المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يدخل القادسية أجواء (الهبوط) والشباب يمر عبر (بوابة) الطائي


كونان
25 / 02 / 2006, 22 : 03 PM
أدخل فريق الاتحاد ضيفه القادسية أجواء الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى عندما فاز عليه في جدة بعد مباراة كان العميد فيها الأفضل في الوقت الذي استمر الشباب في الصدارة بعد مروره بنجاح عبر بوابة الطائي في الرياض بهدفين أما في الرس فقد تولد الاحباط من جديد لدى الأنصار الذي خسر على يد الحزم (2/0) الأمر الذي جعل فرصة بقائه ضئيلة للغاية.

الشباب * الطائي


تمسك فريق الشباب بصدارة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد فوزه مساء أمس على فريق الطائي بهدفين دون مقابل ليرفع رصيده من النقاط إلى 41 نقطة في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض سجل أهداف الشباب ناصر الشمراني د24 وفيصل السلطان د35 وشهد اللقاء حالة طرد واحدة من نصيب وليد الشرار من الطائي في الدقيقة 76 من اللقاء.

دخل الفريقان المباراة بنفس التكتيك وهي خطة 4/5/1 مع تكثيف منطقة الوسط وكانت بداية الشوط الأول سيطرة ميدانية للشباب وذلك لفارق الامكانات وفي الدقيقة 4 سدد السلطان كرة جميلة ولكن إلى خارج الملعب. واستبسل دفاع الطائي في ابعاد الكرات من أمام اقدام مهاجمي الشباب. وفي الدقيقة 24 يؤكد ناصر الشمراني تفوق الشباب عندما استغل الكرة التي مررها له الغاني اترام ليضعها فوق حارس الطائي هاني الناهض ويستمر الشباب في السيطرة إلى أن سجل المهاجم فيصل السلطان الهدف الثاني في الدقيقة 35 عندما سدد الكرة وأبعدها حارس الطائي لتجد احمد عطيف الذي سددها وأبعدها المدافع وليد الشرار لتعود للسلطان مرة أخرى ويسددها في حلق المرمى. وعند الدقيقة 40 كاد الشباب يضيف الهدف الثالث عندما مرر زيد المولد كرة جميلة لاترام الذي لعبها عكسية ولكن بجوار القائم وشهد هذا الشوط كرتاً أصفر لأحمد مناور من الطائي لمخاشنته بشار عبدالله.

الشوط الثاني

دخل عمار السويح مدرب الطائي هذا الشوط بتغييرين بدخول داين فاييه بدلاً من فهد العتيبي ومحمد المخلوف بدلاً من عيد الشمري وكان السويح يبحث عن تعزيز الأدوار الهجومية وذلك لتعويض التأخر وهذه التغييرات اثرت على الجانب الدفاعي بعد سمحت لحسن معاذ بالتقدم وعند الدقيقة 54 سدد اترام كرة جميلة أبعدها حارس الطائي هاني الناهض وفي الدقيقة 60 من هذا الشوط كان أول تهديد لمرمى الشباب عندما سدد بندر القرني كرة على مرمى الشباب قام بصدها الحارس محمد خوجة وفي الدقيقة 69 يلعب المهاجم داين فاييه كرة جميلة برأسه ويبعدها الحارس الشباب محمد خوجة بصعوبة وعند لدقيقة 72 فشل الغاني اترام في إضافة هدف ثالث عندما لعب الكرة العرضية التي جاءته من ناصر الشمراني في يد حارس الطائي هاني الناهض وفي الدقيقة 75 أشرك العجلاني المهاجم كارفور بدلاً من السلطان وشهدت الدقيقة 76 طرد مدافع الطائي وليد الشرار لاعب الطائي بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني إثر مخاشنته لمدافع الشباب حسن معاذ. وعند الدقيقة 87 تباطأ اترام في كرة داخل ال18 ليبعدها دفاع الطائي ليهدأ اللعب وينتهي بفوز الشباب بهدفين دون مقابل.




القادسية - الاتحاد


حقق الاتحاد فوزاً ثميناً على القادسية بهدفين مقابل لاشيء بعد مباراة متوسطة الأداء وكانت السيطرة للاتحاد الذي بحث عن نقاط المباراة الثلاث وحققها بفضل استغلاله للفرص التي سنحت له عكس القادسية الذي غاب عن التسجيل رغم الفرص العديدة التي سنحت له.

جاء الشوط الأول متوسط الأداء من قبل الفريقين.. وكان القادسية هو الأقرب للتسجيل في وقت مبكر ولكن مهاجميها لم يستفيدوا من الكرات التي مررت لهم داخل منطقة الجزاء الاتحادية.

