المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هالكلام موجة للي عندة عقل


ماهر الماهر
19 / 12 / 2005, 31 : 12 PM
هالكلام موجة للي عندة عقل



لاتفرح بالارباح الي حققتها وتحسب انك ابو العريّف الي ما خلى ولا بقى وترا الي جمعتة بسنة يروح منك ب 3 نسب متتالية وانتظردهر الين يرجع راس مالك



ترا الكلام جدا خطير





السياري: مؤسسة النقد العربي السعودي تتهيأ لأي تغير مفاجئ في سوق الاسهم




الرياض - سعد الاسمري الحياة - 29/11/05//

اكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» حمد بن سعود السياري ان المؤسسة، من خلال الجهات التي تشرف على سوق الأسهم السعودية، تتخذ الاحتياطات والإجراءات كافة للحد من الآثار التي قد تتسبب في تغير مفاجئ في السوق. وأشار في تصريحات صحافية عقب افتتاح مؤتمر امن المعلومات في القطاع المصرفي أمس في الرياض، «الى ان دور الجهات المشرفة في المؤسسة يأتي بهدف حماية النظام المصرفي من اية تغيرات سلبية. اما عملية الارتفاع او الانخفاض فتخضع لحركة السوق التي ترجع في أساسها الى طبيعة السوق الحرة التي لا تتدخل الدولة في تحديد حركتها».


وأوضح السياري ان تحديد القروض للأشخاص من المصارف المحلية الذي صدر أخيراً يأتي «بهدف حماية الأفراد في المقام الأول وحماية المؤسسات والنظام المصرفي، وذلك من خلال تنظيمها في شكل أفضل يتناسب مع قدرة المقترض ولا تتسبب في عبء كبير عليه في عملية السداد».





التعليق :





السوق السعودي ارتفع فيه المؤشر الى ارقام خيالية مشكلا فجوات سعرية لا مثيل لها في اية سوق في العالم ، و المقبل على التصحيح الكبير والذي بات قاب قوسين وادنى من عملية التصحيح ، والذي سينسي السعوديين ويلات ومآسي انهيار مايو 2004م



- مؤسسة النقد السعودي قامت بزيادة كمية الدولارات الامريكية في الخزانة العامة ..!

- مؤسسة النقد السعودي اصدرت قرارات صارمة للبنوك السعودية لخفض القروض للمواطنين ببداية عام 2006م لتلاشي خطر تضخم القيم السوقية للاسهم السعودية المدرجة .

- قامت مؤسسة النقد السعودي ممثلة بهيئة السوق بالتحقيق ومعاقبة المتلاعبين بالأسعار وحدت من تسهيلات البنوك للمضاربين بالاضافة الى المراقبة اللصيقة لسهم الكهرباء ( اضخم سهم في السوق السعودي ) وقامت بتجميده في عدد من المرات 1% ( اي ان نسبة التذبذب لا تزيد ولا تنقص عن 1% ) رغم ان الحد الاعلى بالرتفاع او الانخفاض هو 10% .





شركة مثل الصحراء للبتروكيماويات تحقق سعر فوق 600 ريال للسهم الواحد وارباحها عبارة عن مضاربات اسهم ، حيث انها استغلت اموال المساهمين في المضاربات في سوق الاسهم ، بينما ارباحها التشغيلية (صفر ) حيث انها لم تشرع حتى الان في انتاج المواد البتروكيماوية ...!!!!!!

شركة مثل الاحساء للتنمية حققت اكثر من 60% من مجمل ارباحها الصافية من مضاربات الاسهم ..!!!

شركة خسرت نصف رأس مالها وتحقق مزيد من الخسائر مثل ( مواشي المكيرش ) وسعرها بلغ اكثر من 100 ريال ...!

بربك ماذنب المتعلقين بسهم الكهرباء بسعر 196 ريال منذ انهيار مايو الشنيع عام 2004م وحتى الان لم يصلو الى رأس المال ...!!!!

حدثني عن شركة صدق والتي لم توزع ريالا واحد على مساهميها منذ عشر سنوات ..!!!

قلي ماذا عن شركات الخسارة الاخرى التي وصل سعرها اكثر من 700 ريال مثل المتطورة التي رفع قيمتها السوقية مجرد خبر دخول ( الشثري ) فيها وهي شركة غارقة بدوامة الديون والخسائر منذ سنوات ...!!!

ماذا عن شركة الكابلات ؟؟؟

حدثني عن مكرر ارباح سهم الراجحي الذي يعتبر سهم قيادي ؟؟؟

حدثني عن المكرر العام السائد للسوق السعودي ؟؟؟


حدثني عن التصحيح الشنيع لسبتمبر 2003م و مايو 2004م ..!!!! اين رحمة صناع السوق السعودي بصغار المستثمرين في ذلك الوقت ..! ام نزلت الحنية والرأفة بهم فجأة ..!

والاقتصاد العام ليس نموه او ارتفاعه دليلا على ضمان السوق ، انهيار النمور الاسيوية عام 1997م سقطت الأسواق المالية لسبع دول اسيوية في ذروة النمو الاقتصادي وقوته لتلك الدول ..!

Shabeeb
19 / 12 / 2005, 40 : 08 PM
والله الوضع صار يخوف هاليومين
وخاصة شركات تطلع بشكل خيالي مثال المصافي
مفروض الواحد ما يخلي كل فلوسه في الاسهم
وينتبه من الاشعات
هالايام صارت السوالف كلها اسهم

شكرا ماهر

البحري
27 / 12 / 2005, 46 : 11 PM
ياجماعه ترى ابوساااااره خبير في الاسهم ممكن الاستفاده منه هههههههههههههههههههه

ابو طلال
28 / 12 / 2005, 42 : 09 PM
البحرى تراك اسعجتنا ابو سارة ابو سارة كن مافى دينا الا ابوسارة