المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة السعودية تنتهي بالتعادل 2/2


كونان
14 / 02 / 2006, 32 : 03 PM
فرط الهلال في فوز مؤكد على شقيقه الاتحاد بعد ان عادله إيجابياً (2/2) وجاء التفريط الهلالي قياساً على الفرص العديدة التي ضاعت على الهلال قياساً بالفرص الضئيلة التي منحت للاتحاد الذي كان أفضل في شوط المباراة الثاني رغم ضعف خط دفاعه الواضح الذي لم يستغل من الجانب الهلالي ورسب أجنبيا الفريقين البرازيلي (جيوفاني) والمغربي (الزايري) في المباراة ولم يقدما أي شيء واخطأ (كاندينو) بعدم اشراكه لعبدالله الجمعان الذي كان مؤهلاً فيما لو لعب لاستغلال الضعف الاتحادي في خط الدفاع كما ان المدافع الهلالي (الصويلح) والعائد بعد ثلاث سنوات غياب أظهر ضعفاً في أدائه ونجح الاتحاديون في الشوط الثاني في استغلال منطقته والعبور عن طريقة كثيراً للمرمى الهلالي.

الشوط الأول

رغم البداية الاتحادية السريعة في محاولة التسجيل المبكر إلاّ ان الأفضلية والسيطرة في غالب الشوط هلالية الصبغة خصوصاً بعد مرور مرحلة جس النبض المبكرة.

وكانت البداية الزرقاء في الخطورة منذ الدقيقة الثامنة بعد تسديدة زاحفة من الخراشي مرت بجوار القائم.

وجاءت بوادر التسجيل الأزرق بعد مرور ثلث ساعة أولاً من جيوفاني الذي انفرد بالنتيف بعد تمريرة رائعة من الجابر تباطأ فيها قبل ان ينقض عليها الحارس.

وعند الدقيقة السابعة والعشرين يستطيع عمر الغامدي من تسجيل هدف جميل بعد هجمة منسقة لفريقه انطلق فيها الموسى ولعبها عرضية «موجهة» للغامدي الذي استقبل الكرة وسددها بعنف في سقف المرمى.

وبعد مرور نصف ساعة أضاع جيوفاني هدفاً محققاً بعد ان وصلت كرة عرضية في الصندوق الاتحادي استقبلها وراوغ النتيف بمهارة لكن تسديدته أخطأت المرمى الخالي.

بعدها بثلاث دقائق تهيأت فرصة أخرى للهلال بعد عرضية من كماتشو سقطت أمام الغامدي المتربص في خط الست ياردات دون رقابة لكن الكرة طالت عليه في الجانب الآخر لم تظهر بوادر الخطورة الاتحادية التي اختفت تماماً إلاّ في كرة واحدة من خلال خطأ مباشر عند الدقيقة الخامسة والثلاثين نفذه كالون اصطدمت بحائط الصد وخرجت للزاوية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة كاد الخراشي ان يستغل حالة الارتباك الكبيرة التي كان عليها الدفاع الاتحادي وانفرد بالمرمى لكن النتيف تمكن من صد تسديدته القوية لخارج المرمى بصعوبة.

ليعلن بعدها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري نهاية الشوط بتقدم الهلال مستوى ونتيجة وبهدف نظيف.

- الشوط الثاني

بكر الاتحاد بتسجيل هدف التعادل من خلال ضربة جزاء تحصل عليها حمزة ادريس سجل منها كالون الهدف وذلك في الدقيقة الأولى.

بعد الهدف اندفع الفريق الهلالي نحو المرمى الاتحادي وهو اندفاع غير مدروس تحصل فيها الفريق على العديد من الأخطاء المباشرة وضربات الزاوية التي لم تستثمر جيداً في المقابل اعتمد الفريق الاتحادي على الكرات السريعة المرتدة من خلال النشط محمد كالون بالإضافة إلى سعد العبود الذي سدد كرة عنيفة اعتلت العارضة.

