المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية X الأنصار


كونان
13 / 12 / 2005, 47 : 02 PM
نجح القادسية في تجاوز الأنصار عندما تغلب عليه بهدفين مقابل لا شيء في المباراة الدورية التي حل فيها الأنصار ضيفاً خفيفاً على القادسية على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وسجلت الأهداف مناصفة على شوطي اللقاء عن طريق البرازيلي ديسلفا في د 22 و,58. وكان الشوط الأول قد انتهى لمصلحة القادسية بهدف. وشهد اللقاء سيطرة قدساوية مع تراجع ودفاع انصاري مبالغ فيهما. وجاءت أحداث المباراة متوسطة بشكل عام ولم يجد القدساويون أي صعوبة في تجاوز الأنصار الذي لم يقدم أي مستوى وطرد مهاجمه كوستا.

وجاء الشوط الأول باهتاً وضعيفاً من الناحية الفنية فلم يقدم الفريقان المستوى المطلوب، وظل اللعب محصوراً في المنتصف تحت سيطرة قدساوية غابت عنها الفاعلية الهجومية لانهاء هذا التفوق. وطالت قراءة المدرب القدساوي كافاليرو لفريق الأنصار لكسر التكتلات الدفاعية التي اعتمد عليها مدرب الأنصار ساعياً إلى المحافظة على شباكه نظيفة في هذا الشوط ودخول الشوط الثاني برؤى مختلفة. ولكن القراءة القدساوية بعد الدقيقة (20) بدأت واضحة المعالم في الوصول للمرمى الأنصاري واختراق الجدار الدفاعي من العمق عن طريق قصاص ولاندومار وسيلفا وساعد مساندة ظهيري الجنب الفريق القدساوي على إحكام سيطرته على جميع أجزاء الملعب فاختفى الأنصار وأصبح القادسية هو الأبرز والأفضل في جميع خطوطه.. واستطاع القادسية استثمار هذا التفوق في د 22 بتسجيل هدفه الأول بعد استفادة قصاص من خطأ حارس الأنصار الذي لم يحسن التعامل في التصدي لتسديدة لاعب القادسية دسيلفا التي مرت من تحت يديه لتجد المتابع محمد قصاص لم يتوان في إيداعها داخل المرمى. في الشوط الثاني لم تحدث أي تغييرات على أداء الفريقين في بداية الشوط وبقيت كما هي في الشوط الأول سيطرة قدساوية وتراجع أنصاري والأبرز في هذا الشوط الانسجام القدساوي والتفاهم الواضح بين لاعبيه عن الشوط الأول مما جعله ينجح مبكراً في تعزيز هدفه الأول بهدف ثان في د 58 عن طريق دسيلفا بعد ان تبادل الكرة مع لاندومار الذي هيأها أخيراً لدسيلفا الذي واجه حارس الأنصار عمر إدريس ووضعها على يمينه مضيفاً الهدف الثاني لفريقه.

وفتح هذا الهدف المجال أمام لاعبي الأنصار في التفكير إلى تغيير أسلوب لعبهم والتخلي عن سوء طريقتهم الدفاعية فلم يعد أمام مدربهم ما يخسره، ولكن التقدم الأنصاري اصطدم بصلابة الدفاع القدساوي الذي كان متماسكاً. وقبل نهاية اللقاء أشهر حكم المباراة مسفر شيف البطاقة الحمراء بوجه مهاجم الأنصار سيلسوكوستا د 88 لتمثيله على الحكم ليعلن بعدها نهاية اللقاء بفوز القادسية بهدفين دون مقابل.