المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يسحق الأنصار والاتي يواصل الانتصارات


كابتن ماجد
16 / 01 / 2006, 39 : 03 PM
استعاد فريق الهلال جزءاً من توازنه على حساب الأنصار الذي فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل «1/1»، حيث سجل للهلال عمر الغامدي وللأنصار هاني الأحمدي الذي طرد فيما بعد بالبطاقة الحمراء، وفي الشوط الثاني أضاف كماتشو هدف فريقه الثاني قبل أن يسجل عبدالله الجمعان الهدف الثالث من ضربة جزاء تعرض أثناء احتسابها حارس الأنصار عمر إدرس للطرد إثر تعمده إعاقة أحمد الصويلح وبذلك يرتفع رصيد الهلال إلى 30 نقطة في المرتبة الثانية واستمر الأنصار في المركز الأخير ب 4 نقاط.
وفي جدة فاز الاتحاد على الوحدة 2/1 بعدما تقدم الأخير بهدف ناصر الشمراني في الشوط الأول قبل أن يسجل كالون وجوب هدفي الاتحاد .


الهلال * الأنصار

حوّل فريق الهلال أمس خسارته بهدف إلى فوز كبير بثلاثة أهداف أمام ضيفه الأنصار في اللقاء الذي أقيم على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد.. وبفوز الهلال يرتفع رصيده إلى النقطة الثلاثين ليعزز بذلك موقعه في وصافة متصدر دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وشهدت ا لمباراة أحداثاً مثيرة كان أبرزها طرد حارس مرمى الأنصار عمر إدريس قبل نهاية المباراة بعد ان استنفد مدربه جميع التغيرات ليضطر المهاجم الأجنبي كوستا ديسلفا للوقوف في المرمى الأنصاري إضافة إلى طرد اللاعب هاني الأحمدي صاحب هدف الأنصار الوحيد والذي ركل أحمد الصويلح في ظهره بدون كرة وسجل أهداف الهلال عمر الغامدي د (9) وكماتشو د(75) وعبدالله الجمعان د (90).


الشوط الأول

رد الهلال على هدف هاني الأحمدي المبكر والذي أحرزه في د (7) من كرة قوية بعد دقيقتين فقط وبدت رغبة الفريق الهلالي واضحة في الخروج بنقاط المباراة الثلاث وظهر هذا الشوط بمستوى متوسط رغم محاولات الهلال الهجومية المتنوعة ما بين الأطراف والعمق وعلى الرغم من السيطرة الميدانية التي فرضها الهلاليون على مجريات هذا الشوط إلاّ ان الهلال لم يستطع الخروج فيه بأكثر من هدف عمر الغامدي الذي استثمر ركنية كماتشو ويسدد كرة قوية في مرمى عمر إدريس الذي أنقذ أكثر من كرة خطرة على مرماه كان أكثرها خطوة كرة الصويلح التي لامست القائم الأيمن وكرة سعد ذياب الذي تلقى كرة ذكية من الصويلح وحولها ببراعة عمر إدريس لضربة ركنية فيما خلت أغلب ألعاب الفريق الأنصاري من أي خطورة على مرمى حسن العتيبي باستثناء تسديدة مصطفى هوساوي التي تصدى لها حسن العتيبي ببراعة.


الشوط الثاني

وفي هذا الشوط جال فيه الهلال وجال ولعب أكثر من (43) دقيقة على مرمى الأنصار الذي اضطر مدربه إلى العودة للوراء والوقوف أمام سيل الهجمات الهلالية الذي كان يهدد مرماه في كل لحظة وعلى الرغم من ان طريقة لعب الفريقين كانت تتشابه 4/4/2 تختلف نسبياً في التطبيق قبل خروج لاعبين بالبطاقة الحمراء المستحقة.. وفي المقابل زج الكساندر بالمهاجم عبدالله الجمعان عوضا عن سعد ذياب لزيادة الضغط الهجومي على مرمى الأنصار بعد أن نجح الصويلح وجيلسون وتفاريس من تهديد مرمى عمر ادريس بكرات ثابتة ورأسية.. دخول الجمعان وطرد هاني الأحمدي اثر سوء سلوكه ضد الصويلح كان نقطة التحول في المباراة وبداية السيطرة الكاملة على مجرياتها حيث شكل الجمعان ثنائياً ناجحا بجانب نجم المباراة أحمد الصويلح الذي تلاعب بالدفاع الانصاري وجهز كرة رائعة للجمعان سددها بدوره رأسية لامست القائم العلوي لمرمى عمر ادريس اتبعها كماتشو كرة صاروخية أخرى.

وقبل نهاية المباراة بثلاثة دقائق ينطلق الرائع أحمد الصويلح بكرة خلف المدافعين ويتخطى مدافعا ثم حارس المرمى عمر ادريس ليتدخل حكم المباراة عبدالرزاق المقهوي ويصدر قرارا صريحا وصحيحا بطرد عمر ادريس واحتساب ركلة جزاء للهلال وتقدم لها عبدالله الجمعان في حين وقف بشجاعة في المرمى المهاجم البرازيلي كوستا داسيلفا بعد ان استنفذ الانصار جميع تغييراته ليضعها الجمعان في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأنصار لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

من المباراة

- سؤال مهم يطرح أمام المسؤولين هل هناك قانون يسمح للاعب الأجنبي للوقوف في المرمى في مثل هذه الحالات رغم وجود قرار صريح يمنح التعاقد مع حراس للمرمى أجانب.

- الهلال برز في الشوط الثاني وتغلب على جميع ظروفه وأبرزها نقص تسعة لاعبين وعدم وصول المدرب الجديد.

