المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اديداس تكشف النقاب عن كرة كأس العالم 2006


كونان
12 / 12 / 2005, 30 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كشفت شركة أديداس رسمياً عن كرة القدم الجديدة Teamgeist الخاصة بنهائيات «بطولة كأس العالم 2006» خلال حفل اجراء القرعة النهائية في مدينة ليبزيغ الألمانية.
وتتميز الكرة الجديدة بأنها تتألف من 14 جزءاً، الأمر الذي يخفض عدد نقاط الاحتكاك بنسبة 60٪ مقارنة مع التصميم التقليدي المؤلف من 3 أجزاء «أي من 60 إلى 24 نقطة»، كما يقلص طول كل جزء بنسبة 15٪ «من 40,05 إلى 33,93 سم». وبالتالي فإن الكرة تكتسب بذلك شكلاً انسيابيا كامل الاستدارة من شأنه تحسين دقة التصويب لدى اللاعبين وقدرتهم على التحكم بالكرة.

وتأتي كرة كأس العالم الجديدة باللونين الأبيض والأسود المستوحيين من ألوان الفريق الألماني التقليدية في الملعب، بالاضافة إلى لمسات ذهبية ترمز إلى لون كأس الفيفا لكرة القدم. كما تم استقاء اسم الكرة Teamgeistمن اللغة الألمانية، ومعناه «روح الفريق»، في إشارة إلى القاسم المشترك الذي يتعين على جميع الفرق المشاركة في النهائيات أن تتحلى به للفوز بكأس العالم. ويعتبر تصميم كرة القدم عموما من أهم العوامل المساعدة للاعبين في المباريات، نظرا لأهمية الشكل الدائري الانسيابي في زيادة استجابة الكرة عند ركلها والتسديد نحو المرمى.

وقد عملت أديداس من خلال التصميم الجديد على تطوير تقنية الدمج الحراري، التي قدمتها في العام 2004، لتضفي على الكرة المتطورة أداء لم يسبق له مثيل.

وقد أثبتت الاختبارات التي قامت بها جامعة «لافبراو» في بريطانيا، بالاضافة إلى مختبر أبحاث أديداس في «شينفيلد» بألمانيا، الأداء المتميز الذي تتمتع به الكرة الجديدة. ومن المتوقع ان تتخطى مبيعات كرة أديداس الجديدة جميع سابقاتها عن طرحها في الأسواق العالمية يوم 10 ديسمبر الجاري.

وتتمتع «أديداس» بخبرة عريقة في مجال تطوير كرات القدم، حيث بدأت الشركة الألمانية انتاج هذا النوع من الكرات في العام 1993، لتصبح اليوم أحد أهم منتجي الكرات العالمية التي تعتمد أحدث التقنيات والابتكارات الحديثة. وتعتبر أديداس المزود الرئيسي لكرات القدم في جميع الأحداث الرياضية التي يقيمها كل من «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم» منذ العام 1970، كما ستكون أديداس الشريك الرسمي والمزود الحصري للكرات المستخدمة في نهائيات كأس العالم 2010 و2014. ويعزز هذا الابتكار الجديد من أديداس المكانة الرائدة للشركة في مجال توفير التجهيزات الرياضية الحديثة للاعبين المحترفين والهواة على حد سواء.. وستواصل أديداس تطوير وتوفير جميع التقنيات التي من شأنها تعميق دورها الريادي في أسواق رياضة كرة القدم العالمية. وفي هذه الأثناء، فإنها ستحرص على تقديم ابتكارات جديدة لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

سلطان آل حيدان
12 / 12 / 2005, 23 : 05 PM
شكلها جميل جداً ومنسقه

يعطيك العافية كونان