المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : -^- اخر نتائج دوري الابطال الاوروبي -^-


سلطان آل حيدان
07 / 12 / 2005, 50 : 07 PM
ميلان يهزم شالكة 3-2 ويتأهل لدور الـ16 .. وايندهوفن يقتنص البطاقة الثانية بالفوز على فينيرباهتشه

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


حقق ميلان الإيطالي فوزاً مثيراً على ضيفه شالكة الألماني يوم الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ختام دور المجموعات للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا ليصعد لدور الـ16 برفقة ايندهوفن الهولندي الذي فاز على فينيرباهتشه التركي بهدفين نظيفين.

على ملعب جوزيبي ميئاتزا ، فاز ميلان على شالكة بثلاثة أهداف لأندريا بيرلو وكاكا (هدفين) في الدقائق 42 و52 و60 ، مقابل هدفين لكريستيان بولسون ولينكولن في الدقيقتين 44 و66.

بذلك ، ارتفع رصيد ميلان إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ، بينما فشل شالكة في التأهل بعد تجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ايندهوفن الذي صاحب المركز الثاني.

جاء الهدف الأول عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها بيرلو "بالتخصص" ، وجاء هدف التعادل بطريقة مشابهة للفريق الألماني بعدما ارتقى الدانماكي بولسون برأسه لكرة عرضية من لينكولن من ركلة حرة أخرى.

وفي الشوط الثاني ، انتفض كاكا وأحرز هدفين من تسديدتين قويتين ، ونجح أيضا في إحراز هدف ثالث ، لكن حكم المباراة ألغاه بدعوى وجود خطأ على فيليبو إنزاجي ضد أحد مدافعي شالكة ، ثم أحرز الفريق الألماني هدف شرفي عن طريق لينكولن من تسديدة قوية.

وعلى ملعب فيليبس ، نجح ايندهوفن في الفوز بهدفين دون رد ، أحرز الهدف الأول فيليب كوكو في الدقيقة 14 و أضاف جيفيرسون فارفان الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق ، ليقتنص البطاقة الثانية ويتأهل لدور الـ16.



ليفربول يتعادل سلبيا مع تشيلسي ويتصدر المجموعة السابعة بدوري الأبطال الأوروبي

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


فاز ليفربول بصدارة المجموعة السابعة على حساب تشيلسي بعد تعادلهما بدون أهداف على ملعب ستامفورد بريدج ، فيما أحرز أندرلخت البلجيكي فوزا شرفيا على مضيفه ريال بيتيس بهدف دون رد مساء الأربعاء في ختام مباريات دور المجموعات بدوري بطال أوروبا.

بهاتين النتيجتين ، ارتفع رصيد ليفربول حامل اللقب إلى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي حل ثانيا ليواجه أحد أبطال المجموعات الثماني في دور الـ16 ، وتجمد رصيد ريال بيتيس عند سبع نقاط لينضم إلى ركب الفرق المتأهلة إلى كأس الاتحاد الأوروبي ، ويحصل أندرلخت على ثلاث نقاط شرفية.

وفشل تشيلسي في إلحاق أول هزيمة أوروبية بليفربول ، حيث خاضا معا أربعة لقاءات خلال عام 2005 في دوري أبطال أوروبا وانتهت منهم ثلاث لقاءات بالتعادل السلبي.

لعب الإسباني رافائيل بنيتيث بطريقة دفاعية معتمدا على مهاجم واحد هو بيتر كروتش تاركا على دكة البدلاء الفرنسي دجبريل سيسيه والإسباني فرناندو موريينتس.

وكان تشيلسي هو الأخطر بواسطة تسديدات لاعب الوسط فرانك لامبارد ، إلا أن حارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا كان لها بالمرصاد.

وعلى ملعب مانويل رويز ، افتقد بيتيس للدافع فخسر بهدف من توقيع فنسن كومباني في الدقيقة 44.



ليون يهزم روزنبرج 2-1 .. وأوليمبياكوس يحقق فوزا شرفيا على ريال مدريد 2-1

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

اجتاز أوليمبيك ليون الفرنسي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بنجاح بعد فوزه يوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة على روزنبرج النرويجي بهدفين مقابل هدف رغم غياب معظم نجوم الفريق عن المباراة بعد ضمان الفريق التأهل لدور الـ16.

تقدم ليون في الدقيقة 33 عن طريق كريم بن زمة ، وتعادل دانييل براتن لروزنبرج في الدقيقة 68 ، قبل أن يضيف البرازيلي فريد هدف ليون الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة.

وفي اليونان ، حقق أوليمبياكوس اليوناني فوزا شرفيا على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف.

بادر ريال مدريد بالتسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق سيرجيو راموس ، وتعادل أوليمبياكوس في الدقيقة 50 عن طريق مدافعه التركي إيرول بولوت ، قبل أن يضاعف غلته من الأهداف في الدقيقة 87 عن طريق البرازيلي ريفالدو.

بذلك ، تصدر ليون المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد عشر نقاط ويصعدا معا إلى دور الـ16 ، بينما حل روزنبرج في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بالتساوي مع أوليمبياكوس لكن الأول تأهل لكأس الاتحاد الأوروبي لتفوقه في نتيجتي مباراتيه مع الثاني.



أرتميديا يتعادل مع بورتو ويفشل في التأهل لدور الـ16 .. ورينجرز يتعادل مع الإنتر 1-1

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

فشل أرتميديا براتيسلافا السلوفاكي في الفوز على ضيفه بورتو البرتغالي وتعادلا بدون أهداف ليعطي بطاقة التأهل لدور الـ16 إلى رينجرز الاسكتلندي الذي تعادل مع ضيفه إنتر ميلان الايطالي بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا ، حاصر أرتميديا بقيادة نجمه يان كوزاك ضيفه بورتو في منتصف ملعبه معظم فترات اللعب ، إلا أنه فشل في التسجيل ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب إيبروكس ، تقدم النجم البرازيلي أدريانو للإنتر في الدقيقة 30 قبل أن ينجح الدانماركي بيتر لوفنكراندز في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 من زمن اللقاء ، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بذلك ، تأهل الإنتر ورينجرز إلى دور الـ16 باعتبارهما أول وثاني المجموعة الثامنة برصيد 13 ، و7 نقاط على التوالي ، فيما تأهل أرتميديا إلى كأس الاتحاد الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث برصيد ست نقاط ، وتذيل بورتو الترتيب برصيد خمس نقاط.