد ان يكون مضاربا...فعليه ان يتقن ويجيد التحليل الفني للشركات..بشكل يومي او اسبوعي..
وان يكو ن علىدراية بكل من..
مؤشر MACD
مؤشر RSI
مؤشر TRIX
مؤشر R%
مؤشر BOLINGER
اضافة الى متابعة التدفقات النقدية القطاعية ومؤشر السوق العام...
بهذه الادوات يستطيع كل شخص ان يصبح محترفا وصانع سوق..او كما يقال هامورا لا سردينا مطبوخا...
الجهل..والتبعية والتقليد هي من اسباب الفشل والخسارة...
نحن بحاجة لجيل جديد وواعي..ويتقن المضاربة والاستثمار والتحليق بالسوق نحو افاق ارحب واواسع..
اباخالد ..شكرا لك..
تحياااااااااااااااااااتي

ابوخالد
04 / 03 / 2006, 11 : 11 PM
يارجال لو تقول لهم صلو الفجر ماحصلت الزحمه الالي نحصلها في الاسهم سبحان الله اتصدق اني مره دخلت فرع بنك راجحي في الشرقيه ايام اكتتاب البلاد وطاح شايب في الزحمه وصاح عليه واحد ثاني من نفس النوعيه كنهم تواما وقال ميده تشهد!!
سبحان الله تشهد@@!! لذي الدرجه الطمع يسوي في الناس كذا بغى يموت عشان اربع اسهم

المال من ضروريات الاسلام الخمس التي امر بحفظها...والمال من زينة الدنيا قال تعالى ((المال والبنون زينة الحياة الدنيا))...والمال هو من صنع الطبقات في المجتمع وهو احدى وسائل رقي المجتمع ووسيله لاغلب الاشياء...
والاسلام امرنا بالعمل وكسب العيش ..قال تعالى امرنا عباده...((فأمشوا في مناكبها وكلوا من رزقه))...
والاقتصاد هو احد الاسلحه الاستراتيجيه الحديثه ..وقد استخدمناه لمناصرة المصطفى عليه الصلاة والسلام...
شكرا اخي الكريم وسررت بمداخلتك...

ابوخالد
04 / 03 / 2006, 13 : 11 PM
موضوع يدخل في دائرة الكمال والكمال لله.
يعطيك العافيه ابو خالد.


سرني تعقيبك ابو الجود...

ابوخالد
04 / 03 / 2006, 39 : 11 PM
الاخ \ابوخالد...
شكرا لك على هذا الموضوع...
وقالوا في الامثال الشعبية..(رزق الهبل على المجانين) وفي سوقنا المحلي دعنا نقول..رزق اللصوص على المغفلين...
انسياق الاغلبية وراء الربح السريع معتمدين على الاشاعات والدعايات الموجههة ..والتي يطقلها من يصطاد في الماء العكر من الهوامير وصناع السوق الجشعين ادى بهم الى تضخيم اسعار معظم الشركات التافهة والخاسرة..وجعلها تتضخم بشكل مفرط او ما يسمى اقتصاد الفقاعة..لكنهم لم ينتبهوا الى ان تلك الفقاعة لن تلبث وتنفجر مخلفة وراءهاخسائر كبيرة ..
للاسف..ان مانسبته 70 %من متداولي ومتعاملي سوق الاسهم ..ليسوا متحرفين..وليسوا على دراية كاملة بالتحليل الفني والاصولي للشركات..وللاسف فان جل اعتمادهم كان مقتصرا على الاشاعات او بعض التوصيات والتي قد تصيب او تخيب...
تداول الاسهم فن بحد ذاته...ويحتاج الى ذكاء ومتابعة يومية خصوصا للمضارب..اما المستثمر فانه يحتاج لمتابعة فصلية او سنوية..
ان سوقا بحجم سوق الاسهم السعودي ..ويفتقر للنظام والمراقبة والتحكم..اضافة الى افتقاره لقواعد المضاربة الصحيحة..يجعله في مهب الريح وعرضة لاي انحدار مدمر ..
يجب على المضاربين والمستثمرين ان يغيروا خططهم..وان يتقنوا فن المضاربة والاسثتمار على حد سواء..
فمن يريد ان يكون مستثمرا..عليه ان يجيد ويتقن التحليل الاصولي للشركة ..ومتابعة ميزانياتها ونتائجها الفصلية ومعدل الارباح..والعائد على الربح- والعائد على حقوق المساهمين..اضافة الى اي مشاريع مستقبلية قد تقوم بها الشركة..وبهذا يكون المستثمر علىدراية وعلم بوضع ومستقبل الشركة التي ينوي الاستثمار فيها...
اما من يريد ان يكون مضاربا...فعليه ان يتقن ويجيد التحليل الفني للشركات..بشكل يومي او اسبوعي..
وان يكو ن علىدراية بكل من..
مؤشر MACD
مؤشر RSI
مؤشر TRIX
مؤشر R%
مؤشر BOLINGER
اضافة الى متابعة التدفقات النقدية القطاعية ومؤشر السوق العام...
بهذه الادوات يستطيع كل شخص ان يصبح محترفا وصانع سوق..او كما يقال هامورا لا سردينا مطبوخا...
الجهل..والتبعية والتقليد هي من اسباب الفشل والخسارة...
نحن بحاجة لجيل جديد وواعي..ويتقن المضاربة والاستثمار والتحليق بالسوق نحو افاق ارحب واواسع..
اباخالد ..شكرا لك..
تحياااااااااااااااااااتي
والله يا اخ برين ..انا في السوق قبل يجونه شريطية المعارض والغنم اللي اذا حمر باعوا واذا خضر اشتروا ...شوف العرض على الاسهم كلها يوميا على النسبه ...
بالعقل هل المضارب راح يشتري منهم وهو عارف انه راح يشتريه بأقل من كذا لاستمرارهم بالعرض...
اما من ناحيه المؤشرات وشركات العوائد فما الفرق فيمن استثمر في المواشي وهي شركه خاسره نصف راس مالها وشركة سابك ذات العوائد والمكررات والارباح التشغيليه والغير تشغيليه والمستقبل المشرق في صناعة البتروكيماويات..
المواشي تضاعفت وسابك مكانك راوح وعند ظهور اول شرارة تصحيح نزلت هي والمواشي حتى الساعه...
اذا لا فرق عندنا في السوق السعودي...
تحياتي لك اخي وشكرا على مرورك...

