المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع اندية الممتاز لـ14.. واعتماد مبدأ الصعود بدلا من الغاء الهبوط


كونان
19 / 02 / 2006, 36 : 01 AM
انهت اللجنة المشكلة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم والموكل لها مهمة دراسة موضوع زيادة فرق الدوري الممتاز الى 14 فريقا.. مهام عملهام اوصت بامكانية الزيادة والتي ستنعكس على جميع الدرجات اذا وصت اللجنة بابقاء دوري الاولى مؤلفا من 14 فريقاً ورفع فرق دوري الثانية الى 12 فريقاً.

واوصت اللجنة بأن يعمل بمبدأ الغاء الهبوط كما كان معمولاً به في المسابقات الكروية السعودية حتى يتم اعتماد الزيادة. واوصت بإقرار نظام تصعيد اربعة فرق من الدرجة الادنى لانه بهذا استحق عدالة اكثر ومكافأة للفرق المجتهدة والتي ظلت تنافس طوال اسابيع المسابقة. وحسب الدراسة سيتم تصعيد اربعة فرق من دوري الاولى الى الدوري الممتاز, واربعة فرق من دوري الثانية الى دوري الاولى.. وايضا تصعيد اربعة فرق من دورة الصعود الى دوري الثانية. هذا السيناريو تكرر في موسم 1422هـ-1423هـ حين تم اقرار زيادة فرق الاولى الى 12 فريقاً والثانية الى عشر فرق وصعدت اربع فرق من دورة الصعود. وكانت آخر زيادة لفرق الممتاز قد نمت في الموسم الكروي 1407هـ حيث رفعت الى 12 فريقا.

زائر الليل
19 / 02 / 2006, 32 : 03 PM
شكراً أخي كونان على هذا الخبر .....
زيادة عدد الأندية في صالح الكرة السعودية ....... لزيادة الإحتكاك بين الأندية وتخريج مواهب من أندية الدرجة الأولى ........