- رغم برودة الطقس الا ان جمهور الهلال كان وفيا وحضر بشكل أكثر من جيد.

- ظهر التحكيم بشكل ممتاز سواء لحكم الساحة عبدالرزاق المقهوي أو مساعده عبدالعزيز الكثيري الذي أقر طرد هاني الأحمدي.

- مثل الهلال حسن العتيبي والعصفور وتفاريس والهليل ومضواح والبرقان والغامدي وكماتشو وذياب وجيسلون وأحمد الصويلح.

- جيلسون والعصفور ثنائي يستحق قرار استمرارهما مع الفريق اعادة نظر.

- في كل مباراة يثبت الصويلح أحمد انه اللاعب الأكثر فائدة للفريق الصويلح صاحب مجهود كبير وعطاء لا يتوقف والاهم من ذلك حرصه على اللعب بالطريقة التي تخدم فريقه.






الاتحاد * الوحدة

واصل الاتحاد تقدمه نحو صدارة الترتيب بعد فوزه أمام الوحدة بهدفين مقابل هدف.. رغم خسارته الشوط الأول بهدف دون مقابل.

وقدم الفريقان مباراة كبيرة.. كان الاتحاد خلالها هو الأخطر خاصة الشوط الثاني بعد مشاركة سعد العبود في الشوط الثاني، وتقدم الوحدة خلال الشوط الأول عن طريق ناصر الشمراني د. 33 بعد انفرادية بالمرمى، وسجل كالون هدف التعادل د. 48، وأضاف جوب الهدف الثاني للاتحاد د. 78.

وجاء الشوط الأول رتيباً مع بدايته من خلال تحفظات اتحادية واعتماده على كسر التسلل، في المقابل اعتمد الوحدة على الكرات الطويلة التي أربك فيها الشمراني خط الدفاع الاتحادي، وكانت هناك هجمات متبادلة بين الفريقين في ظل التكتلات التي اعتمد عليها المدربان في خط الوسط الذي تفوق فيه الاتحاد في ظل تحركات محمد نور وعبده حكمي.. في المقابل نجح دفاع الوحدة خلال هذا الشوط في إنهاء خطورة كالون وجوب هذا الشوط.

واستطاع هاني الجفري ان يستغل ثغرة دفاعية في الاتحاد مررها رائعة لناصر الشمراني الذي انفرد من منتصف ملعب الاتحاد وسددها سهلة أرضية كهدف أول للوحدة د. 33.

وكاد كالون أن يسجل هدف التعادل بعد أن نجح أسامة هوساوي مدافع الوحدة من إبعاد كرة على خط المرمى.

وفي الشوط الثاني تغير الأداء وظهر الاتحاد بشكل أفضل بعد أن أشرك سعد العبود بدلاً من الودعاني الذي لم يقدم أي شيء يذكر خلال الشوط الأول.. ومع أول تمريرة للاعب أرسلها ساقطة خلف المدافعين لتجد محمد نور بدون رقابة لم يتوان في تسديدها كهدف تعادل للاتحاد أراح جماهير الفريق.

وبدأ الفريق استلام زمام هذا الشوط حتى الدقيقة التاسعة عندما تعرض العبود لاعاقة واضحة احتسب الحكم ضربة جزاء للاتحاد وسددها كالون بكل برود في يد الحارس مضيعاً فرصة التقدم الاتحادي. وكاد أن يعوض الضربة الجزائية بتسديدة قوية صدها الحارس عساف القرني ببراعة ..

وحاول مدرب الوحدة ايجاد حلول لتنشيط خط الوسط عندما اشرك سيد عبدالحفيظ بدلاً من هاني الجفري وفارس اللحياني بدلا من عبدالعزيز فلاتة. وتغير الأداء نوعاً ما وبدأ الفريق في مجاراة الاسلوب الاتحادي من خلال اعتماده على الكرات الطويلة للكويكبي الذي غاب نهائياً عن اللقاء واستسلم للرقابة الدفاعية.. وناصر الشمراني الذي كان الاكثر حركة دون وجود لاعب آخر يستفيد من العرضيات الوحداوية.

وفي المقابل بحث مدرب الاتحاد عن ورقة هجومية اخرى عندما اشرك حمزة ادريس بدلا من عبده حكمي وبعدها بثلاث دقائق ومن كرة ساقطة في الدفاع الوحداوي سددها جوب على دفعتين وكانت الاخيرة الاسرع بعد ان تجاوزت خط المرمى بقليل لم يتوان رجل الخط فايز كابلي باحتسابها كهدف ثان للاتحاد.

وحاول الفريق الوحداوي البحث عن هدف تعادل من خلال الضغط المتواصل وسط تراجع اتحادي نجح من خلاله في انهاء اللقاء لمصلحته وتحقيق فوز مستحق رفع رصيده إلى 16 نقطة من ستة لقاءات معلناً قدومه إلى فرق المقدمة بكل قوة.

انذار وحيد ابرزه ابو زندة لحارس الاتحاد تيسير آلنتيف

العبود قدم شوطاً رائعاً مع أول مشاركة له وتسبب في الهدف الأول وضربة الجزاء الاتحادية.

خيال القروى
16 / 01 / 2006, 56 : 11 PM
الهلال يسعى بشكل رائع

لتكرار انجازه العامـ الماضي ( الغير مسبوق طبعااا )

مبروكـ للزعيــمـ وفعلا القمــة لاتتسع الا للزعيمـ

مشكـــور كابتن ماجد ويعطيكـ العافيــة

اطهر التحاياا ..