الاتحاد كان الاكثر استحواذاً على الكرة وفرضت على مهاجميه كالون وبرنس رقابة لصيقة من قبل دفاع القادسية.

إلا ان محمد نور نجم الشوط الاول تكفل بعملية التسجيل عندما مرر مسفر القحطاني كرة عرضية بالمسطرة على رأس محمد نور غير المراقب ببراعة على يسار هاني العويض د. 24.

وكانت هناك محاولات قدساوية عن طريق تقدم الطريبي وراضي العميري واحمد الرويعي لمساندة خط الهجوم المكون من السالم والسهلاوي في ظل عدم ظهور صلاح الخليفي بالشكل الجيد وعاب عليه التمثيل المبالغ والتمريرات الخاطئة.

في الشوط الثاني واصل الاتحاد سيطرته على ملعب القادسية.. ونجح في وقت مبكر اضافة هدف ثان عندما استغل الثلاثي كالون والسويد وبرنس ثغرات دفاعية وتناقلوا الكرة فيما بينهم ختمها برنس بتسديد الكرة داخل الشباك القدساوية د. (54) عندما استغل كرة مرتدة من الحارس دون اي رقابة دفاعية.

واجرى المدرب القدساوي عبدالغني بن ناصري تغييراً عندما اخرج الخليفي واشرك المحترف روبيتو.. في محاولة لتحسين وضعية خط الوسط والهجوم.. ومشاركة رضا السالم بديلاً لسلطان المطيري الذي جاء هدفا الاتحاد عن طريقه.

وبالرغم من هدفي الاتحاد الا ان الهجوم القدساوي بدأ بالبحث في محاولة لاختراقات دفاع الاتحاد الاكثر تماسكاً خلال هذا الشوط رغم ان روبيتو شكل خطورة على الدفاع الاتحادي وركز القدساويون هجماتهم عن طريق الجهة اليمنى للاتحاد لاستغلال تقدم مسفر القحطاني.

في المقابل اشرك يوردانسكو حمزة ادريس بديلاً عن كالون د. 70 في محاولة لتنشيط خط الهجوم والاستفادة من الكرات العرضية جيداً من قبل الوسط الاتحادي الذي فرض سيطرته على الوسط القدساوي الغائب تماماً عن اللقاء.

واشرك يوردانسكو الزايري بدلاً عن عدنان فلاته بسبب الاصابة التي حدثت له.

ومن خلال خروج فلاته بدأ الفريق القدساوي بالضغط من الجهة اليسرى لاستغلال خروج الفلاته الذي كان مصدر قلق في المساندة الهجومية بالاضافة الى تألقه في التغطية الدفاعية.

واشرك العويران بدلاً عن الواكد الذي لم يكن له أي تأثير داخل الملعب..

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة قدساوية دون خطورة تذكر.

في المقابل اكتفى الاتحاديون بالهدفين واكتفى الفريق بالمرتدات لحمزة ادريس والبرنس ليعلن الحكم ابراهيم النفيسة عن نهاية اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة ثالثاً ويبقى القادسية تاسعاً على نقاطه الثمان عشرة.

انذر الحكم نور والرويعي والمطيري وروبيتو.



الحزم - الأنصار


دخل فريق الحزم دائرة التنافس على مربع الأقوياء بعد تغلبه مساء أمس على الأنصار بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت على ملاعب نادي الحزم بالرس ولم يظهرخلالها الحزم بمستواه المعروف رغم تحقيقه النقاط الثلاث وهي الأهم في هذه المرحلة من عمر الدوري الذي أزف على الانتهاء وفيها تجددت آمال الحزم منطقيا لبلوغ المربع الذهبي اذ بات لا يفصله عن الأهلي سوى نقطتين فقط الأمر الذي يؤكد رغبة الفريق وقدرته على المنافسة ما دام الأمل باقيا حتى النهاية.. ومن يدري فقد يفعلها أبناء الرس في مشاركتهم الأولى في دوري الكبار.

الشوط الأول:

جاءت البداية رتيبة بين الفريقين واعتمد مدرب الحزم خلال اللقاء على نفس التشكيل السابق لممرنه العجلاني باستثناء بعض الغيابات بداعي الايقاف كذياب مجرشي وعداوي وقصي منير واشرك العذاري مدرب الحزم بندر خليل وحويس وبندر زايد ومع انقضاء الدقيقة الثالثة تتهيأ فرصة ذهبية لمهاجم الأنصار فرانسيسكو الذي واجه حارس المرمى ينقذها الجهني إلى ضربة ركنية.