في الدقيقة العاشرة وصلت الكرة نموذجية من كامل الموسى لجيوفاني داخل الصندوق سددها الأخير على الطائر عالية وبعيدة وعلى عكس مجريات المباراة يرتد الفريق الاتحادي بكرة مرتدة وبمجهود كبير من سعد العبود الذي لعب كرة عرضية احدث «دربكة» قبل ان تصل لإبراهيم السويد الذي سددها في المرمى مستغلاً تقدم فهد الشمري ومسجلاً هدف فريقه الثاني في الدقيقة الحادية والعشرين بعد الهدف دانت السيطرة التامة للهلال في ظل التراجع الاتحادي الكبير وبفضل تغيير المنهجية التي رسمها كندينو وكان بطلها الشاب فهد مبارك.

وبعد مرور نصف ساعة يسدد الهليل بديل المفرج المصاب كرة رأسية خطيرة مرت بجوار القائم.

وكانت اخطر الفرص الهلالية بعد الانفراد التام من سامي الجابر بعد تمريرة بينية غاية في الدقة من مبارك لعبها الجابر المواجه للمرمى لكنها تجاوزت الخشبات الثلاث إلى الخارج في الدقيقة السابعة والثلاثين.

بعد هذه الكرة بثلاث دقائق يتحصل الخراشي على كرة عرضية يروضها على صدره ويلعبها مقصية جميلة تمر بجوار القائم.

وقبل نهاية المباراة يطرد حكم المباراة المدافع الاتحادي عدنان فلاته لحصوله على الانذار الثاني.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع يسجل فهد المبارك هدف التعادل الثمين لفريقه متوجاً السيطرة الميدانية والاداء القوي الذي قدمه واحدث به نقلة نوعية في فريقه بعد مجهود فردي وقتالي يحسب له اقتحم به الصندوق الاتحادي رغم كثافة المدافعين إلا أن الكرة ارتدت له على الست ياردات «غمزها» بقدمه في غفلة من النتيف الذي وقف متفرجاً حيالها.

ورغم محاولة الضغط الهلالية في الوقت الباقي من اجل الفوز إلا أن صافرة الدولي عبدالرحمن العمري كانت اسبق.

محمد الحياني
14 / 02 / 2006, 53 : 03 PM
الله يعطييييييييييييييييييييييك الف ملييييييييييييييييون عافية



روووووووووووووووعة مانقلت


جعلك تسسسسسسسسسسسلم وتبقى


لاهنت

زائر الليل
14 / 02 / 2006, 55 : 04 PM
المباراة جيدة ........
أسوأ ما فيها هو حكم اللقاء العمري .........
أعتقد أن مشاكل التحكيم لن تنتهي في ملاعبنا إلا بإستقدام حكام أجانب ..
نبارك للهلاليين التعادل .......

كونان
15 / 02 / 2006, 07 : 01 AM
نبارك للهلاليين التعادل

ياشين التعصب

زائر الليل
15 / 02 / 2006, 12 : 03 PM
ليش تقول عنه تعصب ياكونان ........
فريق يسجل هدف التعادل في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع بعدما ظن الجميع أن المباراة حسمت للإتحاد ........ أكيد لازم نبارك للهلاليين النقطة الغير مستحقة .... أنت ماشفت فرحة الهلاليين بعد الهدف ,,, تقول فايزين بكاس العالم ........ ما صدقوا انهم تعادلوا !!!!

كونان
16 / 02 / 2006, 15 : 01 AM
هدف سجل بعد محاولات ضائعة ابرزها جيوفاني والجابر

ومانقول ان الاتحاد قصر الحقيقة لعب ممتاز


عطني موقفك لو كان الاتحاد هو اللي سجل هدف التعادل في اللحظة الأخيرة

زائر الليل
16 / 02 / 2006, 55 : 11 AM
لو كان الإتحاد هو من سجل التعادل سأعتبرها هزيمة للإتحاد وليس تعادل ..... صدقني !!

كابتن ماجد
17 / 02 / 2006, 03 : 02 AM
كونان اترك محاشرة الناس الرجال قصدها بشكل عام

وانا ماهمتني النتيجة مثل ماهمني انها من أفضل المباريات واللي أحس انه لعب صدق سعد العبود