المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الدورة الودية الدولية


كونان
22 / 01 / 2006, 27 : 02 PM
تعادل منتخبنا الوطني في مباراته الأولى في الدورة الدولية بهدف لمثله بعد مباراة فقيرة فنياً وضعيفة تكتيكياً سيطر عليها المنتخب الوطني في أغلب فتراتها دون مجاراة تستحق الذكر من الفنلنديين.
وكانت البصمة الوحيدة لهم الهدف الجميل الذي تعادلوا به مع هدف التقدم الذي سجله الشلهوب بطريقة رائعة في مستهل الشوط الثاني، ولم يسعف الوقت السعوديين للبحث عن هدف التقدم نتيجة لتأخر هدف التعادل في الأوقات الحرجة من اللقاء.

الشوط الأول

شوط أول أقل من المتوسط فنياً قدمه المنتخبان نتيجة للتكتل الدفاعي الكبير الذي اعتمد المنتخب الفنلندي عليه حيث لم يستطع مهاجمة المنتخب السعودي ولو لمرة واحدة، بل وحتى الخروج من منتصف ملعبه.

في المقابل اعتمد مدرب منتخبنا «باكيتا» على طريقة 4/4/2 بوجود الرباعي الدوخي والمنتشري والقاضي والخثران في الدفاع أمام الدعيع.

وفي الوسط اعتمد علي الغنام وعزيز ومحمد أمين والشلهوب وفي الهجوم الثنائي ياسر القحطاني والعنبر، ولم يستطع «الأخضر» تشكيل خطورة على المرمى الفنلندي إلا في الدقيقة السابعة والثلاثين من خلال تسديدة عنيفة من العنبر «على الطائر» أبعدها هنري سيليليا من حلق المرمى.

وظلت التسديدات البعيدة هي الخيار الوحيد أمام منتخبنا في ظل الانعدام التام للألعاب الثنائية والتقاطعات الفنية وحاول عزيز والقحطاني بالتسديد بعيد المدى في مناسبتين ذهبت بعيداً دون خطورة لينتهي الشوط «سلبياً» في كل شيء.

الشوط الثاني

تحسن أداء المنتخب السعودي بشكل كبير على ما كان عليه في الشوط الأول وساهم الهدف المبكر الذي سجله الشلهوب في هذا الأمر. وكانت بداية الخطورة «الخضراء» عن طريق تسديدة زاحفة من الدوخي في الدقيقة الثالثة مرت أمام المرمى وتجاوزت القحطاني.

وفي الدقيقة الثالثة عشرة يتحصل المنتخب على خطأ مباشر على رأس القوس ينبري له الشلهوب الذي سدد كرة لولبية بطريقة جميلة تجاوزت حائط الصد واستقرت في حلق المرمى.

بعد الهدف أجرى باكيتا تبديله الأول بدخول المحياني عوضاً عن محمد أمين وهو تبديل يصب للهجوم ولا غيره.

وتهيأت للعنبر عندها فرصتان خطرتان الأولى بعد عرضية من الشلهوب ارتقى لها بالرأس لكن كرته ذهبت بعيدة.

وجاءت الأخرى بملامح الخطورة الحقيقية بعد انفراده الصريح بالمرمى لكن تسديدته ذهبت إلى أحضان الحارس.

وكانت الكرة الخطرة الأولى للفنلنديين عند الدقيقة الخامسة والعشرين بعد ضربة زاوية سددت بالرأس واعتلت عارضة الدعيع وكاد المنتشري قبل نهاية المباراة بعشر دقائق أن يعزز التقدم بعد أن هيأ له العنبر الكرة برأسه داخل الصندوق لكن تسديدته ذهبت عالية وبعيدة، وقبل النهاية بخمس دقائق كرر العنبر محاولاته الجادة في مناسبتين الأولى من خلال تسديدة عنيفة من خارج الصندوق تصدى لها الحارس ليجهزها مرة أخرى القحطاني للعنبر الذي تجاوز الحارس ثم لعب الكرة «بعقبه» في المرمى الخالي ليشتتها الدفاع.

بعد هذه الكرة بدقيقة استطاع المنتخب الفنلندي إدراك التعادل بعد مجهود كبير من مهاجمه «باولوس» الذي انفرد من الطرف الأيمن بعد تجاوزه للغنام وسدد عنيفة في سقف المرمى وكان باكيتا قد أجرى قبل الهدف تبديلين بدخول الجاسم والحارثي بديلين عن عزيز والقحطاني.

حتى انتهى اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لمثله.

كوريا الجنوبية تتعادل مع اليونان

في المباراة الأولى التي سبقت مباراة منتخبنا أمام فنلندا تعادل المنتخب الكوري الجنوبي مع المنتخب اليوناني بهدف لمثله.

وكان اليونان هو البادئ في التسجيل عن طريق لاعبه زاجوراكس في الدقيقة العاشرة قبل أن يدرك الكوريون التعادل في الدقيقة الثانية والعشرين عن طريق بارك تسوي.

