المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب X الوحدة ++++ ابها X القادسية


كونان
04 / 12 / 2005, 29 : 04 PM
أضاف فريق الشباب ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه مساء أمس على فريق الوحدة بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات الجولة التاسعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين سجل أهداف الشباب اللاعب حسين فلاتة في الدقائق (3، 16، 61) وبذلك يرتفع رصيد الشباب إلى 20 نقطة محتلاً المركز الثاني.
كانت بداية الشوط الأول قوية من طرف فريق الشباب وتأكيداً للسيطرة جاء هدف الشباب في الدقيقة 3 من الشوط الأول بعد أن سدد اللاعب حسين فلاتة الكرة قوية برأسه في الجهة اليسرى للحارس.

وواصل الشباب ضغطه على مرمى الوحدة بحثاً عن هدف ثانٍ وأيضاً عدم إتاحة الفرصة لفريق الوحدة واعتمد الفريق على اللعب والاختراق من العمق عن طريق اللاعبين عبده عطيف وأحمد عطيف.

وفي الدقيقة 16 أضاف اللاعب حسين فلاتة نفسه الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة أمام مرمى الوحدة وبدون أي مضايقة ليضعها داخل الشباك هدفاً ثانياً.

وبعد هذا الهدف انخفض أداء الفريقين وتحديداً الشباب حيث لم يستغل فريق الوحدة تراجع الشباب ولم يكن هناك أي هجمة خطيرة.

واستمر اللعب بهذا الشكل وانحصر وسط الملعب وسط محاولات من الفريقين وكاد مهاجم الوحدة ناصر الشمراني أن يسجل هدف فريقه الأول بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 38 ولكن تصطدم بالقائم كأخطر هجمة لفريق الوحدة. واستمر اللعب بهذا الشكل حتى أعلن الحكم إبراهيم النفيسة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل فريق الشباب ضغطه في بداية الشوط الثاني وبحثاً عن مزيد من الأهداف ومع بداية هذا الشوط يتعرض اللاعب بشار عبدالله إلى إصابة يقوم المدرب باستبداله باللاعب عبدالله الدوسري وعند الدقيقة 61 يحصل لاعب الشباب عبده عطيف على ضربة جزاء يتقدم لها اللاعب حسين ليضيف الهدف الثالث مسجلاً هاتريك في هذا اللقاء.

وبعد ذلك قام مدرب الوحدة لطفي البنزرتي بإدخال المهاجم سلطان اللحياني بحثاً عن الضغط على مرمى الشباب وتقليص الفارق ثم قام المدرب روميو باشراك اللاعب منصور الدوسري بديلاً للسعران الذي لم يوفق في هذه المباراة مع تقدم اللاعب سند شراحيلي واستمر اللعب بهذا الشكل وانحصر وسط الملعب حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الشباب.





ابها ٭ القادسية

خرج الفريق الابهاوي من مأزق الخسائر المتتالية وحقق فوزه الاول في الدوري على حساب ضيفه القادسية. بهدف دون مقابل سجله «العامري» في الدقيقة الاولى من اللقاء الذي احتضنه استاد ملعب مدينة الامير سلطان بالمحالة. وقدم الفريقان مباراة جيدة ومثيرة شهدت اهدار العديد من الفرص من الفريقين. وحالة طرد لمدافع القادسية «جابر حقوي» وبهذا الفوز يرفع ابها رصيده الى «4» نقاط. وبقي القادسية على «11» نقطة.

الشوط الاول

لم يمهل مهاجم ابها «محمد العامري» الجميع عندما باغت المرمى القدساوي باسرع هدف سجل في الدوري حتى الآن عندما تلقى اولى العرضيات عند الدقيقة الاولى. وأحرز هدف السبق الأبهاوي. مما جعل الفريق الأبهاوي يبدأ بكل ثقة. الا ان هذا الهدف المبكر اثار حفيظة القدساويين. وشنوا هجومهم على المرمى الأبهاوي وكاد «القصاص» ان يعدل النتيجة عند الدقيقة «6» عندما سدد كرة اعتلت العارضة اعقبها رأسية غير مركزة من «يوسف السالم» وكاد البرازيلي في صفوف ابها «اليكس» ان يضيف هدفاً ثانياً عندما اطلق تسديدة قوية تصدى لها «هاني العويض» بكل بسالة. وحضر البرازيلي الآخر في صفوف القادسية «روبرتو» بكرة قوية كادت ان تكون هدف تعديل. وعندما شعر الفريق الابهاوي بمساعدة مدربه «كليبر» بالخطورة. اغلقوا جميع المنافذ الخلفية. ونجح الدفاع الابهاوي وحارس المرمى في افساد جميع المحاولات القدساوية التي كانت تنطلق من كل الاتجاهات وخصوصاً خط الوسط الذي سيطر على مجريات الشوط واكتفى ابها بالمرتدات التي شكلت خطورة متناهية على مرمى «العويض» الا ان النهايات لم تكن سعيدة. وأعلن حكم اللقاء «معجب الدوسري» نهاية الشوط بهدف ابهاوي وبصورة رائعة قدمها اغلب اللاعبين. وخصوصاً «العامري» و«القحطاني» في الوسط والبرازيلي اليكس والخط الخلفي الذي وقف فيه «القدري» ومرجان بكل بسالة.

الشوط الثاني

كان هذا الشوط سريعاً واستهله أبها بهجوم ضاغط على غير المتوقع. وأحرج الفريق القدساوي وكان هدف الشوط الأول كافياً لاستعادة الثقة لدى عناصر أبها الذين اعلنوا سيطرتهم الهجومية على المرمى القدساوي. بتدخل رائع من المدرب «كليبر» الذي اجرى تبديلات رائعة ضمنت له نقاط اللقاء. فيما حاول القادسية الوصول للمرمى الابهاوي عن طريق اللبناني «محمد القصاص» الذي صدم بدفاعات ابها. عموماً كان هذا الشوط مثيراً من حيث اهدار الفرص من قبل الجانبين ونجح ابها في المحافظة على هدفه الوحيد حتى اعلن معجب الدوسري نهاية اللقاء. وشهد هذا الشوط حالة طرد وحيدة للمدافع القدساوي «جابر حقوي» الذي تعمد ضرب مهاجم ابها «الفاو» وبذلك يرفع ابها رصيده الى «4» نقاط.