المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال X الأهلي


كونان
27 / 11 / 2005, 18 : 11 AM
أجهز الفريق الهلالي تماماً على شقيقه (الأهلي) وكرر تفوقه عليه على نفس الملعب في نهائي كأس فيصل وان تضاعفت النتيجة مساء البارحة وجاءت رباعية جميلة بأهداف مرسومة بأقدام نجمي اللقاء القناص الهلالي (ياسر القحطاني) الذي حضر بقوة حضور الكبار أمام فريق كبير ظهوره بمستوى أفضل إلى لقاء بمستوى لقاء البارحة سجل هدفين جميلين فيما سجل الهدفين الآخرين صانع الألعاب الماهر البرازيلي (كماتشو) وشهدت المباراة نجومية وعودة قوية للموهوب محمد الشلهوب وجاء الهدف الأهلاوي الوحيد من ضربة جزاء سجلها المغربي عبدالحق العريف وبهذا الفوز يستمر الهلال في الصدارة وسط مطاردة من الشباب.


الشوط الأول


رغم «المباغتة» الأهلاوية المبكرة من نقطة البداية بغية احراز هدف مبكر والتسديدة الزاحفة من الجاسم والتي أبعدها الدعيع بصعوبة إلاّ ان الشوط اضطبغ باللون الأزرق وشهد سيطرة هلالية شبكة مطلقة سواء على مستوى النتيجة أو الأداء وجاء التفوق الهلالي مبكراً بعد هدف كماتشو «الماكر» بعد ان أسقط كرة لولبية من خطأ مباشر استقرت فيه الكرة خلف المسيليح وذلك في الدقيقة الخامسة بعد الهدف بدقائق نفذ الهلال هجمة مدروسة تناقل فيها الكرة بسلاسة وصلت فيه الكرة للشلهوب الذي مرر كرة سريعة لياسر المنفرد بالمرمى الذي «أسقط» الكرة لولبية خلف الحارس ارتطمت بالعارضة وسقطت أمام كماتشو الذي سددها عالية رغم خلو المرمى من حارسه.

ومع «التحفظ» الأهلاوي المبالغ فيه تتهيأ الكرة خلفية خارج الصندوق للغامدي الذي سدد كرة عنيفة في أحضان المسيليح تلاها عرضية نموذجية من كماتشو «يتعازم» عليها المفرج والغامدي على خط الست ياردات تسقط فيه الكرة أمامها ليلتقطها الحارس بسهولة.

ولم تظهر الخطورة الأهلاوية سوى في العشر الدقائق الأخيرة التي شهدت «تبادل» الهجمات بين الفريقين بدأها العريف بمجهود فردي تجاوز فيه أكثر من لاعب وسدد زافحة مرت بجدار القائم تلاها خطأ مباشر من عبدالغني مرت أرضية زاحفة.

وفي الدقيقة «السابعة والثلاثين» تناوب الشلهوب والقحطاني على اضاعة هدف لفريقهما شبه مؤكد بعد انفراد الشلهوب بالمرمى وتجاوز الحارس ثم تباطأ في التسديد قبل ان يعيدها لياسر الذي سدد عالياً فوق العارضة وفي الثواني الأخيرة من الشوط يرسم الهلاليون هجمة جميلة مرر فيها كماتشو الكرة سريعة للشلهوب الذي «موه» على الدفاع وتركها لجيلسون الذي سدد وهو مواجه للمرمى ذهبت تسديدته خارج المرمى.


الشوط الثاني

لم يمهل «القناص» ياسر القحطاني فرصة الدخول في أجواء الشوط الثاني بعد ان سجل هدف فريقه الثاني بطريقة رائعة بعد ان «ارتقى» لعرضية الغامدي النموذجية عالمياً وسدد كرة عنيفة في سقف المرمى الأهلاوي.

بعد الهدف فرض الهلال نفوذه وسيطرته المطلقة وسدد جيلسون كرة زاحفة في أحضان المسيليح ثم هجمة هلالية «نموذجية» من الطرف الأيسر تبادل فيها الشلهوب وكماتشو الكرة بطريقة جميلة ليسددها الأخير زاحفة بين يدي المسيليح ثم عرضية مقننة من كماتشو يستقبلها جيلسون بصدره ويطلق قذيفة عنيفة يتصدى لها المسيليح ببراعة.

ليأتي الدور على ياسر القحطاني الذي سجل هدفه الثاني والثالث لفريقه بعد ان استقبل تمريرة الخثران الطويلة «روضها» ببراعة ثم سددها على الطائر فيما وقف المسيليح حيالها متفرجاً.

ولم يفق الأهلاويون من صدمة البداية إلاّ بعد مرور ثلت ساعة بعد ان انبرى روجيرو من اليمين ولعب عرضية مقننة تجد في العريف الذي لعبها برأسه «موجهة» ترتطم بأعلى العارضة في طريقها للخارج تلى هذه الكرة تسديدة عنيفة من الجاسم في حلق المرمى «تعملق» الدعيع في ابعادها ببراعة متناهية وفي غمرة الاندفاع الأهلاوي والتراخي الهلالي ينطلق الشلهوب بكرة من وسط الملعب ويتجاوز أكثر من لاعب قبل ان يواجه الحارس ويسدد عنيفة تعتلي العارضة بقليل.

وفي الدقيقة «77» يتحصل الأهلي على ضربة جزاء نفذها العريف بنجاح مسجلاً هدف الشرف لفريقه ليندفع الأهلاويون بعد الهدف بضراوة ويتحصل أحمد الدرويش على كرة داخل الصندوق ليسددها بعنف يتألق الدعيع مرة أخرى في ابعادها. ومرة أخرى يفتح الشلهوب وكماتشوب طريقاً سريعاً في الخاصرة الأهلاوية اليمنى وينطلقان بهجمة مرسومة يتبادل فيها الاثنان الكرة قبل ان يمرر الشلهوب كرة انفرادية لكماتشو الذي انفرد بالحارس وسدد كرة زاحفة على يمينه مسجلاً الهدف الرابع ومختتماً الكرنفال الهلالي الجميل.