ويستمر اللعب هادئا لم يشهد خطورة تذكر على المرميين مع استحواذ الأنصار كثيرا على منطقة المناورة التي اعتنى بها روبرتو ممرن الأنصار بايعازه إلى أفراد فريقه بتناقل الكرة ومن ثم ارسالها سريعا إلى مكمن الخطر في المقدمة الأنصاري كوستا على وجه التحديد، في حين كان دينمو الحزم ومحرك الفريق دائما صلاح عقال غائبا عن مستواه.

ولم تمض الدقيقة 19 الا ويسجل الحزم هدفا جميلا بواسطة مهاجمه النشط سفر البيشي اثر خطأ على رأس منطقة الجزاء نفذها بندر خليل عرضية أخرجها حارس الأنصار لتتهيأ للبيشي يسددها قوية في سقف المرمى.

وبعد دقيقتين فقط يسدد بندر زايد كرة قوية جدا بعد متابعته لكرة مرتدة خارج منطقة الجزاء اعتلت مرمى الأنصار.

وفي الدقيقة 34 تبادل هجوم الأنصار كرة دخل بها كوستا وراوغ مدافع الحزم ماجد المرحوم الذي أسقطه داخل المنطقة ليعلن حكم اللقاء ضربة جزاء صريحة يتقدم لها المتخصص كوستا ويسددها قوية تكفل القائم الأيمن بالتصدي لها ليضيع التعادل على الأنصار... وتمضي بعدها دقائق الشوط خالية من الاثارة والخطورة لكلا الطرفين إلى أن أعلن الحكم نهايته بتقدم الحزم بهدف وحيد.

الشوط الثاني:

استمر اللعب على نهج الشوط الأول وشهد بدايته تحركاً حزماوياً رغبة في تأكيد احقيته بالتقدم وتعزيزه بهدف ثان ومن خطأ احتسبه معجب الدوسري في الزاوية اليسرى من رأس منطقة جزاء الأنصار يتقدم لها فهد السبيعي ويسددها جميلة يخرجها حارس الأنصار الى ضربة ركنية. ليأتي الرد الأنصاري سريعاً عندما تلقى البديل عبدالله بلخير كرة داخل منطقة الحزم يضيق عليه دفاع الحزم ليصوبها قوية خطيرة تمر بجوار القائم. ومضت بعدها دقائق الشوط دون خطورة رغم الأفضلية الواضحة لوسط الأنصار في تملك اللعب.

الدقيقة 25 تشهد هدفاً حزماوياً رائعاً من قدم صلاح عقال اثر خطأ على رأس منطقة الجزاء سددها المغربي عقال جميلة بطريقة برازيلية في المقص الأيسر لمرمى الأنصار هدفاً حزماوياً ثانياً.

وعند الدقيقة 29 ينفرد مهاجم الحزم سفر البيشي ويتباطأ في الكرة ليبعدها دفاع الأنصار مفوتاً فرصة تسجيل مؤكدة للحزم.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين يراوغ سفر البيشي مدافع الأنصار داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية تفلت من يد الحارس لتتهادى داخل المرمى يلغيها حكم اللقاء لاشتراك البيشي مع حارس الأنصار.

ومرت الدقائق الأخيرة والتي تناقل فيها افراد الحزم الكرة بغية انقضاء الوقت والمحافظة على هذا الفوز الثمين وتحقق لهم بالفعل ما ارادوا.

لقطات:

٭ المباراة الأولى للحزم بعد رحيل مدربه العجلاني وكان حضوره خلالها متواضعاً.

٭ هبط اداء المغربي عقال واختفت خطورة البرتغالي كوستا فتراجع مستوى الحزم بشكل عام.

٭ غابت رابطة مشجعي الحزم عن مؤازرة فريقها في المرحلة الأصعب والأهم من عمر الدوري.

٭ برز حكم اللقاء معجب الدوسري وقاد المباراة لبر الأمان.

٭ بدر المزيدي شارك بعد غيبة طويلة.

٭ برز من الحزم نايف الشيباني وماجد المرحوم - ومن الأنصار كوستا رغم اهداره ضربة الجزاء.

٭ اوشك الموسم الرياضي على الانتهاء ولازالت معاناة الاعلاميين قائمة وتمكن في عدم تهيئة المكان المناسب لإرسال موادهم من الملعب مباشرة

ابو طلال
25 / 02 / 2006, 33 : 03 PM
انت ياكونان قصة قصه تكرة النصر وتحب الهلال ماتصلح تصير مصدر رياضى فى جاش

كونان
25 / 02 / 2006, 36 : 03 PM
ابو طلال يكفيكم هادي شريفي