بهذه النتائج أصبحت حظوظ المنتخب الأربع متساوية في انتظار مباريات الجولة الأخيرة بلقاء فنلندا مع كوريا الجنوبية ومنتخبنا الوطني مع اليونان.

زائر الليل
22 / 01 / 2006, 46 : 03 PM
نتيجة سيئة ........ ومستوى غير مطمئن ..
الملاحظ أن المدرب لعب المباراة بنادي الهلال تقريباً ..... مما أثر بشكل سيء على أداء المنتخب
حراسة مهزوزة ووسط تائه وهجوم عقيم .......
هذا هو الإستعداد لكأس العالم والا فلا ....... منتخب بنفس مستوى نادي الحزم السعودي تقريباً ....... ولا أدري ما الفائدة التي سيجنيها لاعبوا المنتخب من الإحتكاك بلاعبين أقل منهم مستوى وبمراحل .......
الله يستر من الفضايح في كاس العالم

كونان
22 / 01 / 2006, 55 : 11 PM
انا ضد ان يتعاعطف أي مدرب لأي نادي أولا لكن ننتظر ونشوف التشيكلة المخصصة للمباريات الودية أتوقع ان نور يرجع للمنتخب اذا ماراح يتكرر منه تصرفاته السيئة

اما عن عدم اختيار البعض مثل تكر فالبطولة لتجربة أسماء جديدة فقط لا أكثر وننتظر نتيجة المباريات الودية ضد فرنسا والبرتغال

كابتن ماجد
25 / 01 / 2006, 28 : 02 PM
تقام اليوم الأربعاء مباريات اليوم الختامي لبطولة سكاي كوم على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز حيث سيكون لقاءان الأول يجمع منتخبي كوريا الجنوبية وفنلندا واللقاء الثاني منتخبنا أمام اليونان.
كوريا الجنوبية - فنلندا

اللقاء يقام الساعة 4,40 عصرا ويجمع منتخبي فنلندا وكوريا الجنوبية حيث يملك كل منتخب نقطة وهدفاً لمصلحته ويبحث كل منهما عن الحصول على نقاط المباراة والظهور بمستوى مغاير عن اللقاء السابق. منتخب كوريا يقدم في لقائه الأول مستوى جيدا امام اليونان ويسعى مدرب هدرسون إلى تجريبه أكثر من عنصر من أجل اعداد فريقه إلى مونديال كأس العالم 2006م بالمانيا ويبرز في صفوف المنتخب الكوري اللاعبان تشن سولي وبارك سوب وشادوري أما منتخب فنلندا والذي لم يقدم امام منتخبنا اي مستوى في لقائه الأول سوى في الدقائق الأخيرة والتي جاء منها هدفه التعادل .. مدربه الأنجليزي هدسون اليوم بنفس تشكيله السابق امام السعودية مع اعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين وخصوصا ان الفريق امامه لقاءات ودية دولية قادمة ويبرز في صفوف المنتخب الفنلندي اللاعبان المهاجم ياولوف وميكانورميلا.

السعودية - اليونان

يقام اللقاء الساعة الثامنة مساء ويستضيف منتخبنا الوطني المنتخب اليوناني والمنتخبان لهما نفس الرصيد من النقاط والأهداف حيث يملك كل منهما نقطة وهدفاً من تعادل ايجابي في لقائهما السابق.

منتخبنا سيدخل اللقاء بنفس تكتيك المباراة الماضية 4 - 4 - 2 حيث يلعب الدعيع في حراسة المرمى والقاضي والمنتشري والدوخي والخثران في الدفاع وعزيز والشلهوب وأمين والغنام في الوسط والمقدمة القحطاني والعنبر مع احتمالية مشاركة الحارثي والسويد والتمياط في الشوط الثاني. ويسعى باكيتا إلى معالجة الأخطاء التي حدثت في اللقاء الماضي امام فنلندا حيث كان هناك تسرع وانحصار اللعب في وسط الملعب ونهاية عدة كرات الى اقدام مدافعي الخصم وشهد اللقاء الماضي الروح العالية للاعبي المنتخب. اما منتخب اليونان فيسعى ايضا لتقديم مستوى غير الذي ظهر به في اللقاء السابق امام كوريا وخصوصا انه بطل أوروبا ويبحث مدربه الالماني أوتوريجال اليوم لتقديم مستوى يوحي بجاهزية اليونان وخصوصا انه ذكر في اللقاء السابق انه سعيد بمستوى فريقه ويبحث عن تجريب اكثر من عنصر وذلك للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

الجدير بالذكر ان اليونان وفنلندا لم تتأهلا إلى نهائيات كأس العالم وسيتم عقب نهاية اللقاءين بتتويج المنتخب الفائر بالبطولة وأفضل لاعب وأفضل حارس ويأتي التتويج بأكثر النقاط ثم فارق الأهداف.