كاشخ 24 ساعه
06 / 03 / 2006, 25 : 09 PM
انبسط يابو خالد


عادت الدماء اليوم من جديد الى السوق



اتمنى ان تستمر والله يفرج عن اخواننا المنكوبين




والاسهم هذي مثل ما قال الشيخ عبدالله


قمار ولكنه حلال

فعلا انه قمار


يدخل 90% من المساهمين وهو ما يدري وش الطبخه

يشتري ويقول ان شاء الله ترتفع وهو جاهل في اصغر معطيات ومؤشرات السوق زي المثل اللى يقول مع الخيل ياشقرا....... والمستفيد الوحيد هوامير السوق الجشعين.




اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

أبو ضويحــــي
07 / 03 / 2006, 17 : 12 PM
شكـــــــــراا ابو خالد على الكلام الجميل

ولا تنسا ان الناس اتجهت للاسهم وتركت تجارات اخرى
وهي الاساس
بعد اذنك==== ابو خالد
قسم مالك على 3
ثلث عقار====ثلث اسهم=====ثلث سيوله

حسب وجهت نضري واللي ماعنده سيوله يطلب الله

تحياتي ابو خالد
المـــــؤشر

ابوخالد
07 / 03 / 2006, 34 : 12 PM
انبسط يابو خالد
عادت الدماء اليوم من جديد الى السوق
اتمنى ان تستمر والله يفرج عن اخواننا المنكوبين
والاسهم هذي مثل ما قال الشيخ عبدالله
قمار ولكنه حلال
فعلا انه قمار
يدخل 90% من المساهمين وهو ما يدري وش الطبخه
يشتري ويقول ان شاء الله ترتفع وهو جاهل في اصغر معطيات ومؤشرات السوق زي المثل اللى يقول مع الخيل ياشقرا....... والمستفيد الوحيد هوامير السوق الجشعين.
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك


على العموم الخير جاي بالطريق ..النفط في طلوع ...والاستثمار الاجنبي على الابواب...والاموال المهاجره عادت ادراجها...والمملكه سوف تصبح اكبر مجمع بتروكيماوي في العالم مع وجود الكثير من السلبيات واضرار البيئه لكن... بتجي في لحى الاجيال القادمه بعد ما اكدنا الرحله وقصينا البوردنق..:3: :3: ..وكثير من الشركات سوف تطرح للاكتتاب العام ..واسعار السوق سوف تصبح من الماضي..
شكرا يا اخ كاشخ على مرورك..

ابوخالد
07 / 03 / 2006, 43 : 12 PM
شكـــــــــراا ابو خالد على الكلام الجميل
ولا تنسا ان الناس اتجهت للاسهم وتركت تجارات اخرى
وهي الاساس
بعد اذنك==== ابو خالد
قسم مالك على 3
ثلث عقار====ثلث اسهم=====ثلث سيوله
حسب وجهت نضري واللي ماعنده سيوله يطلب الله
تحياتي ابو خالد
المـــــؤشر

هي من كثرها جعلها تبارك..هي قيمة ددسن غمارتين وطاح السوق مدري عاد تجيب لي ددسن غماره ولا نروح لخميس مشيط وندور لنا دباب ( فرخ الدنه ) بالباقي..:3: :3:
لكن انت وين الدباب اللي بياخذك:35: :35: ..الا اذا كان دباب فتحه( مواصفات خاصه للشيوخ ) :3: :3: ومن ناحية الاراضي ما لنا الا نروح لجاش وندور لنا ارض فاضيه ونرسم فيها والله يكفينا من القراعه..شده على العين..
على العموم شاكر مرورك ..